أسعار الذهب فى السعودية اليوم الأربعاء 28-10-2020الأسهم الأمريكية تهبط مع تدهور توقعات الاقتصاد بفعل كورونارويترز: الشركة المعينة لتدقيق حسابات مصرف لبنان لم تتلق جميع المعلومات المطلوبة7 أسهم تصعد ببورصة مسقط بجلسة الأربعاء على رأسها العمانية لخدمات التمويلخبير شرطة الموضة يوجه انتقادات لـ 3 نجمات في اليوم الخامس من مهرجان الجونة8 أطعمة تساعد على زيادة عدد الصفائح الدموية.. تناولهاأول تحرك رسمي من الزمالك بعد قرار مركز التسوية ببطلان اللائحةشوبير يعلن عن نبأ سار لجماهير الأهلي قبل النهائي الأفريقيالاتحاد السكندري يتعاقد مع الأمريكي بارفوردبعد إصابة حارسه الشخصي.. مارادونا مرعوب من فيروس كوروناموسيمانى يمنح ناشىء الأهلى قبلة الحياةرسميًا.. جمال بلماضي مستمر مع الجزائر حتى مونديال قطر 2022مصدر بـ «كاف» : تأجيل مباريات دوري الأبطال لنهاية نوفمبر.. والقرار خلال ساعاتخبير: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج يعزز استقرار سوق الصرف والاحتياطياستئناف محادثات بيع بنك عودة - مصرإلى الراغبين في الشراء.. انخفاض مفاجئ لأسعار الذهب وسط تعاملات اليوم (اعرف السبب)تفاصيل انعقاد اللجنة المصرية الأوكرانية الاقتصاديةتعطيل العمل بالبورصة الخميس بمناسبة المولد النبوي الشريفتباين مؤشرات البورصة ورأس المال السوقي للأسهم يخسر 517 مليون جنيهتقرير آفاق الإقتصاد الإقليمي يستعرض فرص النمو خلال مرحلة التعافي 2021

وزيرة التعاون الدولي: مشروع تجفيف الطماطم يعزز التمكين الاقتصادي للسيدات

-  
الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ، أن مشروع تجفيف الطماطم بقرية البغدادي ب محافظة الأقصر ، يدعم التمكين الاقتصادي للمرأة بصعيد مصر، والمساواة بين الجنسين، كما يحفز خلق المجتمعات المستدامة، فضلا عن توفير فرص العمل، وزيادة الصادرات، ما ينعكس إيجابًا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة .
تفقدت مشروع تجفيف الطماطم بقرية البغدادية بالأقصر، الذي تنفذه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالشراكة برنامج الأغذية العالمي، وذلك في إطار الاحتفال بالأسبوع العالمي للجمعية العامة للأمم المتحدة في عيدها الخامس والسبعين .
ويوفر المشروع 200 فرصة عمل موسمية للسيدات فقط، حيث يعتبرن العمود الفقري للقطاع الزراعي ويشكلن 40% من القوى العاملة، ويساهم المشروع في تلبية الطلب على المنتجات الزراعية المجففة شمسيًا بأوروبا، كما يدعم تحقيق الأمن الغذائي وتحسين دخول المزارعين بنسبة 30%، مما يرفع حصيلة الصادرات المصرية، ودعم الأسر في صعيد مصر.

أضافت «المشاط»، أن المشروع يعكس قوة الشراكات مُتعددة الأطراف الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة ، حيث يعتبر نموذجًا للشراكة الناجحة مع برنامج الأغذية العالمي، كما أنه يمنح فرص للنساء ليس فقط لتحسين أحوالهن، ولكن لعائلاتهن ومجتمعاتهن.
من جانبه، أوضح السيد منجستاب هايلي، الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في مصر والمدير القطري، أن هذه النوعية من المشروعات تحقق تمكين المرأة وتكافؤ الفرص بين الجنسين وتضمن تحقيق تحول مجتمعي، ليستفيد كافة أفراد الأسرة من التنمية، مشيرًا إلى أن المعارف والمهارات التي يكتسبها المزارعون والنساء في مصر اليوم سيتم تقاسمها مع إفريقيا ككل.
على مدار ثلاثة أيام، تفقدت وزيرة التعاون الدولي ، ووفد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، و محافظة الأقصر ، عددًا من المشروعات في مجال التنمية الريفية والزراعية المنفذة من قبل برنامج الأغذية العالمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بمشاركة مسئولي المؤسستين. جدير بالذكر أن مصر ترتبط مع برنامج الأغذية العالمي بعلاقة استراتيجية من خلال الخطة الاستراتيجية القطرية الخمسية خلال الفترة من 2018-2023، والمخصص لها نحو 586 مليون دولار، وترتكز على محاور رئيسية من بينها استكمال برامج الحماية الاجتماعية، وتوفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجًا تركيزًا على النساء لاسيما الأمهات منهن، ودعم بناء قدرة المزارعين على الصمود.

تأتي الخطة في إطار التعاون مع منظمة الأمم المتحدة وبرامجها التابعة، حيث إن وزارة التعاون الدولي تتولى مسئولية الإشراف على تنفيذ الإطار الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة 2018-2022 وترأس اللجنة التوجيهية، وتشترك في رئاسة لجنة تيسير إطار الشراكة الإنمائي للأمم المتحدة (UNPDF) مع المنسق المقيم للأمم المتحدة، التي تضم مجموعات عمل حول (1) التنمية الاقتصادية الشاملة "الرخاء" (2) العدالة الاجتماعية (3) الاستدامة البيئية (4) تمكين المرأة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة