الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة بعنوان "نبى الرحمة فى ذكرى مولده"وزير الطيران يعلن رفع درجة الاستعداد بالمطارات المصرية لمواجهة حالة الطقسالفتوى والتشريع تؤكد عدم جواز تسوية معاش المحافظ عن مدة شغله منصبين مجتمعةالقوى العاملة تتواصل مع الطبيبة المعتدى عليها بالكويت.. وتؤكد:"حقوقها محفوظة"تطوير إضاءة مجموعة المنصور سيف الدين قلاوون درة العمارة الإسلامية بشارع المعزجونسون ترفض الكشف عن تفاصيل توقف تجارب لقاح كوروناالانترفيرون السر فى إصابة ضحايا كورونا بمضاعفات خطيرة.. اعرف التفاصيلفي ذكرى رحيله.. كيف تحدث محمد فوزي عن «عبدالناصر» بعد تأميم «مصر فون» ؟نجلاء فتحي تتلقى نصيحة من شهيرة بعدم حضور عزاء الراحل محمود ياسين.. ما السبب؟باتشيكو يحسم مصير مشاركة ساسي أمام الرجاءعضو بجهاز الزمالك يقتراح عدم الدفع بطارق حامد ومصطفى محمدميرتساكر: استبعاد أوزيل من قائمة أرسنال لأسباب شخصية«كاف» يرفض محاولات الرجاء لتأجيل مواجهة العودة أمام الزمالكانفراجة جديدة للمرأة السعودية فى مجال الرياضةموعد مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد والقناة الناقلة في دوري أبطال أوروباالصحف المغربية تزف بشرة لجماهير الوداد قبل موقعة السبتتعرّف على رسالة الخطيب للاعبي الأهليفرجاني ساسي يصل القاهرةأمير مرتضى منصور يطالب اللاعبين بعدم التحدث في العروض الخارجيةتفاصيل اجتماع مصر و 189 دولة مع صندوق النقد والبنك الدوليين

مفوض الاتحاد الأوروبي يبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز التعاون مع مصر

   -  
مؤتمر صحفي لوزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير في قصر التحرير بالقاهرة، مصر - صورة أرشيفية

تلقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم، اتصالاً هاتفياً من «أوليفر فاريلي» مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، وذلك للتباحُث حول سبل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في شتى المجالات.

وقال أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، «إن الجانبين أكدا خلال الاتصال على الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، وضرورة العمل نحو تعظيم الاستفادة من اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية بما يعزز التعاون التنموي والاقتصادي بين الجانبين. هذا، وأكد الوزير شكري تطلع مصر لاستقبال الاستثمارات الأوروبية في السوق المصري، وذلك من خلال تشجيع الشركات والمؤسسات الاستثمارية الأوروبية على زيادة حجم مشروعاتها في مصر، وكذا تسهيل عملية نفاذ المزيد من الصادرات المصرية إلى السوق الأوروبية.

وأشار المُتحدث الرسمي إلى أن الوزير شكري أعرب عن استعداد مصر لتدشين تعاون ثلاثي مع الاتحاد الأوروبي في دول القارة الأفريقية، وذلك لدعم جهود التنمية بتلك الدول بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار بالقارة ويحافظ على مصالح الجانبين.

وذكر حافظ أن الاتصال شهد كذلك نقاشاً حول الأوضاع الإقليمية والتحديات المُشتركة التي تواجه مصر والاتحاد الأوروبي، حيث أكد المفوض «فاريلي»، من جانبه، على دور مصر المحوري والفاعل كمركز ثقل للاستقرار والأمن في المنطقة، مشدداً على أن الاتحاد الأوروبي يعول على التنسيق والتعاون الوثيق مع مصر بهدف حلحلة الأزمات التي تشهدها المنطقة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,015
  • تعافي
    89,532
  • وفيات
    5,770
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,974,684
  • تعافي
    22,570,451
  • وفيات
    960,838
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة