مؤتمر حاشد لدعم مرشحي القائمة الوطنية بالسويسطليقة المتهم في مذبحة الساحل: "كان عاوز ينتقم من ناس ساعدتني"تجديد شهادة الأيزو الدولية "2015_ISO 9001" لمطار شرم الشيخ الدوليتاج الدين: تعرضنا لموجة ثانية من كورونا وارد.. "ولسه شوية على اللقاح"البرهان: السلام مع إسرائيل لمصلحة السودان ويبعد عنا شبهة التمييزالسلاب يقبل رأس والدته ويكرمها في مؤتمر انتخابي: "هي سر نجاحي"لجنة إعداد اللائحة الداخلية لـ"الشيوخ" تعقد ثاني اجتماعاتها غداالسودان: الاحتفال بتوقيع اتفاق السلام يوم 3 نوفمبر بالخرطوممن"العينية" إلى"الشائعات".. أساليب الإخوان للوقيعة بين الشعب والدولةتحت لافتة "ماشاء الله".. مسن يتخلص من شقيقين في دقائق بالشرابيةالزبيدي لاعب التعاون السعودي يعلن إصابته بفيروس كوروناطبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابتي جمعة والونشالزمالك يشارك في دوري أبطال إفريقيا 2021مدرب ويست بروميتش يهاجم إدارة ناديه بعد التخلي عن حجازيفي اليوم الرابع.. أبرز إطلالات النجمات في مهرجان الجونةتصورات خاطئة حول حرق الدهونلأول مرة على الشاشات العربية.. مسلسل«الريش يحلق في السماء» على TeN الأول من نوفمبربعد تصريح «البقاء للأقوى».. ياسمين صبري تريند على «تويتر»الزمالك يوضح حجم إصابة عبد الله جمعة والونشالزمالك يضمن المركز الثاني بعد الفوز 3-1 على الإسماعيلي .. فيديو

"البحث العلمي" تنظم ندوة عن الثقافة الإسلامية وإسهاماتها

   -  
د. سامح سرور، المشرف علي قطاع المجالس النوعية بالأكاديمية

نظم اليوم مجلس الثقافة والمعرفة وهو أحد التشكيلات العلمية ب أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للعلوم والتربية والثقافة (الايسيسكو) و الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، ندوة حول الثقافة الإسلامية وإسهاماتها في الحضارة الإنسانية.
حيث افتتح الندوة د. سامح سرور، المشرف علي قطاع المجالس النوعية بالأكاديمية نيابة عن د. محمود صقر، رئيس الأكاديمية، و د نبيل الغياتي، ممثل منظمة الإيسيسكو.
حيث تناولت الندوة مناقشة التراث الثقافي والعلمي للحضارة الإسلامية، وإسهامات الحضارة الإسلامية في الإرث العالمي وتناولت بعض الأمثلة مثل علم الفلك وقضايا العلم والتعلم وغيرها من الإسهامات التي أنارت الطريق للبشرية نحو الحضارة والتقدم، تلك الإسهامات التي لا يستطيع أحد في الشرق أو الغرب إنكارها.
وأشار صقر في هذا الشأن إلى أهمية رفع الوعي ب الثقافة الإسلامية والعمل علي نشر إسهاماتها، وخاصة بين الأجيال الجديدة، وهذا ما تحرص عليه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في أنشطتها الموجهة للأطفال والشباب، على سبيل المثال أنتجت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا مسلسل "الأزهر" في عدة أجزاء والذي يعرض تاريخ الجامع الأزهر منذ إنشائه وحتى يومنا هذا ويستعرض الدور الذي لعبه الأزهر الشريف في تشكيل ونهضة الحضارة الإسلامية علي مر الزمن، كما أنتجت الأكاديمية مسلسل نور وبوابة التاريخ والذي تناول الاسهامات العلمية للحضارة الإسلامية والعلماء العرب والتي بنيت على قواعدها التقدم التكنولوجي الذي نعيشه حالياً.
وأضاف المشرف على قطاع المجالس النوعية بالأكاديمية أن هذه الندوة تأتي في إطار الدور المنوط بمجلس الثقافة والمعرفة في نشر الثقافة بين فئات المجتمع المصري علي اختلافها، كما يتسق ذلك ودور أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية في القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل القضية التي نحن بصددها اليوم التي تهم كل دول العالم الإسلامي، حيث نحن في حاجة إلي توحيد جهود الدول الإسلامية لتوطيد هوية الثقافة الإسلامية في مجابهة طمس الثقافات المختلفة في خضم مد العولمة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة