مورينيو: توتنهام يستحق الخسارة أمام أنتويرب بالدوري الأوروبي‏ في عيد ميلاده..الرقم القياسي الذي تربع به الخطيب على عرش أفريقيا ‏خلال ربع قرن ‏اختبار طبي لمحمود الونش في الزمالكمحمود علاء يعود للمشاركة في التدريبات استعدادًا لمواجهة الرجاءغلق الطريق المؤدي لقرى شرق النيل من أجل إنشاء بورتو المنيامحافظ أسيوط يوجه برفع كفاءة الشوارع والميادين وتحسين مستوى النظافةوزير قطاع الأعمال ومحافظ الغربية يكرمان فريق غزل المحلة للصعود للممتازبتكلفة ٤.٥ مليون جنيه.. محافظ البحيرة يفتتح مسجد إبراهيم عبدالعال بـ كفر الدواروزير الأوقاف: سنة النبي مفعمة بالنماذج التطبيقيةافتتاح مسجد عبد الله وهبى بمدينة الفيوم.. شاهدحملة مكبرة للنظافة وإزالة مخالفات البناء في كفر الشيخ.. صورقوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز على مسيرة فلسطينية بنابلس.. فيديوباحث: أعداء مصر يتعاونون مع الإخوان لتعطيل إصلاحات السيسي.. شاهدعمرو فاروق: أوروبا تكتوي بنار الإرهاب الذت وظفتها ضد الأنظمة العربيةشاهد.. موسيقيون يرافقون الناخبين بالانتخابات الرئاسية الأمريكية«مصير الحوالات الصفراء».. انعقاد اللجنة العليا المصرية العراقية بعد توقف 30 عاماً (التفاصيل)وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال إنشاء أكبر مصنع غزل في العالم بالمحلةتفاصيل المشروعات الخضراء في مصر بميزانية 447.3 مليار جنيهالبيئة: موافقة الوزراء على معايير الاستدامة البيئية نقلة للتحول للاقتصاد الأخضرنظام الحضور بالمدارس وأسعار الكهرباء.. الحكومة ترد على 11 شائعة جديدة

بعد إلغاء شهادة الـ 15%.. تفاصيل الشهادات الجديدة فى بنك الاستثمار القومي

-  

أكد محمود منتصر الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومى، التابع لوزارة التخطيط، أن خفض عوائد الشهادات وإلغاء شهادة الـ 15% جاء لتخفيف عبء التكلفة، بعد إلغاء الإعفاء الضريبى على الاستثمار في الأذون والسندات، وقال إن «هذا الأمر أصبح ضرورياً حتى لايتم تحقيق خسائر».

وأضاف «منتصر» لـ«المصرى اليوم» أن حصيلة الشهادات بجميع الفئات في البنك حاليا، بلغت 460 مليار جنيه، تتمتع بجميع المزايا والفوائد التي تم التعاقد عليها، وأن التغييرات ستتم على الشهادات الجديدة.

وأشار «منتصر» إلى أن الشهادات الجديدة التي سيتم طرحها، ستترواح نسبة العائد ما بين 10 و10.75%، متوقعًا أن تشهد إقبالا كبيرًا لأنها ستكون من الشهادات الأعلى عائداً في السوق المصرفي.

وأضاف أنه تم خفض أسعار الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار (ب) للأفراد، والتى يصدرها البنك الأهلى المصري، لتصبح 10.25 % لمدة عام بدلاً من 13% و10.5% لمدة عامين، بدلا من 14% و10% لمدة 3 سنوات بدلا من 12%، وبالنسبة لشهادات استثمار (أ) للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية، لتصبح 10.25% سنويا.

كما تقرر تخفيض الفائدة على شهادات استثمار (د) ذات المدة 3 سنوات التي تصدرللهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75 %، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

وكان بنكى الاهلى ومصر اعلنوا وقف شهادة ال15 %، بعج تراجع معدلات التضخم .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,015
  • تعافي
    89,532
  • وفيات
    5,770
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,974,684
  • تعافي
    22,570,451
  • وفيات
    960,838
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة