تخصيص قطعة أرض بمنطقة الصداقة الجديدة بأسوان لبناء مدرسة لغاتطب فاقوس جامعة الزقازيق توجه قافلة بشرية في ١١ تخصصاً طبياً للصالحية الجديدةتقديم الخدمة الطبية لأكثر من ٣ ملايين مواطن بالشرقيةحملة 100 مليون صحة توقع الكشف الطبي على 101 ألف حالة بالوادي الجديد«القوى العاملة» تنفي توقيع بروتوكول تعاون مع مرشح لتوظيف الشبابصحة شمال سيناء تُطهّر خزانات وحدات الكُلى الصناعيةفحص أكثر من 338 ألف مواطن ضمن مبادرة علاج الأمراض المزمنة ببني سويفالوادي الجديد تدرج قرية المكس القبلي ضمن مبادرة حياة كريمةمشادات خلال زيارة مرتضى منصور لنادى ميت غمر.. والمستشار: «أنا صاحب النادي» (صور وفيديو)سفير مصر الجديد في اوغندا يسلم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية الأوغندي"النقل والمواصلات" تتصدى لـ١٨٤٦ مخالفة في محطات المترو والقطاراتبعد العيد .. واقعية القص في منتدى بتانةاليوم.. ختام حفلات فرقة "رضا" لشهر أكتوبر بالبالونمسؤول عراقي: نسعى للاستفادة من تجربة مصر في البنية التحتية والإسكانمحافظ الغربية يستعرض نسب الاستجابة للشكاوى مع وفد مجلس الوزراءمصرع زوج طعنه شقيق زوجته بخنجر في القلب إثر مشاجرة أسرية في بورسعيد«الحماية المدنية» تسيطر على حريق ببرج سكني في شبرا الخيمةخفيفة على القاهرة.. الأرصاد تعلن خريطة سقوط الأمطار حتى الاثنين المقبلجرافيتي ولمبة جاز.. دعاية "الجيش الأبيض" بدمياط قبل الصمت الانتخابيرقم قياسي جديد.. الأردن يسجل 3921 إصابة جديدة و32 وفاة بفيروس كورونا

«صحة الشرقية» تواصل حملات توعية المواطنين بمخاطر كورونا وطرق الوقاية (صور)

   -  

واصلت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، بإشراف الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة، حملات التوعية الصحية وعقد الندوات واللقاءات الجماهيرية لتوعية المواطنين بمخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية.

ونفذت إدارة الثقافة الصحية بإشراف مدير الإدارة، عدة لقاءات جماهيرية وندوات بمراكز مشتول السوق، وأبوكبير، وديرب نجم، والقرين، والقنايات، والجمعية الشرعية بأبوكبير، وإدارات الأوقاف بكل من «فاقوس، القنايات، الإبراهيمية»، ومديرية الشباب والرياضة بالزقازيق، ومديرية الإصلاح الزراعي بمركزي كفر صقر، والزقازيق، والإدارة الزراعية بمنيا القمح، وإدارة التضامن الإجتماعي بمنيا القمح، وعدد من الوحدات الصحية، تم من خلالها توعية المواطنين والعاملين حول كيفية مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، وتقديم الإرشادات الصحية لهم، والتأكيد على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، مع التعريف بالأمراض الفيروسية وكيفية الوقاية منها والتعامل معها، والاحتياطات الواجب إتباعها لتجنب انتشارها، وأهمية التباعد الإجتماعي والتأكيد على ضرورة استخدام الواقيات الشخصية، خاصة الكمامات في أماكن التجمعات لتجنب العدوي أو الإصابة، كما تم التأكيد على أهمية النظافة العامة والشخصية، حفاظاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

وتم إعلام المواطنين بالخدمات الصحية المجانية المقدمة لهم، من خلال المبادرات الرئاسية المدشنة حالياً بمختلف أنحاء المحافظة، وإطلاع المواطنين على أماكن العمل، والحملات القومية القادمة، ومنها مبادرة الإكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي، وفحص وعلاج الأمراض المزمنة، والحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة «حقك تنظمي»، ومبادرة «أيامنا أحلي»، لتوعية السيدات حول أهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة المختلفة، وكيفية تلقي الخدمات الطبية، ومبادرة دعم صحة المرأة للكشف المكبر عن أورام الثدي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,015
  • تعافي
    89,532
  • وفيات
    5,770
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,974,684
  • تعافي
    22,570,451
  • وفيات
    960,838
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة