البابا تواضروس يعقد اجتماعًا مع مسؤولي مؤسسة القديس سمعان الخراز بالمقطماستكمال صيانة وإنارة قطاع أ في 6 أكتوبر الجديدة.. ورئيس الجهاز يكرم نائبينمصر تُدين تفجير بيشاور: نقف حكومة وشعبًا مع باكستان ضد الإرهابجهاز 6 أكتوبر يشن حملات مكثفة على المقاهي والمحال المخالفة بميدان الحصري«الصحة»: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 99084 وخروجهم من المستشفيات«الصحة»: خروج 103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفياتالقاهرة 30 و أسوان 38 .. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاءاتحاد قبائل سيناء يكرم أسرة شهيد من الشيخ زويدشمال سيناء تشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس47 عاما ونوره لم ينطفئ.. ذكرى رحيل عميد الأدب العربى الدكتور طه حسينالعثور على "تعويذة سحرية" على أنقاض كنيسة عمرها 700 سنة .. فيديواليوم.. الحكم "سيدة المحكمة" بتهمة التعدي على ضابط مصر الجديدةفيلم "الرجل الذي باع ظهره".. النهايات السعيدة ليست دوما كذلكسميرة عبد العزيز عن واقعة وفاة طفل رضيع: يجب توعية من خلال تقديم الأعمال الفنيةمحمد محسن يشتكى زوجته هبة مجدى لـ يحيى الفخرانى.. اعرف القصةشاهد جاستين بيبر يعود للأستوديو في غرب هوليوود.. اعرف التفاصيلخالد جلال يكرم محمد هنيدى فى سينما مصر.. صورإصابة الفنان أمير شاهين فى يده بعد أيام من زواجهخالد جلال يكرم "محمد هنيدى" فى سينما مصرألبرت شفيق يهنئ المصريين بمناسبة المولد النبوى الشريف

تعرف على خط سير المكتبة المتنقلة بـ«الشرقية»

   -  

قالت رانيا حشيش، مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق، إنه تم استئناف الأنشطة بالمكتبة المتنقلة للأسبوع الثاني على التوالي، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة لتجوب مراكز ومدن المحافظة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وأوضحت أن المكتبة المتنقلة انطلقت يوم الخميس الماضي إلى مركز شباب تلبانة بمركز ومدينة منيا القمح، وقدمت الكتب المختلفة لتتناسب مع جميع الأعمار والثقافات الفكرية المتباينة، والأنشطة المختلفة لاستغلال الطاقات المختلفة للشباب والأطفال.

وأضافت أن المكتبة المتنقلة هي خُطوة جادة للتشجيع والتحفيز على القراءة، وتُعَد بداية حقيقة لعودة الكتاب لأيدي جميع المصريين باختلاف أعمارهم وثقافتهم.

ومن جانبه أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بدور مكتبة مصر العامة في توعية النشء والشباب، باعتبارها مؤسسة ثقافية واجتماعية تجمع مصادر المعرفة بكافة أشكالها وأنواعها، ويتردد عليها المواطنون على اختلاف أعمارهم وثقافتهم للقراءة والبحث والإطلاع واستغلال أوقات فراغهم.

وأكد محافظ الشرقية على أهمية التعاون الحالي بين مكتبة مصر العامة بالزقازيق، ومديرية الشباب والرياضة، لافتا إلى أن التعاون بين قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة ينعكس إيجابياً على المواطن بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، ويقضى على فكرة الجزر المنعزلة بين مؤسسات الدولة المختلفة التي عاقت دون انطلاق مثل هذه المبادرات في السابق.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,015
  • تعافي
    89,532
  • وفيات
    5,770
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,974,684
  • تعافي
    22,570,451
  • وفيات
    960,838
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة