نائب وزير التعليم يزور "معلم سمنود": "كرامة المعلم مصانة وسنحاسب المخطئ" | صورمشايخ قبائل جنوب سيناء: جامعة سلمان والمشروعات القومية تعكس اهتمام الرئيس السيسي بأرض الفيروزإغلاق طريق «رأس غارب - الشيخ فضل» بعد سقوط أمطار غزيرةمحافظ أسيوط يتفقد العمل بمستشفيات الصدر والحميات تحسبا لزيادة حالات كورونا| صورتكريم 7 رؤساء سابقين لجامعة طنطا فى يوم الوفاء لجيل الرواد| صوراليابان تطور اختبار أجسام مضادة لفيروس كورونا باستخدام ديدان القزفيروس كورونا قد يستهدف النخاع ويمنع تكوين كريات الدم الحمراء الجديدةطبيب روسي: الشوكولاتة قد تسبب الصداع النصفي"حكاية بطلة".. احتفال تاريخي بتحطيم مصر للرقم القياسي في التوعية بسرطان الثديإصابات فيروس كورونا في أمريكا تتجاوز 9 ملايينبريطانى يصنع ألماس من الهواءإحالة العاملين بـ11 مركز شباب للتحقيق بسبب "التزويغ" بالقليوبيةأسعار تذاكر متاحف شرم الشيخ وكفر الشيخ والمركبات الملكية بعد افتتاحها"حماية الطفل" تحبط زواج قاصر قبل ساعة من زفافها بأسيوطالسياحة والآثار: عرض قطع أثرية لأول مرة في متحف شرم الشيخوفاة اللواء محمد إبراهيم مرشح مجلس النواب بالقناطر بكورونارئيس وزراء العراق: نعمل على الاستفادة من التجربة المصرية للنهوض بالاقتصادالإدارية العليا تبدأ استقبال طعون مرشحى المرحلة الأولى على نتيجة الانتخابات الثلاثاءالسيسي: لدينا 72 جامعة ونخطط للوصول إلى 125 في عام 2032.. أخبار مصرماكرون: الرسوم سخرت مني ومن زعماء سياسيين ومن جميع الديانات

دويتشه بنك يتوقع عودة الناتج العالمى لما قبل كورونا منتصف 2021

-  

قال دويتشه بنك اليوم الاثنين إن الناتج الاقتصادي العالمي سيعود إلى مستواه قبل الجائحة بحلول منتصف 2021، وذلك بعد تعاف اقتصادي أقوى من المتوقع في الأشهر الأخيرة، لكن ارتفاع مستويات الدين وتحولا في السياسات قد يزيدا خطر الأزمة المالية.

وكتب بيتر هوبر المدير العالمي للأبحاث الاقتصادية لدى دويتشه في مذكرة للعملاء "التعافي الاقتصادي العالمي من أشد مستويات التراجع الناجم عن كوفيد-19 في الشتاء والربيع الفائتين عولج بشكل أسرع كثيرا مما تصورنا.

"مع اقتراب الربع الثالث من نهايته، تشير تقديراتنا إلى أن مستوى الناتج الإجمالي العالمي قد قطع تقريبا نصف طريق العودة إلى مستواه قبل الفيروس، ونتوقع الآن اكتمال المسار بحلول منتصف العام المقبل، وهو موعد أقرب بربعي سنة من توقعاتنا السابقة."

ورفع دويتشه توقعاته للناتج العالمي، إذ توقع انكماشه 3.9 بالمئة هذا العام بعد أن توقع في مايو انكماشا عند 5.9 بالمئة في 2020. وتحسنت توقعاته للنمو في 2021 إلى 5.6 بالمئة من 5.3 بالمئة.

غير أن هوبر أضاف أنه مازال هناك الكثير من الضبابية والمتاعب المحتملة.

فالمخاوف حيال موجات ثانية من الإصابات التي تتزايد في الولايات المتحدة وأروبا تكثف الشكوك التي تكتنف التوقعات الاقتصادية، في حين تتسبب الانتخابات الأمريكية التي "يصعب التنبؤ بنتيجتها" في تفاقم الأوضاع. وقال دويتشه إنه في غضون ذلك، تواجه أوروبا خطر خروج بريطاني غير منظم من الاتحاد الأوروبي.

وقد ينجم مزيد من المتاعب عن تحول في السياسة النقدية، وإن كان ذلك لبضع سنوات مقبلة.

وكتب هوبر "تنامي الديون والمغالاة المحتملة في تقييم الأصول الذي تغذيه ضرورة انتهاج سياسة نقدية فائقة التيسير يشكلان مبعث الخطر الجسيم لأزمة مالية عالمية تلوح في الأفق عندما تبدأ البنوك المركزية في التحول عن التيسير.. أي زيادات مفاجئة للتضخم ستعزز هذا الخطر."

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة