«الطول 6 سم والسُم لاسع».. القضاء على أول عش لـ«الدبابير القاتلة» في أمريكاالقوات التركية تقصف محيط مدينة تل رفعت ومناطق في ريف حلبالبرازيل تسجل 26979 إصابة بـ«كورونا» و432 حالة وفاةالصين تسجل 15 إصابة جديدة بفيروس كوروناعمران خان يدعو الأمم المتحدة لحسم قضية كشمير وتقرير المصير«ترامب» يدلى بصوته بانتخابات الرئاسة الأمريكية فى فلوريدا«الحرية والتغيير» تجتمع لبحث تطبيع السودان وإسرائيلترحيب دولى باتفاق «جنيف» على وقف النار فى ليبياأمين "البحوث الإسلامية" يشيد بالمشاركة الفعالة في أولى جولات مجلس النوابالتطبيق الأحد.. القاهرة تقرر إلغاء طابور المدرسة وإغلاق أي فصل به عدوى كورونا11 وفاة.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم السبت"دُعيت لعمل خير".. بسمة وهبة تعلن مغادرة لندن بعد جراحتها وتزور إحدى الدول بصحبة ابنتهاكورونا في 24 ساعة | ارتفاع أعداد الإصابات في مصر وأبسط طريقة للتعرف على الفيروستباعد ومناهج حديثة.. ملامح الأسبوع الأول من الدراسة في الجامعاتمحمد رحيم يكشف عن مفاجأة تجمعه بمحمد محيي8 شروط للسماح بدخول أولياء الأمور إلى المدارس.. اعرفها"المركزي": 88 مليار جنيه زيادة في حجم الودائع بالبنوك خلال يوليو 2020كورونا والفصل المقلوب.. كيف يحمي نظام التعليم الجديد الطلاب من الفيروس؟10 أسباب وراء تأخر صرف إعانات كورونا لأعضاء المهن الطبيةوزيرة التجارة تناقش عرض "المجمعات الصناعية المطروحة بنظام البيع"

رحيل الفنان حمدي بناني متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا

-  

كتب- هاني صابر:

رحل الفنان الجزائري القدير حمدي بناني، عميد الأغنية الأندلسية، صباح اليوم الاثنين، عن عمر ناهز الـ 77 عامًا، بعد تدهور صحته متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وكان بناني، دخل بسبب فيروس كورونا، العناية المركزة في مستشفى عنابة منذ عدة أيام، ومن المقرر دفنه عصر اليوم، بمقبرة سيدي عيسى في مدينة عنابة.

ونشرت جريدة "النهار الجزائرية"، نعي وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، له، عبر حسابها على تويتر، قائلة: "ما أشعر به من أسى لا تضاهيه إلا فرحة لقائي بك واكتشافي لرجل من آخر الرجال الأنيقين.. رجل يجيد الحوار والجلوس ويجيد الحديث الى امرأة ويجيد الاعتزاز بوطنه أمام الغريب والتعريف بثقافته وهو مسافر".

يذكر أن، حمدي بناني، ولد في يناير عام 1943 بمدينة عنابة، واشتهر بأدائه لأغنية المالوف العنّابى، ولقب بناني بـ"الملاك الأبيض" نسبة إلى كمانه الأبيض الذي كان يرافقه دائما، واهتم بالفن والغناء وعمره لم يتجاوز 16 سنة، اكتشف صوته خاله الفنان محمد الكورد، ذاع صيته بعد استقلال الجزائر، وكانت باكورة أعماله أغنيته "يا باهي الجمال".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة