لغز التقدير الدستوري لـ«يناير»أسعار اللحوم البلدى.. تبدأ من 110 جنيهات للكيلومحافظ الغربية يقيل مدير التموين بكفر الزيات ويجازي 2 آخرينتوجيه تهمة القتل العمد للأبوين المتسببين في قتل رضيعهما بـ طوخ.. فيديوعمرو دياب يواصل تصدر تريند اليوتيوب بـ برومو «الجو جميل»حكاية لازم أعيش من مسلسل إلا أنا تتصدر يوتيوب«فجأة افترقنا» لـ تامر حسني تقترب من 7 ملايين مشاهد في 5 أيامالنهايات أخلاق.. 5 خطوات لإنهاء العلاقة العاطفية باحترام للطرفينمؤتمر صحفى باتحاد الكرة الأسبوع المقبل لإعلان تفاصيل مسابقات المظاليمبيراميدز يرفض الاعتماد على تقرير تشاتشيتش فى ملف الراحلينروبي أنيقة وأحمد مكي على "الموتوسيكل".. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةخاص| تعرف على تفاصيل شخصيتي مصطفى خاطر ومحمد فراج في "الصندوق الأسود"أقوى الأعمال الفنية.. أحمد سعد يكشف عن تعاون جديد يجمعه بهاني شاكرالمنتج جمال سنان يوجه رسالة لمخرج "دفعة بيروت""أيوه يا عم".. ماذا فعلت منة شلبي مع أحمد السقا وزوجته على الهواء؟ (فيديو)صور| ريهام أيمن تمتطي الخيل في أحدث جلسة تصوير"شريكة حياتي".. راغب علامة يهنئ زوجته بعيد ميلادها"بحبك لإنك إليسا".. مايا دياب تهنئ إليسا بعيد ميلادهاصور| منة فضالي أنيقة في أحدث جلسة تصويرنبيل الحلفاوي يكشف سبب تغيّبه عن فعاليات مهرجان الجونة

الصين: لا وجود لما يسمى "خط المنتصف" في مضيق تايوان

-  
وزارة الخارجية الصينية

بكين - أ ش أ

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين، اليوم الإثنين، إن تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية، وإنه لا يوجد ما يسمى بـ "خط المنتصف" في مضيق تايوان.

جاء ذلك في تصريح مقتضب خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على ما تردد حول تحليق وعبور طائرات صينية خط المنتصف في مضيق تايوان ودخول منطقة تحديد الهوية للدفاعات الجوية للجزيرة يومي الجمعة والسبت الماضيين؛ ما دفع تايوان لإرسال مقاتلاتها لاعتراضها وتحذيرها.

وكانت سلطات جزيرة تايوان قد أعلنت أنها دفعت بطائرات مقاتلة يوم الجمعة الماضية لدى انطلاق 18 طائرة صينية في الجزيرة خلال عبورها "خط وسط" مضيق تايوان الحساس، فيما اعتبرت زعيمة تايوان تساي إينج وين أن اقتراب طائرات صينية من الجزيرة يوضح أن بكين تشكل تهديدا للمنطقة، وأظهرت لأبناء تايوان ما وصفته بـ "حقيقة" الحكومة الصينية.

وأجرى جيش التحرير الشعبي الصيني تدريبات عسكرية نهاية الأسبوع الماضي قرب مضيق تايوان، فيما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية "رن قوه تشيانغ" إن التدريبات تشارك فيها القيادة الشرقية للجيش الصيني، وإنها "إجراء منطقي وضروري يستهدف الوضع الحالي في مضيق تايوان وحماية السيادة الوطنية وسلامة الأراضي، وإن تايوان شأن صيني داخلي بحت ولا يقبل أي تدخل أجنبي".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة