هالة صدقي تشارك جمهورها بصورة من مرحلة الطفولةفي ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن الراحل حسن الأسمرفي ذكرى ميلاد فايدة كامل.. تعرف على صاحبة نشيد الوطن الأكبرناسا تعلن إتمام مهمة جمع عينة من كويكب بينوأمطار غزيرة ورعدية .. بيان تفصيلي عن طقس الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة اليوممعرض "تراثنا" إحياء للصناعات والحرف.. فيديومحافظة الغربية: طرح 611 وحدة للمشروعات في المجمع الصناعي بالمحلةأغبى المجرمين.. لص يترك بطاقته وآخر حذاءه خلال سرقتهم متجرا بأمريكا.. صورمعارك أهل الفن بسبب سرقة الكاميرا.. حكاية علقة فاطمة رشدى ليوسف وهبىأبو الروس: نيللى كريم رشحتنى فى "بـ 100 وش".. ومحمد يسرى: والدى مكنش راضى أمتهن التمثيلمناقشة "أغانى الحنة السويسى" لـ حسن الإمام بنوافذ ثقافية بالسويس.. الخميس"الأيام الحلوة فقط" حكايات إبراهيم عبد المجيد مع كبار الأدباء والمثقفيندراسة تكشف أهمية المشاركة الاجتماعية لكبار السن في منع الإصابة بالخرفخطابات الحكومة و"الصحة" تقلب الموازين في الكاف بشأن لقاء الزمالك والرجاءاليوم .. لجنة الطواريء تحسم تأجيل لقاء الزمالك والرجاء بدوري أبطال أفريقياتعرف على المواعيد المقترحة لمباراة الزمالك والرجاء حال تأجيلها رسميًاأفضل مداخلة..الخشت عن الطالبات المغتربات:إحنا صعايدة وبناتنا فى عنينا ومش هنسبهمأبرز قضية التوك شو.. محمود محيى الدين: دعم قطاع الصادرات يساهم برفع معدلات النموآخر موعد للتسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية غداهرمون الميلاتونين يعزز فرص البقاء على قيد الحياة بين بعض مرضى COVID-19

90 طالب بزراعة سوهاج يشاركون في التدريب الصيفي بشركة مياه الشرب

   -  

شارك طلاب الفرقة الرابعة بكلية الزراعة بجامعة سوهاج، في فعاليات التدريب العملي الصيفي الذي تقدمه شركة مياه الشرب والصرف الصحى لطلاب الجامعة وفقاً لبرتوكول التعاون الموقع بين الجانبين.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال أن الجامعة تسعى دائما لعقد اتفاقيات التعاون مع شركات ومؤسسات المجتمع المدني لربط الطلاب بالمجال الميداني والعملي لإعداد خريجين قادرين علي المنافسة محلياً، وخاصة كلية الزراعة لكونها من الكليات العملية الأكثر إنخراطا في المجتمع، لافتاً إلى أن تلك التدريبات تساهم في تخريج كوادر مؤهلة في مجالات

العلوم الزراعية، وملمين بالأسس العلمية والمعرفية والمهارات وفقاً للمعايير القومية الأكاديمية المرجعية لقطاع العلوم الزراعية.

ومن جانبه أوضح اللواء المهندس محمد بدر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أن خطة التدريب العملي الصيفي تشمل طلاب كليات العلوم، الهندسة، التجارة، الآداب والزراعة، مضيفاً أن التدريب استمر لمدة ٣ أيام واستهدف طلاب الفرقة الرابعة بقسم الميكروبيولوجي للتعرف على آليات تنقية المياه وزيارة معامل الميكروبيولوجي والكيمياء بالشركة.

وأشار الدكتور محمد عبدالحفيظ عميد

الكلية، الى أن الزيارة شملت تعريف الطلاب بأهم التحليلات الكيميائية والبكتريولوجية التي تجريها الشركة على عينات المياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات، والتعرف على مراحل تنقيتها بدءاً من وصول المياه من المصدر إلى ضخها للاستخدام الآدمي.

وقال الدكتور مظهر العيسوي المشرف على قسم الميكروبيولوجي، أن القسم قد نظم العديد من الزيارات الميدانية منها، جهاز شئون البيئة بأسيوط، مصنع تدوير المخلفات الزراعية وإنتاج السماد العضوي الصناعي  بالمنيا الجديدة، معامل الميكروبيولوجي بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالغردقة، السفارة البريطانية بالقاهرة ضمن مشاريع ريادة الاعمال للشباب، وأيضاً مصانع الخدمة الوطنية للقوات المسلحة للصناعات الغذائية - منطقة الكوثر سوهاج، منطقة الأشجار الخشبية التابعة لتدوير مياه الصرف الصحي بمنطقة الكولا بالكوثر.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة