مختار مختار: لاعبنا المقاصة و"الناس اللي بره والتانيين".. ولماذا لا يكون هناك رد فعل مع الحكامبمشاركة كاملة للنني.. أرسنال يواصل انطلاقته الأوروبية بثلاثية في دوندالكصاروخ بوليتانو يُسقط ريال سوسيداد.. وروما يتعادل سلبيا مع سسكا صوفياتعرف على ترتيب أكثر 10 شركات تداولاً بالبورصة المصريةالكويت تؤكد دعمها أي قرار مشترك لأوبك+ بشأن سياسة الإنتاجبينها «جامب سوت» و«هوت شورت».. أسبوع الإطلالات الجريئة لرانيا يوسف5 جوائز المخرج أحمد فوزي صالح عن فيلم «هاملت من عزبة الصفيح» من منصة الجونة«أبيض وأحمر».. إطلالات ريم سامي على «ريد كاربت» الجونة السينمائي5 جوائز المخرج أحمد فوزي صالح عن فيلم «هاملت من عزبة الصفيح» من منصة الجونة"مؤسسة قضايا المرأة" تنشر دراستين عن الخلع وتكاليف الطلاقالصحة: تسجيل 179 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 13 وفاةفاروق جعفر: قرار الكاف ليس فى صالح الأهلي والزمالكفاروق جعفر: يجب على وزير الرياضة التهدئة بين جماهير القطبينجعفر: نجاح الزمالك فى وجود اللاعب البديل.. وأتمني إحتراف مصطفي محمدهيما: الزمالك يعيش أفضل عصوره مع مرتضي منصورهيما: ذهبنا لمواجهة الرجاء فى البطولة العربية بالتاكسيوكيل بابل يكشف سبب تراجع الزمالك وتفضيل الانتقال للإسماعيليختام فاعليات تدريب مبادرة لا للتحرش بمراكز شباب كفر الشيخ بالتعاون مع الأمم المتحدةعمر ربيع ياسين: فرجاني ساسي ومصطفي محمد يرحلان عن الزمالك في الشتاءعمر ربيع ياسين: فايلر يرفض عرضا من بيراميدز لتدريب الفريق في الموسم الجديد

من هو «مارشالياك» المطلوب رقم 1 في العالم؟ اختفى بصحبة مليارى يورو ويهتم بالصراع في ليبيا

-  
المطلوب رقم واحد في العالم

طلبت الحكومة الألمانية من نظيرتها الروسية المساعدة في العثور على يان مارشاليك، الرجل الثاني في المؤسسة المالية الألمانية وايركارد التي أعلنت افلاسها في الآونة الأخيرة.

ويعتبر مارشاليك أهم رجل مطلوب من قبل الإنتربول الدولي حالياً إذا تسعى السلطات الألمانية إلى التحقيق معه بشأن اختفاء نحو ملياري يورو من أموال المؤسسة.

ومنذ اختفاء مارشاليك في شهر يوليو الماضي تتكشف المزيد من المعلومات عن صلات وأنشطة هذا الرجل ليس في عالم المال والتجارة بل وفي عالم السياسة والجاسوسية والصراعات في أكثر من مكان مثل سوريا وليبيا.

وفي التفاصيل التي تم ذكرها، أن مارشاليك سافر أكثر من 60 مرة إلى روسيا خلال السنوات القليلة الماضية واستغرقت معظم الزيارات ساعات معدودة، ولدى مغادرته ألمانيا قبل أن يضيع أي أثر له اشترى مارشاليك بطاقة سفر إلى الفليبين بحجة انه ذاهب إلى هناك لاستعادة ملياري يورو مودعين في حسابين مصرفيين هناك.

وقد جرى تزوير سجلات الهجرة في الفليبين لإثبات وصوله إلى مطار مانيلا ودخوله البلاد وانه غادر من هناك إلى دولة في جنوب شرق آسيا، وتبين لاحقاً أن لا أساس لذلك وأن الرجل قرب موسكو بحماية المخابرات الروسية حسب تحقيق قامت به مؤسسة بيلينغ كات بالتعاون مع أسبوعية ديرشبيغل الألمانية.

في شهر يوليو الماضي، نشرت صحيفة الفايننشيال تايمز البريطانية تحقيق مطولاً عن الرجل حمل عنوان: «من المال إلى السلاح: الحياة المزدوجة ليان مارشاليك»، وحسب الصحيفة أن الأخير كان يولي اهتماما خاصا بالصراع في ليبيا وانه أعلن في إحدى المناسبات أنه ينوي تجهيز قوة من 15 ألف شخص في ليبيا بهدف تحقيق مكاسب ومنافع اقتصادية هناك بالتعاون مع الروس.

ونقل موقع «إنسايدر الاخباري» عن مسؤولي حفظ القانون في الاتحاد الأوروبي أن مارشاليك كان يتفاخر برحلته بمرافقته مسؤولين عسكريين روس إلى مدينة تدمر الأثرية السورية بعد طرد مسلحي تنظيم الدولة منها عام 2017 بمساعدة عسكرية روسية شملت الدعم الجوي ومرتزقة من شركة فاغنر الأمنية الروسية.

كما تفاخر مارشاليك مرة أمام زملائه بأنه يعرف تركيبة غاز الأعصاب نوفيتشوك، حيث عرض مستندات تضمنت التركيبة الكيميائية للمادة التي استخدمها عملاء روس في محاولة قتل العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سالزبوري الانجليزية عام 2018 حسب صحيفة فايننشيال تايمز.

يان مرشاليك: المطلوب رقم واحد في العالم الذي تبحث عنه ألمانيا - BBC News  Arabic

كانت بحوزة مارشاليك أربعة تقارير سرية شديدة الحساسية صادرة من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، تحتوي على تحليل تفصيلي للعملية الروسية في مدينة سالزبوري، حيث تم استخدام أحد أكثر سموم الأعصاب فتكاً في العالم في محاولة اغتيال فاشلة ضد العميل الضابط السابق في المخابرات العسكرية الروسية GRU سكريبال.

ففي عام 2019 فتح المدعي العام تحقيقاً في استخدام البنوك النمساوية في غسيل الأموال الروسية الأمر الذي هدد بفضح أعضاء في النخبة السياسية، وفي مارس 2019 اضطرت حكومة المستشار النمساوي سيباستيان كورز إلى الاستقالة بعد ظهور مزاعم بأن مسؤولين من شريكهم الأصغر في الائتلاف، حزب الحرية اليميني المتطرف أقاموا علاقات مريبة مع مواطنين روس.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,015
  • تعافي
    89,532
  • وفيات
    5,770
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,974,684
  • تعافي
    22,570,451
  • وفيات
    960,838
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة