"أفريكسيم بنك": 1.5 مليار دولار جديدة لدعم تعافي دول أفريقيا من كوروناوزير قطاع الأعمال ومحافظ الغربية يكرمان فريق غزل المحلة لصعوده إلى الدورى الممتاز| صورنائب محافظ الفيوم يفتتح مسجد عبدالله وهبي بعد تطويره بتكلفة 400 ألف جنيه| صورهادي أسود يقترب من 30 ألف مشاهدة بعد ساعات من طرحه "يهز الأرض"أخبار البنوك.. لو المرتب منزلش إزاي تسحبه مقدما من كريدي أجريكول؟مفاجأة في حفل ختام الجونة السينمائي برعاية "100 وش"صور.. فريق طبي بـ"مطروح العام" يكشف لغز اختفاء أسنان وضروس من فم طفلخالد الصاوي: فخور بتكريمي في مهرجان الجونة وأفتقد خالد صالحعزل رئيس الكاف في فندق الإقامة لمدة 14 يوماكريستيانو رونالدو قد يعود إلى التدريبات قبل تعافيه من فيروس كوروناعبد الناصر محمد يقود ثورة تصحيح فى بهلاء العمانيالأهلي يحدد موعد تحويل مكافأة فايلرميدو يعلن استقالته من مجلس إدارة نادي زدالرجاء المغربي جاهز عدديا لمواجهة الزمالك في نصف نهائي أبطال إفريقيامنتخب الشباب يواجه اتحاد الشرطة ودياجوزيه يهنئ الخطيب بعيد ميلاده .. ويوجه رسالة للاعبي الأهلي قبل نهائي إفريقياطولان يعلن قائمة إنبي لمواجهة طنطاإزالة الإشغالات والحواجز الخرسانية والحديدية من شوارع أسيوطوزير الأوقاف: البشرية لن تعرف في تاريخها معلما أفضل من نبيناالأرصاد: تحذير من الشبورة المائية غدا واحتمالية سقوط أمطار

لماذا ينسى بعض الأشخاص الأحلام؟

   -  
تعبيرية

وكالات

أعلن علماء، من جامعة موناش الأسترالية في ملبورن، اكتشاف سبب نسيان البشر لأحلامهم.

ووفقا للعلماء، فإن الشخص يقضي ثلث حياته في حالة النوم، لكنه عمليًا لا يتذكر أبدًا ما كان يحلم به، وفقا لـ"سبوتنيك".

وأشار العلماء إلى أن ذلك يعود إلى الخصائص المميزة لعمل الدماغ المرتبطة بعمليات النوم والاستيقاظ، مضيفين أن أقسام الدماغ لا تنام في وقت واحد، ولكن في أوقات مختلفة، حيث أن الحصين هو آخر من يخلد إلى النوم، بينما يكون آخر من يستيقظ.

وأضاف العلماء أن الحصين هو المسؤول عن نقل المعلومات من الذاكرة قصيرة الأمد (المؤقتة) إلى الذاكرة طويلة الأمد (الدائمة). وكون الحصين هو آخر من يستيقظ، فإن المعلومات حول الأحلام الموجودة في الذاكرة المؤقتة لا يتم نقلها إلى الذاكرة الدائمة، وبالتالي يصعب على الشخص تذكر الأحلام عند الاستيقاظ، وفق موقع "popmech".

وفي الوقت نفسه، فإن الحصين أيضا قادر على الاستيقاظ لفترة قصيرة وفي منتصف الليل، وهذا ما يفسر انتقال بعض الأحلام إلى الذاكرة الدائمة وتذكر الأشخاص لها.

ومع ذلك، لا تزال هذه الآلية غير مفهومة جيدًا، حيث ربط بعض العلماء نسيان الأحلام بخصوصية عمل الناقلات العصبية، ولكن لا يوجد أي دراسة مفصلة تؤكد ذلك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة