أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم.. البورى يتراوح بين 32-46 جنيهاالتعليم تحدد إجراءات تسليم التابلت لطلاب أولى ثانوى و100 جنيه رسوم تأمينخطة محافظ الشرقية لمواجهة موجة الأمطار والطقس السىءتعرف على محطة كهرباء غياضة ببنى سويف إحدى أكبر محطات العالمشاهد.. منطقة صمداى بمرسى علم "بيت الدلافين" فى 10.. صورزوج يطالب بحبس زوجته والسبب: سكبت الزيت المغلى على جسدى لرفضى غيابها عن المنزلقطار المحاكمات.. نظر محاكمة متهمة باختلاس أموال جمعية أطباء الأسنان اليومهل تم تشميع خزينة نادي الزمالك؟.. مرتضى منصور يكشف الحقيقةقبل لقاء العودة أمام الوداد.. موسيماني يوجه رسالة لـ محمود الخطيببعد شفائه من كورونا.. أمير مرتضى منصور يدعم فرجاني ساسيإن شاء الله نرد لكم المعاملة دي في مصر.. أمير مرتضى يوجه رسالة لـ فِرَق المغرببرنامج علاجي مكثف لحازم إمام استعدادًا لمواجهة الرجاءالإنتاج الحربى يترقب قرار الجبلاية بشأن مباراة المقاصة بالجولة الأخيرة للدوريبيدعم إسرائيل.. أمير رمسيس يكشف حملة منع تكريم مُخرج فرنسي في مهرجان الجونة.. فيديوطريقة شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع من خلال الهاتف المحمولالإنجاب وحده يكفي.. ماجي بوغصن تعلق على جريمة نهر دجلةعدى الكلام لـ سعد لمجرد تقترب من 84 مليون مشاهدة على يوتيوبفي عيد ميلاد سمية الخشاب.. تعرف على عدد زيجاتها قبل أحمد سعدلمقاومة الزيادة السكانية.. عمرو حسن: يجب وضع نظام متابعة وتدقيق ومراقبةحيل للحفاظ على حذائك نظيفا.. الخل للتخلص من الرائحة ومعجون الأسنان للتبييض

البابا يشيد بخدمة أسقفية الشباب: فكرة فعالة ومؤثرة وامتدت للمهجر

-  
البابا تواضروس

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنّ الكنائس والإيبارشيات تخدم أولادها بطريقة أفقية في كل المراحل والخدمات النوعية، أما أسقفية الشباب فستقدم بالخدمة بشكل رأسي.

وفي كلمة مسجلة وجهها البابا لأسقفية الشباب بالولايات المتحدة التي يشرف عليها القس لوقا باسيليوس، أشار البابا تواضروس إلى أنّ فكرة تأسيس أسقفية شباب لأمريكا وكندا مستوحاة من أسقفية الشباب التي أسسها البابا الراحل شنودة الثالث منذ نحو 40 سنة، وهي فكرة فعالة ومؤثرة في خدمة الشباب وامتدت من مصر إلى كنائس المهجر، لافتا إلى أنّ رحلات السفر العديدة التي قام بها الأنبا موسى، أسقف عام الشباب بالكنيسة، في هذا الإطار.

وعن نوعيات الخدمة داخل الأسقفية، قال البابا: "هذه الخدمة تحوي مركزا لتدريب خدام الشباب وهي فكرة مهمة جدًا لاستمرارية العمل، سيضاف إليه مركز لخدمة الإدمان وأيضًا مركز داود النبي لتحفيظ الألحان، بهدف تعميق العمل الكنسي في قطاعات الفتيان بصفة عامة والخريجين، وأيضًا قطاعات المهاجرين الجدد، المهاجرين إلى أمريكا".

وأضاف البابا: "هذا المكان يحوي كنيسة ومركز العذراء الملكة وأيضًا مركز للمؤتمرات على اسم الأمير تادرس، والكنيسة يمكن أن تسع 900 فرد ومركز الخدمات يستوعب نحو 40 فردًا".

وأسقفية الشباب تأسست عام 1980 حينما اختار البابا شنودة الثالث، الأنبا موسى لرسامته أسقف عام لرعاية الشباب عبر تخصيص أسقفية للشباب ليتفرغ لخدمة الشباب فى الكرازة المرقسية فى مصر والمهجر، واتسعت خلال السنوات الماضية خدمة حتى طلب الأنبا موسى من البابا شنودة، من يساعده في تلك الخدمة ووقع الاختيار على الراهب يسطس البراموسى، الذي خدم مع الأنبا موسى فى حقل الشباب لمدة سنتين ثم رشحه ليصير أسقفا ًعاما سنة 1997، ورسم باسم الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة.

وخلال السنوات الماضية أقامت أسقفية الشباب العديد من المهرجانات والمؤتمرات والعمل الخدمي للشباب القبطي في الداخل والخارج.

لمطالعة الخبر على الوطن