فرج عامر: الأهلي والزمالك طلبا ضم حسام حسنبيانيتش: عدم ثقة ساري في لاعبي يوفنتوس أصابني بخيبة أملكومان: لا نستحق الخسارة في الكلاسيكو.. والـ «فار» يستخدم ضد برشلونةنادال يشارك في بطولة للجولف بمايوركاسموحة يعلن نجم الهلال السودانيوليد صلاح الدين : سأشجع الزمالك ضد الرجاء المغربي في أفريقيافرج عامر يوضح حقيقة طلب سموحة استعارة صالح جمعةأحمد أبو مسلم: الرجاء سيلجأ لأساليب غير فنية للفوز على الزمالكأبو مسلم: موسيماني يعلم قيمة الأهلي عكس فايلرمحمد صلاح يتصدر تويتر بعد تألقه مع ليفربول أمام شيفيلد يونايتد«ضبطتها في أحضانه على سريري».. عامل يتهم زوجته وموظف بطعنه بسكين في حلوانجمارك مطار بر ج العرب تحبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة"الداخلية" تكشف حقيقة وقف الانتخابات بلجنة في الجيزةغلق وتشميع 6 مقاهي .. محافظ الغربية يقود حملة لإعادة الانضباط بـ طنطامحافظ الغربية: انتصارات أكتوبر تمنحنا القدرة على هزيمة اليأسجوتيريش: نأمل أن يعزز تطبيع السودان وإسرائيل السلامشعث: من يحكمون في أمريكا وإسرائيل دمروا كل فرص السلامواشنطن تتوعد أنقرة بالعقوبات بعد اختبارها صواريخ «إس-400» الروسية[كوشنر وإيفانكا ترامب يهددان برفع دعوى قضائية بسبب إعلانات في «تايمز سكوير»واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار

س و ج.. ما أعراض وأسباب وعلاج التهاب الحلق؟

   -  

التهاب الحلق هو التهاب وحكة في الحلق مصحوبة باحمرار اللوزتين مع لون أبيض في مؤخرة الحلق، والتهاب الحلق هو عدوى تسببها بكتيريا المجموعة العقدية وتكون العدوى البكتيرية أكثر شيوعًا عند الأطفال الصغار، خاصة خلال فصل الشتاء وأوائل الربيع عندما يختلط الناس على اتصال وثيق، فهو شديد العدوى. من خلال مجموعة من الأسئلة والإجابات نتعرف على أعراض وأسباب التهاب الحلق وعلاجه، وفقا لموقع "on health".

س: ما الذي يسبب التهاب الحلق؟ 

التهاب الحلق من الأمراض المعدية وقد تحصل عليه من خلال الاتصال الوثيق بالآخرين المصابين بالمرض استنشاق قطرات الهواء المحتوية على البكتيريا يمكن أن ينقل العدوى.

 وكذلك يمكن مشاركة الطعام أو الشراب مع شخص مريض. ومن الممكن أن تصاب بالتهاب الحلق عن طريق لمس مقبض الباب أو أي أشياء أخرى ملوثة ثم لمس فمك أو أنفك.

س: ما أعراض التهاب الحلق؟ 

تبدأ أعراض التهاب الحلق بالبكتيريا العقدية فجأة مع احمرار اللوزتين وتورمها مما يجعلها مؤلمة عند البلع.

 يميل التهاب الحلق إلى الظهور فجأة وقد تحتوي اللوزتان على مناطق بيضاء تحتوي على صديد.

قد تعاني أيضًا من الحمى والصداع وآلام الجسم.

 قد تكون الغدد الليمفاوية في رقبتك مؤلمة ومتورمة أيضًا.

بالإضافة إلى البقع البيضاء على اللوزتين، قد تظهر نقاط حمراء في مؤخرة الحلق أو على سقف فمك قد تصاب بطفح جلدي. يعاني بعض الأشخاص من التهاب الحلق ولكن لا يعانون من أي أعراض لا يزال بإمكان هؤلاء الذين يطلق عليهم "الناقلات بدون أعراض" نقل البكتيريا إلى الآخرين.

قد يعاني الأطفال الصغار المصابون بالتهاب الحلق العقدي من الغثيان والقيء، على الرغم من أن البالغين المصابين بهذه الحالة قد يعانون من هذه الأعراض أيضًا.

س: كيف تعرف أنك مصاب بالتهاب الحلق؟ 

سيحدد الطبيب ما إذا كنت مصابًا بالتهاب الحلق عن طريق إجراء فحص جسدي والسؤال عن أي أعراض وعلامات تعاني منها.

 قد يستخدم الطبيب أحد الاختبارين لتأكيد وجود بكتيريا. ما يسمى باختبار العقديات السريع هو اختبار مسحة يمكنه اكتشاف مستضدات البكتيريا العقدية في بضع دقائق فقط.

تتضمن مزرعة بكتيريا الحلق تحليل مسحة مأخوذة من مؤخرة الحلق يقوم الفنيون بزراعة المادة في المختبر لمعرفة ما إذا كانت البكتيريا العقدية موجودة. قد يستغرق هذا الاختبار ما يصل إلى يومين للحصول على النتائج.

يمكن للمضادات الحيوية أن تعالج التهاب الحلق ، ولكن عليك أن تأخذ الدورة كاملة كما يصفها الطبيب.

س: ما علاج التهاب الحلق؟ 

علاج البكتيريا هو المضادات الحيوية إذا تم تشخيصك وبدأت في تناول المضادات الحيوية في غضون 48 ساعة من إصابتك بالمرض ، يمكن أن تساعد المضادات الحيوية في تقليل مسار المرض وتقليل شدة الأعراض. تقلل المضادات الحيوية أيضًا من خطر تفاقم العدوى أو حدوث مضاعفات.

guide-to-strep-throat-s1-what-is-strep-throat
guide-to-strep-throat-s4-diagnosis
Persistent-Sore-Throat
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة