الهضبة يكسر روتينا عمره سنوات من أجل جمهوره في الجونة: مبقاش ينام بدريالفار: تنفيذ 23 محطة تحلية مياه في سيناء بتكلفة 7.8 مليار جنيهمحافظ الغربية ووزير الزراعة يفتتحان مقر الإرشاد الزراعي بطنطايستعرض تنمية سيناء.. السيسي يشهد فيلم "طريق أمل"من هي ملكة ريد كاربيت ختام مهرجان الجونة صاحبة الإطلالة الساحرة؟جوتي وطريقته الخاصة في عزف "الروك أند رول"مثير للجدل.. صحيفة مغربية تهاجم جاساما بعد اختياره لإدارة موقعة الزمالك والرجاءفي مباراة تسليم درع الدوري.. تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الجيشحجازي ينتظر ظهوره الأول مع الاتحاد أمام الأهلي في ديربي جدة بالدوري السعوديالدوري الإسباني.. موعد مباراة برشلونة ضد ألافيس والقنوات الناقلةالشارة بـ النجومية أم الأقدمية.. هل يكسر محمد صلاح قاعدة الكابتن بمنتخب مصر؟فخر بلدنا.. شارة أرسنال تحول النني إلى بطل عند المصريين.. شاهدأحمد فتحي يقود الأهلي للمرة الأخيرة أمام طلائع الجيشالسيسي: 25 مليار جنيه تكلفة محطة بحر البقر بحساب الكهرباء وخط المياهضبط 4316 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعةاستقبال رسمي لـ مدبولي بمجلس وزراء العراق قبل أعمال "العليا المشتركة"سابقة تاريخية.. إعلان نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية مهدد بالتأخيرحبس "كهربائي" بتهمة اغتصاب ابنته البالغة 12 عاماالفار: أكثر من 9 آلاف وحدة إسكان اجتماعي في سيناء بـ1.4 مليار جنيهرحلة بحرية وراء غياب ياسمين صبري عن حفل ختام "الجونة"

قرية صفط النور في بني سويف تطالب بمكتب بريد ومياه شرب دون انقطاع

   -  
قرية صفط النور

تُعد قرية صفط النور  التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف غنية برجالها وعلماءها ومشايخها، ولكنها فقيرة بمرافقها وتعاني قلة الإهتمام بها من قبل المسؤولين كونها تقع في أقصى جنوب المحافظة . 

وعلى الرغم من وجود بعض المدارس الابتدائى والاعدادى ومعهد ديني بالقرية إلا أنه مياه الشرب دائمة الإنقطاع عن الجزء او المنطقة الشمالية من القرية كما لا يوجد بالقرية مكتب بريد.

قرأ أيضا : 

"صدى البلد"  ألتقي وأهالي القرية  في البداية يقول الشيخ عبداللطيف علي أحد مواطني القرية : "يعاني أهالي قرية صفط النور  من عدم وجود مكتب بريد ،خاصة لصرف معاشات كبار السن والموظفين المحالين للمعاش و تكافل وكرامة، حيث أن مكتب البريد يسهل صرف معاشات السيدات الارامل والمطلقات ، وصرف معاشات كبار السن ، برغم تقدم أهالي القرية بالعديد من الطلبات ".

ويضيف فتحي محمد من أبناء القرية أن عدم وجود مكتب بريد بالقرية يكبد الأهالي وخاصة كبار السن والمعاشات والسيدات الأرامل مشقة السفر إلي مدينة الفشن أو إلي قرية صفط العرفا وهذا يكلف أكثر من عشرة جنيهات في المرة الواحدة.

ويقول سيد بكري سائق إن أهالي القرية وخصوصا المقيمين في النصف الشمالي منها يعانون من عدم وصول مياه الشرب للمنازل مما يضطر القادرين لاستخدام " مواتير رفع " وبذلك لا تصل المياه إلي منازل الفقراء وغير القادرين علما بأن النصف الجنوبي من القرية به خط مواسير 10 وآخر 6 بوصة.

وأضاف: نلتمس من المسؤولين مساواتنا بباقي القرية والقري المجاورة  رحمة بأبنائنا وخاصة ونحن في موسم الصيف وكذلك مرور العالم بأثره بجائحة كورونا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة