كيف تحافظ على صحة عينيك من الاستيقاظ حتى النوم؟استبعاد هذا النوع من الأطعمة يقلل خطر الوفاة بأمراض القلبأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 27-10-2020تأكد جاهزية حازم إمام و محمود علاء و عبد الله جمعة لمواجهة الرجاءالاتحاد السكندرى يفاوض محمد إبراهيمرئيس نادي برشلونة بارتوميو يستقيل من منصبهتركي آل الشيخ ينتقد حوار رمضان صبحي مع عمرو أديب ويهاجم بيراميدزميسى يستهدف الانتقام من ريال مدريدمحمد صلاح على مقاعد البدلاء أمام ميتلاند الدنماركي« هندرسون»: صلاح يحقق أرقامًا كألعاب الكمبيوترمنتخب مصر عن ضم رمضان صبحي: استدعاء عادى بلامجاملةبايرن ميونخ يتصدر مجموعته بدورى أبطال أوروبا بهدفين في لوكوموتيفالأعلى للإعلام يقرر إيقاف برنامج زملكاويوزير السياحة والآثار يشارك في اجتماع لجنة أزمة السياحة بمنظمة السياحة العالمية | صورالنفط يصعد 2% بسبب إغلاقات خليج المكسيكوزير الخارجية يصل إلى العاصمة الروسية موسكومصادر: الحكومة ستبحث القرار النهائي لمهلة التصالح بمخالفات البناء وفقا لما تلقاه رئيس الوزراء من المحافظينالمهن الطبية: 12 ألف مشترك بمشروع العلاج خلال أول شهر من فتح باب الاشتراكلتخفيف الأعباء .. محافظ دمياط تلتقي مستأجرى بعض المواقع بمدينة رأس البرعملية جراحية بالمنظار تنهي معاناة مريض من الشخير في أسوان

هندوراس تعتزم نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس نهاية العام الجاري

   -  
رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز
تيجوسيجالبا - (د ب أ):
أعلن رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز يوم الأحد أن بلاده ستنقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس بحلول نهاية العام الجاري، وذلك بعد عامين من اتخاذ الولايات المتحدة نفس الخطوة المثيرة للجدل.

وكتب رئيس هندوراس في تغريدة على تويتر إن هذه الخطوة تم الاتفاق عليها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأن إسرائيل ستفتح أيضا سفارة في عاصمة هندوراس تيجوسيجالبا للمرة الأولى.

وفتحت هندوراس بالفعل مكتبا دبلوماسيا في القدس في سبتمبر من العام الماضي، وفي الوقت نفسه اعترفت رسميا بالمدينة كعاصمة لإسرائيل.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كانون ديسمبر 2017 أن الولايات المتحدة سوف تعترف من جانب واحد بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس في العام التالي.

وقوبلت كل من الخطوتين بانتقادات شديدة من الكثير بالمجتمع الدولي، الذي لا يعتبر وضع القدس على أنه محسوم حتى يتم الانتهاء من محادثات السلام مع الفلسطينيين.

وتطالب إسرائيل بالمدينة بأكملها كعاصمة لها، بينما يريد الفلسطينيون أن تكون القدس الشرقية عاصمة دولتهم المستقبلية.

وكانت جواتيمالا الدولة الجارة لهندوراس قد نقلت بالفعل سفارتها إلى القدس في عام 2018، بعد وقت قصير من الولايات المتحدة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة