بطل "ستاشر" الفائز بالسعفة الذهبية يتواجد بـ"الجونة السينمائي" ويحضر حفل الختامنسرين طافش بإطلالة كاجوال ودرة جذابة.. ١٠ لقطات لنجوم الفن خلال ٢٤ ساعةالنشرة الفنية | خالد الصاوي يتعرض للنصب وفوز فيلم مصري بالسعفة الذهبية لمهرجان كانخاص| بطل "ستاشر" الفائز بالسعفة الذهبية يعلق: "زعقت والناس فكرتني مجنون"مختار مختار: لاعبنا المقاصة و"الناس اللي بره والتانيين".. ولماذا لا يكون هناك رد فعل مع الحكامبمشاركة كاملة للنني.. أرسنال يواصل انطلاقته الأوروبية بثلاثية في دوندالكصاروخ بوليتانو يُسقط ريال سوسيداد.. وروما يتعادل سلبيا مع سسكا صوفياتعرف على ترتيب أكثر 10 شركات تداولاً بالبورصة المصريةالكويت تؤكد دعمها أي قرار مشترك لأوبك+ بشأن سياسة الإنتاجبينها «جامب سوت» و«هوت شورت».. أسبوع الإطلالات الجريئة لرانيا يوسف5 جوائز المخرج أحمد فوزي صالح عن فيلم «هاملت من عزبة الصفيح» من منصة الجونة«أبيض وأحمر».. إطلالات ريم سامي على «ريد كاربت» الجونة السينمائي5 جوائز المخرج أحمد فوزي صالح عن فيلم «هاملت من عزبة الصفيح» من منصة الجونة"مؤسسة قضايا المرأة" تنشر دراستين عن الخلع وتكاليف الطلاقالصحة: تسجيل 179 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 13 وفاةفاروق جعفر: قرار الكاف ليس فى صالح الأهلي والزمالكفاروق جعفر: يجب على وزير الرياضة التهدئة بين جماهير القطبينجعفر: نجاح الزمالك فى وجود اللاعب البديل.. وأتمني إحتراف مصطفي محمدهيما: الزمالك يعيش أفضل عصوره مع مرتضي منصورهيما: ذهبنا لمواجهة الرجاء فى البطولة العربية بالتاكسي

مدير «أكساد»: مطروح تمتلك ميزة نسبية في تربية النحل وإنتاج العسل

   -  
الدكتور نصرالدين العبيد رئيس أكساد الجديد والدكتور رفيق صالح الرئيس السابق لأكساد - صورة أرشيفية

شدد الدكتور نصرالدين العبيد، مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد»، على أهمية المكافحة الحيوية باستخدام الأعداء الطبيعيين للآفات والأمراض التي تؤثلا على إنتاجية المحاصيل الحقلية والبستانية في محافظة مطروح وإستغلالها في تنفيذ مشروعات لتربية النحل.

وقال «العبيد» إن المكافحة الحيوية تساهم في الحد من إستخدام المبيدات التي تعد أكبر عدو للنحل وتؤثر على جودة إنتاج العسل والتي تنعكس على تحقيق التوازن البيئي الزراعي والاستفادة من الميزة النسبية لمحافظة مطروح في التوسع ببرامج تزويد أهالي البدو بعدد من الخلايا لتربية نحل العسل المتميز والذي تفوق أسعار منتجاته مثيلاتها في مناطق التربية الآخري بمختلف محافظات الدلتا ووادي النيل من ناحية الجودة.

وأضاف مدير «أكساد» ان محافظة مطروح لديها ميزة نسبية في تربية النحل بسبب المرعي المتنوع في مختلف مناطق المحافظة والتي تضم 1200 نوعا نباتيا تشكل نصف أنواع الغطاء النباتي في مصر مقارنة بالمناطق الاخري في الدلتا ووداي النيل التي تتأثر باستخدام المبيدات التي تهدد الثروة النحلية رغم جهود الدولة المصرية في حل هذه المشكلات.

وأشار «العبيد» إلى ان المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة يعتمد على تنفيذ أبحاث تطبيقية تساهم في الحد من ظاهرة التصحر وتخدم المجتمعات التنموية والبدوية والاستفادة من المراعي الطبيعية لضمان إستدامتها وخاصة مشروعات تربية النحل التي تعد من المشروعات الصغيرة ذات الأولوية في المستوي الدولي نظرا لدورها في رفع مستوي المعيشة في المناطق البدوية في الأراضي الجافة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,015
  • تعافي
    89,532
  • وفيات
    5,770
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,974,684
  • تعافي
    22,570,451
  • وفيات
    960,838
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة