الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية الى أكثر من 4.5 مليون طنصور.. مسيرة بـ89 "تريلا" لمرشح في الدقهلية يعمل مقاول نقلشيماء نبيه: أستكمل مسيرة والدي في البرلمان.. وأسعى لكسر احتكار الرجال للجان النوابمحافظ بني سويف: فحص 338 ألف مواطن بمبادرة علاج الأمراض المزمنةبموافقة زوجها.. ضبط "قاصر" وآخرين أثناء ممارسة الدعارة في الشرقيةجامعة حلوان تتقدم للمركز السابع محليا في تصنيف Qs للجامعات العربيةلمخالفات جسيمة.. صحة الدقهلية تغلق 20 منشأة طبية وتنذر 300 آخرينعاجل.. زلزال قوي يضرب تركيا"درس خصوصي وتصوير فتيات".. القصة الكاملة لمقتل مدير مركز شباب بكفر شكرفيديو.. رعب في تركيا ومبان مدمرة خلال اللحظات الأولى للزلزالعاجل.. القضاء السويسري يدين القطري ناصر الخليفي في قضية "رشاوى الفيفا"فان دايك لاعب ليفربول يخضع لجراحة ناجحة في الركبةبعد هجوم نيس.. مسعود أوزيل: الإسلام برئ من الإرهابالأهلي يدفع بالبدلاء والصاعدين أمام طلائع الجيش في ختام مسابقة الدوريمنتخب مصر للشباب يواجه أبو قير للأسمدة وديا غدااتحاد الكرة يكشف موعد إرسال قائمة الحكام الدولية النهائية إلى الفيفاإصابة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفيروس كوروناأرقام خيالية وصدارة محلية وأوروبية.. ميلان العظيم يعود بمساعدة السلطاندموع «جمال الغيطانى».. في باريسطريق العالم الجديد: جنوب أفريقيا والبريكس

الذهب يرتفع مدعوما بضعف الدولار

-  

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، مدعومة بضعف الدولار في حين يتطلع المستثمرون إلى كلمات لصناع السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي هذا الاسبوع من أجل استقاء المزيد بشأن نهج البنك المركزي حيال التضخم.

ارتفع الذهب في السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 1952.59 دولار للأوقية (الأونصة).

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1959.40 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.2 بالمئة، مما يزيد إغراء شراء الذهب لحاملي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون كلمات أعضاء مجلس الاحتياطي ومن بينهم جيروم باول رئيس المجلس والذي سيمثل أمام لجان للكونجرس هذا الأسبوع. وقال ستيفن إينس، كبير خبراء السوق في أكسي كورب، "الأنظار الآن على جيروم باول لمعرفة إلى أي مدى سيسعي لإقناع الكونجرس بتقديم مزيد من التحفيز".

وأضاف أن مزيدا من التحفيز في الولايات المتحدة قد يدفع الدولار للهبوط مما سيكون إيجابيا للذهب.

ارتفع الذهب نحو 29 بالمئة هذا العام مع إطلاق الحكومات في أنحاء العالم والبنوك المركزية إجراءات تحفيز غير مسبوقة لتنشيط اقتصاداتها التي تضررت من فيروس كورونا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 26.79 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 936.27 دولار والبلاديوم 1.2 بالمئة إلى 2384.06 دولار للأوقية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة