نيكوس كازانتزاكيس.. رحلة فيلسوف الرواية إلى الحرية والخلاصراعي كنيسة اليسوع في ذكرى المولد النبوي: الإساءة للرموز الدينية لا تنطوي تحت «حرية التعبير» (صور)نائب محافظ الإسكندرية تكرم 146 شابا من المتطوعين بالأندية الاجتماعية«صحة الوادي الجديد» تستهدف 38 ألف طالب في حملة الكشف عن أمراض سوء التغذيةنائب محافط الإسكندرية تتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي الجمركالوادي الجديد تحرر 3 محاضر لمستخدمي مياه الشرب في أغراض الزراعةندوة عن بطولات أطباء السويس خلال حرب أكتوبرتشكيل هيئة مكتب «الصحفيين بالإسكندرية» في أول اجتماع بعد الانتخاباتحملة مكبرة لإزالة الإشغالات بأحياء الإسكندرية (صور)«الأرصاد»: قادرون على التنبؤ بالطقس لمدة أسبوع كاملطوارئ لمواجهة الأمطار والسيول في شوارع مدينة الغردقةأولى حفلات مهرجات الموسيقى العربية 29 بأوبرا دمنهور الاثنين القادمفرنسا تعلن اعتقال شخص على خلفية إطلاق النار على كاهن في ليونكاتبة: تركيا تستغل تصريحات ماكرون لتأجيج مشاعر المسلمينمرصد الإفتاء يدين الهجوم على كاهن ليون: الإرهاب يشعل الحروبعاجل.. جونسون: الإغلاق لن يشمل مباريات الدوري الإنجليزي والمدارس والجامعاتموت أبيه وزواج أمه وفشل قصص حبه أسباب جعلت جون كيتس يضاهى شكسبير فى الشعرمتحف كفر الشيخ.. من الفراعنة حتى مسار العائلة المقدسةوزير التعليم العالى: برامج الجامعات الأهلية تتماشى مع سوق العملتعرف على الخطة القومية فى مصر لضبط النمو السكانى.. فيديو

ممشى وتلفريك.. أهمية تحويل أهرامات الجيزة لمنطقة سياحية بمعايير عالمية

   -  
مخطط تطوير منطقة الأهرامات

جهود مستمرة تبذلها الدولة ممثلة في وزارة السياحة والآثار لتحويل الجيزة لعاصمة للسياحة العالمية، وذلك من خلال مخطط لتحويل المنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير لمنطقة خدمات سياحية وفقا للمعايير العالمية الحديثة.

يضم مخطط تطوير المنطقة مشروع لعمل تلفريك ومنطقة خدمات سياحية وأخرى ثقافية، و المشروع المقترح للتلفريك يهدف إلى ربط مشروع هضبة الهرم وبعض الفنادق المهمة بالموقع، وسيكون هناك شبكات ربط بين المناطق وأبراج تضم 10 محطات يتم التنقل من خلالها.

موسى: يدر دخلا بالعملة الصعبة

إيهاب موسى، الخبير السياحي وعضو ائتلاف دعم السياحة المصرية، أكد أن خطة الدولة لتطوير منطقة الأهرامات هي فكر استثماري يقوم على دعم المنطقة السياحية بمطاعم ومحال تجارية بالإيجار على أن يعود ذلك بالنفع للمستأجرين وأصحاب المحلات وعائد الإيجار يعود بالنفع على وزارة الآثار، بما يمكن وصفه تعظيم العائد والمكسب من المنطقة.

وعن تطوير المنطقة بالممشى والتخطيط الجديد المقرر تنفيذه، قال موسى في تصريحاته لـ"الوطن" إنها ستعمل على جذب السياح للمكان الذي ستتغير ملامحه بشكل كبير عن السابق، وذلك يعني مزيد من أرباح العملة الصعبة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة