مدبولي من العراق: خطة زمنية لتنفيذ مشروعات مشتركة تخدم مصالح الشعبينالخارجية: مصر تفاعلت مع مختلف التحديات خلال رئاسة مجلس الأمن الأفريقيبريطانيا سيطرت على تجارة الشرق الأوسط بـ القرصنة .. كتاب غربى يؤكدعباءة نابليون بونابرت.. هل كان يرتديها فى مصر ؟ شاهدمواطنون من شمال سيناء: «لم نشهد هذه التنمية والتطوير من قبل وافتتاحات الرئيس تعكس اهتمامه بنا»حبس والد طفلة عمرها 10 سنوات لاعتدائه جنسيا عليها.. والسبب المخدراتطوارئ بمدن وقطاعات البحر الأحمر لمواجهة الأمطار والسيول المحتملةافتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية «أريمون» بكفر الشيخ | صورحملات مكبرة لإزالة الإشغالات بنطاق 7 أحياء بالإسكندريةضبط كميات من السلع التموينية المهربة داخل محل غير مرخص ببرج العربفريق طبي بالإسكندرية ينجح في إجراء جراحة نادرة لرضيع بالأمعاءقياس الحمل الفيروسى لدى مرضى كورونا قد يساعد فى التنبؤ بالحالات الخطيرةالأسبرين قد يقلل من مخاطر الوفاة لدى مرضى COVID-19 الحاد بنسبة 47%روجت لنفسها عبر "فيسبوك".. ضبط فتاة تمارس الدعارة بالغردقةعاجل.. النيابة تبدأ التحقيق مع "طفل المرور" المتهم بمحاولة دهس شرطيأهالي قرية ببني سويف: بيوتنا غرقت بالمياه الجوفية.. والمحافظ: حل المشكلة قريباغدا.. استئناف مفاوضات السد الإثيوبي لحسم مسودة الاتفاق الثلاثيحمو بيكا بعد حكم حبسه عامين: رميت حمولي عليك يا ربكيا تتبرع بسيارة Niro EV الكهربائية لدعم الطاقة النظيفةأحمد عبدالله مرشح القائمة الوطنية: المال السياسي "فزاعة".. ومساعدة المحتاجين ليست سُبة

مجاهد: نعمل على تحسين التعليم الفني ليصبح مثل ألمانيا

   -  
الدكتور محمد مجاهد

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إنّه جار إنشاء هيئة لضمان جودة التعليم الفني، لمراقبة ما تقدمه وزارات "التربية والتعليم، التجارة والصناعة، والتعليم العالي"، من خدمات تعليمية وتدريبة تتوافق مع سوق العمل.

وأضاف مجاهد في برنامج "كلام هوانم" المذاع على فضائية "الحدث"، أنّ التعليم الفني مرتبط مباشرة بسوق العمل، وهذا ما يفرقه عن التعليم الأكاديمي العام، موضحا أنّ الهيئة ستطور التعليم الفني ليشبه ما تقدمه ألمانيا، وسيتم الموافقة عليها من مجلس الوزراء، وإحالتها لمركز النواب لتكون خطوة لجعل التعليم الفني الاختيار الأول لأولياء الأمور وليس الثاني.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أنّ التطوير بدأ بالفعل، لكن سيأخذ وقتا، موضحا أنّه يطبق حاليا في 120 مدرسة من إجمالي 2500، وسبب التأخير أنّ التعليم الفني يحتاج إلى وقت طويل.

ولفت مجاهد، إلى موافقة الحكومة مؤخرا على زيادة مخصصات الخاصة بالمواد الفندقية والفنية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة