بالأحمر الساحر.. ميس حمدان تتألق في اليوم الثاني لمهرجان الجونةالثنائي كندة علوش وعمرو يوسف يتألقان في اليوم الثاني لمهرجان الجونةشيرين رضا تخطف الأنظار بفستان قصير في مهرجان الجونةباللون الماروني.. الكابلز محمد فراج وبسنت شوقي يخطفان الأنظار في مهرجان الجونة"صورة من المستشفى".. أرنولد شوارزنيجر يخضع لجراحة بالقلبموقف طريف لمحيي إسماعيل في مهرجان "الجونة السينمائي"وفاة والد الفنانة أماني كمالنيو لوك عمرو دياب يثير الجدل.. الهضبة بالشعر الأصفر (صور)دراسة برتغالية تؤكد استمرار الأجسام المضادة لكورونا لمدة 7 أشهر«فيسبا ماندارينيا».. العثور على أول عش للدبابير القاتلة في الولايات المتحدةالقاضي يتابع انتظام التصويت بعدد من لجان انتخابات مجلس النواب بالمنيانائب محافظ قنا: لم نرصدما يؤثر على العملية الانتخابيةصور.. مواصلة أعمال كسح وسحب تجمعات مياه الأمطار بمدينة جمصةصور.. اصطفاف سيدات أسوان أمام اللجان الانتخابيةصور.. كبار السن يتوافدون أمام لجنة نصر النوبة بأسواننائب محافظ بني سويف يتابع سير العملية الانتخابية في عدد من اللجانتحرير 283 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 على طرق سوهاجالجيش الوطني الليبي يعلن الالتزام الكامل باتفاق جنيفمدير نادي الرواد يكشف كواليس وفاة طفل كرة السرعة: سقط بعد التمرين"المصرية لحقوق الإنسان" ترصد دعاية أمام اللجان في بعض المحافظات

التعليم العالي: تقديم الخدمات الجامعية إلكترونيا في ديسمبر 2021

   -  
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنّ الدولة كانت تعمل على تطوير التعليم وتسريع استخدام التكنولوجيا قبل جائحة فيروس كورونا المستجد 19، في إطار خطة تسهيل الخدمات عبر الإنترنت، ومع كورونا أصبح الأمر حتميا.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام هوانم" المذاع على قناة "الحدث"، أنّ الدولة بدأت بالفعل تطوير البنية التحتية، ما جعلنا ننتهي من امتحانات الثانوية العامة والجامعية بنجاح، وكان هناك رئاسية قبل عام، بإجراء الامتحانات الإلكترونية لكل طلبات الجامعات، وبدأنا بالفعل لطلاب القطاع الطبي، وسنتوسع في استخدام الأمر السنوات المقبلة.

وأشار المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنّ الدولة تستهدف إيجاد الجامعات الذكية التي تشمل التعامل الذكي، من خلال توفير الجداول والامتحانات على الإنترنت، إضافة إلى الحصول على الشهادات من خلال الإنترنت والاستغناء عن النظام التقليدي لشؤون الطلبة.

وأوضح أنّه مع نهاية ديسمبر 2021 سيتم الانتهاء من تقديم كل الخدمات إلكترونيا، مثل تقديم الشهادات والتفاعل مع هيئة التدريس وشؤون الطلبة والمكتبة الرقمية، والاستفادة من بنك المعرفة وفقا للخطة الزمنية التي حددها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسيتم تقليل العامل البشري، ولا يوجد تسريب أو غش أو أخطاء من تلك التي يقع فيها البشر، وسيحصل على درجة في أسرع وقت.

وأكد أنّ الوزارة تستعد للأسوأ وتأمل في الأفضل، وأقر المجلس الأعلى للجامعات بالخطة التي قدمها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية للعودة للجامعة، والتي ستنفذ إجراءات احترازية على رأسها ارتداء الكمامة التباعد الاجتماعي، وتقليل أعداد الطلاب في المجموعات وتطويل اليوم الدراسي، والجمع بين الحضور والتعلم من خلال منصات التواصل الاجتماعي في الكليات، كما تركز الجامعات على الحفاظ على صحة الحضور سواء طالب أو موظف أو أستاذ جامعي واستمرار سير العملية التعليمية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة