دبي تستخدم تقنية التعرف على الوجه في وسائل النقل العامةوالدة شهيد: زوجي صوّت في مدرسة تحمل اسم ابننا.. أسعد لحظات حياته‎دينا فؤاد: التكريم يعطي دفعة للفنان.. وفخورة بـ«الاختيار» | صورآمال مثلوثي تحتفل بإطلاق ألبومها الجديد «يوميات تونس» في مهرجان الجونة السينمائي | صورعمليات مستقبل وطن سوهاج: إقبال كثيف من المرأة على التصويتطوابير الرجال والنساء تنشط في ثاني أيام التصويت بـ"النواب" في المنياارتفاع معدلات الإقبال على اللجان الانتخابية بأسيوطوكيل تعليم القليوبية يشارك الطلاب تحية العلم ويشيد بإجراءات الوقايةمحافظ أسيوط يناشد المواطنين بالتصويت: وفرنا جوا ديمقراطيا رائعا"الطيران القطرى"يجبر 13 سيدة أسترالية على نزع ملابسهن للتفتيشوكيل "خطة النواب" يثمن مجهودات رجال الأمن في مساعدة الناخبين بأسيوطبالكمامة والعمامة.. رجال الفيوم يتوافدون على لجان انتخابات النوابصور.. "سيرة القاهرة".. مبادرة شبابية لرفع القمامة من المواقع الأثريةصور.. زيادة توافد سيدات الفيوم على اللجان قبل انتهاء التصويتخبر في الجول - تضاؤل فرص أوباما في اللحاق بالإسماعيلي.. وفحص طبي لحسم مشاركته ضد الرجاءتقرير مغربي: الرجاء يطير إلى القاهرة الجمعةطرح الفيديو الدعائي لفيلم «عفريت ترانزيت» (فيديو)إطلاق شركة «content mahdys» لإنتاج محتوى ترفيهي «أفلام ومسلسلات وبرامج»«كلبة ترتدي كولون».. هالة صدقي تسخر من فساتين مهرجان الجونةعمر كمال يوجه رسالة إلى هاني شاكر: «اللي جاي مفيهوش إسفاف»

112 مستشفى تشارك في مبادرة دعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدي

-  
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

جددت وزارة الصحة والسكان دعوتها للسيدات للمشاركة في مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، لافتة إلى مشاركة 112 مستشفى بمبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وكشفت الوزارة في منشور لها عن عمل المبادرة من خلال 3593 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية، بمشاركة 4098 من الفرق الطبية.

وأوضحت الوزارة أن المبادرة تستهدف السيدات على مستوى الجمهورية بداية من سن 18 عامًا، وتشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، والتوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة إلى التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتى للثدى.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن 60%؜ من حالات سرطان الثدي المكتشفة مبكرًا، لا تحتاج إلى علاج كيميائي.

ووجهت وزيرة الصحة بتوفير خدمات الفحص للسيدات بالمبادرة في المراكز والوحدات الصحية التي تقدم الخدمات الطبية لمبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، وذلك للتسهيل على المواطنين من خلال دمج الخدمات الطبية المقدمة بالمبادرات الصحية بما يضمن الاهتمام بالصحة العامة وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري

الجدير بالذكر أن أعلنت عن إجمالي عدد المفحوصات بالمبادرة حيث بلغ 8 ملايين و30 ألف امرأة منذ إطلاق المبادرة وحتى أمس، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت بتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن استمرار العمل بالمبادرة من خلال الفحص وتقديم التوعية للاهتمام بالصحة العامة لكافة السيدات بالمجان. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة