بفستان أحمر ناري.. ريا أبي راشد بإطلالة ساحرة في مهرجان الجونة"الجمال عدى الكلام".. هدى الإتربي بفستان جرئ مرة أخرى في "الجونة"اجتماع تنسيقي بين البدري وغريب.. والموافقة على ضم خماسي المنتخب الأولمبي إلى الفريق الأولدبي تستخدم تقنية التعرف على الوجه في وسائل النقل العامةوالدة شهيد: زوجي صوّت في مدرسة تحمل اسم ابننا.. أسعد لحظات حياته‎دينا فؤاد: التكريم يعطي دفعة للفنان.. وفخورة بـ«الاختيار» | صورآمال مثلوثي تحتفل بإطلاق ألبومها الجديد «يوميات تونس» في مهرجان الجونة السينمائي | صورعمليات مستقبل وطن سوهاج: إقبال كثيف من المرأة على التصويتطوابير الرجال والنساء تنشط في ثاني أيام التصويت بـ"النواب" في المنياارتفاع معدلات الإقبال على اللجان الانتخابية بأسيوطوكيل تعليم القليوبية يشارك الطلاب تحية العلم ويشيد بإجراءات الوقايةمحافظ أسيوط يناشد المواطنين بالتصويت: وفرنا جوا ديمقراطيا رائعا"الطيران القطرى"يجبر 13 سيدة أسترالية على نزع ملابسهن للتفتيشوكيل "خطة النواب" يثمن مجهودات رجال الأمن في مساعدة الناخبين بأسيوطبالكمامة والعمامة.. رجال الفيوم يتوافدون على لجان انتخابات النوابصور.. "سيرة القاهرة".. مبادرة شبابية لرفع القمامة من المواقع الأثريةصور.. زيادة توافد سيدات الفيوم على اللجان قبل انتهاء التصويتخبر في الجول - تضاؤل فرص أوباما في اللحاق بالإسماعيلي.. وفحص طبي لحسم مشاركته ضد الرجاءتقرير مغربي: الرجاء يطير إلى القاهرة الجمعةطرح الفيديو الدعائي لفيلم «عفريت ترانزيت» (فيديو)

المدارس الخاصة تستقبل العام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات

-  
خطة ملامح العام الدراسي الجديد تظهر في المدارس الخاصة

أعلنت مجموعة من المدارس الخاصة في محافظتي القاهرة والجيزة، خطة ملامح العام الدراسي الجديد 2020 – 2021، وقامت بإرسالها إلى أولياء أمور الطلاب، للبدء في تنفيذ عناصرها الإلكترونية والتكنولوجية ابتداء من أمس الأحد، كنوع من التدريب على نظام التعليم الجديد، الأون لاين".

واشتركت المدارس الخاصة في مجموعة من الأهداف والخطوات التربوية المختلفة والتي ترتبط بشكل وثيق بالتكنولوجيا الحديثة، وجاء منها :

** إلغاء الطابور الصباحي، لمنع التلامس الجسدي بين الطلاب من ناحية، وتحقيق التباعد الاجتماعي لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا من ناحية أخرى.

** إلغاء الفُسح لكل المراحل الدراسية باستثناء طلاب السنوات من "kg1 وحتى الرابع الابتدائي"، نظرا لتواجدهم في المدرسة من الثامنة صباحة وحتى الثانية والربع ظهرا.

** توفير أجهزة قياس حرارة لتوقيع الكشف على الطلاب قبل دخولهم إلى المدرسة، وعدم السماح بدخول من يثبت ارتفاع درجة حرارته عن المعدلات الطبيعية.

** الحضور من الساعة 8 صباحًا وحتى الثانية إلا ربع ظهرًا لطلاب المراحل من "kg1 وحتى الصف الأول الإعدادي".

** الحضور من الساعة 8 صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا لطلاب الصفوف الدراسية من الصف الثاني الإعدادي وحتى الثالث الثانوي.

** الحضور 3 أيام للمراحل من kg1 وحتى الثالث الإعدادي، ويوم أون لاين يبدأ من الساعة 12 ونصف ظهرًا وحتى الخامسة عصرًا.

** الحضور يومين فقط للطلاب من "الأول وحتى الثالث الثانوي"، إضافة ليوم دراسي أون لاين.

** إلغاء كانتين المدرسة، والاعتماد على الأطعمة الصحية التي سيحضر بها الطالب في "لانش بوكس" خاص به، بجانب إحضار زجاجة مياه خاصة، ومطهرات لليدين.

** ضرورة ارتداء الطلاب من سن kg1 وحتى الثالث الابتدائي لـ"واقي وجه"، ومن الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي ارتداء كمامة.

** إجراء بث تجريبي للدخول على المنصات الإلكترونية الخاصة بالمدرسة لمدة تقترب من الشهر قبل بداية الدراسة رسميا في 17 أكتوبر المقبل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة