"حجازي": "الشيوخ" عقل يفكر للدولة المصرية.. ومشكلات الصحافة متوارثة"محافظ دمياط" تفتتح 7 مدارس بتكلفة تتجاوز 81 مليون جنيهبجولة انتخابية لمحافظ الفيوم.. إغلاق مقهيين وضبط سيارة عكس الاتجاهوزير خارجية الكويت لسفيرة فرنسا: لابد من وقف اﻹساءات للأديان والأنبياءمستشار الرئيس: مصر تعاملت مع أزمة كورونا باحترافية وجديةالسيسي يستعرض خطط تطوير مجمع التحرير"حماية المستهلك" يقدم 8 نصائح لشراء حلوى المولد: بلاش المكشوفةتلاعبوا في مناقصة وجبات جاهزة.. مجازاة مسؤولين بمستشفى وبراءة آخرينمحافظ المنيا خلال متابعة سير العملية الانتخابية: نقف على الحيادشاب يعرض زوجته على راغبي المتعة الحرام: الساعة بـ2000 جنيهجميلة عوض تصاب بالبهاق في «لازم أعيش»هاني شاكر يغني «بنت الجيران».. ويسخر من «شاكوش» (فيديو)المغربي أمينوكس يستعد لطرح ميني ألبوم «الراي ديالي»البريطاني بيتر ويبر بطل ومخرج «ممالك النار» يشارك في مهرجان الجونة السينمائيبواتينج: هذا ما يجعل ليفاندوفسكي المهاجم الأفضل في العالم الآنقائمة ريال مدريد - هازارد يظهر لأول مرة أمام مونشنجلادباخكورونا اليوم: أبسط طريقة لمعرفة الإصابة.. والفيروس يقضي على الإنفلونزابفستان قصير.. إنجي المقدم خطفت الأنظار في مهرجان الجونةالإعلان عن قوائم منتخبي الناشئين والناشئات استعدادًا لبطولة أفريقيا تحت 18 سنة5 سيناريوهات تمنح الزمالك بطاقة التأهل لدوري أبطال أفريقيا الموسم الجديد

في ذكرى رحيل كروان الشرق.. فايزة أحمد عشقت الغناء وابتعدت عن التمثيل

-  
فايزة أحمد و زوجها الموسيقار محمد سلطان

"بعدها مفيش ست تملى عيني".. كلمات قالها الموسيقار محمد سلطان، عن زوجته ومحبوبته الفنانة فايزة أحمد، واصفًا إياها بـ "الست المحبة للخير".

في مثل هذا اليوم 21 سبتمبر عام 1983 رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة فايزة أحمد بعد صراع مع المرض، تاركة إرثًا غنائيًا كبيرًا من بينها "حمال الأسية، حيران، بيت العز، يا حلاوتك يا جمالك، يا تمر حنة، قلبي إليك ميال، بتسأل ليه عليا، بكرة تعرف، حسادك علموك".

وفي عالم التمثيل لم تشارك فايزة أحمد "كروان الشرق"، إلا في عدد قليل من الأفلام لا يتجاوز عددها الـ 7 أعمال، منها "تمر حنة، أنا وبناتي، المليونير الفقير، ليلى بنت الشاطئ"، وظهرت كمطربة فقط في أفلام مثل "امسك حرامي، منتهى الفرح، عريس مراتي".

وعن عدم استمرارها في التمثيل، قال زوجها الموسيقار محمد سلطان، في حوار سابق لـ"الوطن"، إن فايزة أحمد لم تهتم بالتمثيل، لامتلاكها صوتاً لم يصل إليه أحد، مكانتها تقارن فقط بأم كلثوم بل وتمتاز عنها بإحساسها، لم تكن مؤمنة بالتمثيل، ولكن تؤمن بصوتها جداً، وإمكانياتها غير طبيعية، مطربة جبارة لن تتكرر، كانت عاشقة للغناء، لمّا قامت بالتمثيل، قالت "أنا غلطانة"، انتقدت نفسها "بقى أنا فايزة أعمل كده، وأنا مش جميلة قوى، أمثّل ليه، أنا صوت فقط".

وعن حبه للفنانة فايزة أحمد، قال محمد سلطان، "التقينا على حب الخير والغير، وفيه صفات مشتركة كثيرة بيننا، ولم نعرف الغيرة فى العمل، ولكن المنافسة الشريفة مباحة، بدون المنافسة لن يكون هناك إحساس، نتمنى لغيرنا الخير مش نقول ربنا ياخده عشان أنا أبقى موجود.

زواج فايزة أحمد، ومحمد سلطان، أثمر عن إنجاب اثنين من الأبناء "طارق و عمرو"، اللذان يعيشان في دولة فرنسا، 37 عامًا مر على رحيل "فايزة" وطيلة هذه السنوات لم يفكر "سلطان" في الزواج بأخرى "مفيش ست تانية تملى عيني، عايش على حبها، محتفظ بكل ملابسها وأشياءها وتفاصيلها التي جمعتنا سويًا.. في صلاة الفجر بدعي لحبيبتي فايزة وأمي".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة