طقس اليوم مائل للحرارة شمالا وأمطار على السواحل الغربية والقاهرة 31 درجةضبط 12 ألف عبوة عقاقير هرمونات وحقن مجهري داخل شقة بالإسكندريةوزيرة الثقافة تفتح اليوم معرض الكتاب الأول بالمنصورة فى حديقة شجرة الدرالمصريون بالخارج يواصلون طباعة بطاقات اقتراع انتخابات النواب لليوم الثاني والأخيربائع يعترف بسرقته شقة فى الموسكى واستيلائه على 2000 جنيهدوري أبطال أوروبا.. غيابات كثيرة في صفوف ليفربول قبل مواجهة أياكس غداقبل عامين على انتهائه.. توتنهام يحاول تجديد عقد نجم الفريقأخبار الرياضة.. شرط وحيد لتأجيل لقاء الزمالك والرجاء.. والنصر يحسم مصير أحمد موسىبعد تعافي ساسي من كورونا.. إسماعيل يوسف لـ فرجاني: مستنيكحسام البدرى يرفض التسرع فى إعلان قائمة المنتخب بسبب الإصابات والإجهاد5 معلومات عن مباراة بيراميدز وحوريا الغينى اليوم الثلاثاء 20 / 10 / 2020 بالكونفدراليةوزيرة الهجرة: غرفة العمليات تعمل بشكل دائم خلال الانتخابات البرلمانية في الخارجذكاء في التعامل مع عجلة الإنتاج والتنمية خلال كورونا.. خبير اقتصادي يستعرض إنجازات مصر.. فيديوأخبار التوك شو.. أمطار غزيرة في مصر الجمعة والسبت.. وأحمد موسى يطالب أسامة هيكل بالاستقالةرغم قلة سعرها..حلوى المولد النبوي الشريف لم تلق زبونها في سوهاج..شاهدمحافظ بني سويف لرؤساء الوحدات المحلية: سأتابع بنفسي جهودكم في حل مشاكل المواطنينمصابة بالسعار.. ثعالب متوحشة تهاجم المواطنين والماشية في الوادي الجديد.. تفاصيلفاتورة التليفون الأرضى.. آخر موعد للسداد ورابط الاستعلامتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة.. موسم الأمطار يبدأ بالسواحل وانخفاض تدريجي بدرجات الحرارةاستعلم الآن بالرقم القومى عن لجنتك ورقمك بالكشوف من الهيئة الوطنية للانتخابات

كيف تحمي أولادك من الإصابة بكورونا في فترة الدراسة؟.. مدرب زمالة مكافحة العدوى تجيب

   -  
سوزي محفوظ، مدرب زمالة مكافحة العدوى

قالت سوزي محفوظ، مدرب زمالة مكافحة العدوى، ورئيس فريق مكافحة العدوى بمستشفي الزاوية الحمراء، إن نسبة من 83 إلى 99% من حالات الإصابة بكورونا بيصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة، بالإضافة إلى باقي الأعراض المتعارف عليها.

وأضافت خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "باب الخلق"، المذاع على قناة "النهار"، أي أعراض تنفسية يجب أن يتم التعامل معها على أنها كورونا حتى يثبت عكس ذلك، وشددت على ضرورة التوعية الخاصة بغسل الأيدي، خاصة مع الأطفال.

وشددت على أهمية اكتشاف الحالات المصابة مبكرا، وعزلها عزلا "صارما"، بالإضافة إلى اتباع الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى فضلًا عن توعية الطلبة عن طرق انتشار العدوى، وتدريب القائمين على العملية التعليمية "المدرسين والجهات المعاونة" كيفية التعامل مع المصاب بالوباء.

وأكملت: يجل أن يكون هناك طالب واحد فقط في كل مقعد، بالإضافة إلى ضرورة التهوية الجيدة للفصول والبعد عن الإلعاب الرياضية التي تطلب تلاحم جسدي.

ولفتت إلى أنه يجب أن تتعرض الملابس للشمس أو تعرضها للكي، مشددة على أهمية تناول الأطعمة الطازجة و عدم التوتر حتى يكون جهازك المناعي قوي لمواجة الفيروس.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة