يصل خطورته للوفاة.. "الصحة" تطلق حملة ضد الالتهاب السحائي بالمدارسبينهم 41 من ذوي القدرات .. القوى العاملة: تعيين 3384 شاباً بالإسكندريةالقوى العاملة: تحصيل 3 ملايين جنيه مستحقات للعمالة المصرية بالرياضالقوى العاملة: التفتيش على 37784 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونانقيب المهندسين: إجراء اختبار قدرات لراغبي الالتحاق بكليات الهندسة"فيلادلفيا" تجدد فرض حظر التجوال عقب الاحتجاجات على مقتل رجل أسودوزيرة التضامن: إغلاق الحضانة لمدة أسبوع حال ظهور إصابة بكورونامحافظ أسوان: 900 مليون جنيه لإدخال مياه الشرب والصرف الصحى للمناطق المحرومةس و ج.. كم تبلغ مساحة متحف كفر الشيخ وماذا يضم؟حرب السخرية تشتعل.. رانيا يوسف تحصل على نصيب الأسد وأروى جودة تقلد ياسمين صبري (فيديو)جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية فى 7 تخصصات بتصنيف التايمز الإنجليزى.. صورالقوى العاملة تعلن تعيين 3384 شابا بالإسكندرية بينهم 41 من ذوى القدراتمكتب التمثيل العمالى بالسعودية يحصل 3 ملايين جنيه مستحقات للعمالة المصريةالقوى العاملة تفتش على 37784 منشأة لمتابعة إجراءات مواجهة كوروناالريمدسيفير لعلاج كورونا.. ماذا بعد موافقة FDA عليه هل فعال أم لم يثبت بعد؟عاجل.. الذهب ينخفض جنيهين في بداية تعاملات اليومبعد أنباء خسارته.. وفاة مرشح لمجلس النواب في مطروحالمدارس تبدأ تطعيم التلاميذ ضد الالتهاب السحائي الأسبوع الحاليبسبب خلافات الجيرة.. إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بأسيوطالكنائس الأرثوذكسية تلجأ للحجز المسبق للقداسات لمواجهة كورونا

وكالة الأدوية الأوروبية تؤيد استخدام الستيرويد لعلاج كورونا

   -  

وافقت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، على استخدام الستيرويد ديكساميثازون لعلاج المرضى المتعطشين للأكسجين من COVID-19.

وقالت هيئة مراقبة الأدوية التابعة للاتحاد الأوروبي في بيان، إن الديكساميثازون يمكن أن يكون خيارًا علاجيًا للمرضى الذين يحتاجون إلى علاج بالأكسجين.

وأضافت: "بناءً على مراجعة البيانات المتاحة ، تؤيد EMA استخدام الديكساميثازون في البالغين والمراهقين (من سن 12 عامًا ويزن 40 كيلوجرامًا على الأقل) الذين يحتاجون إلى علاج أكسجين إضافي ".أظهرت دراسة بريطانية في يوليو أن 29٪ من مرضى فيروس كورونا الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي والذين تلقوا ديكساميثازون ماتوا في غضون 28 يومًا من بدء العلاج ، مقارنة بنسبة 41 في المائة ممن لم يتلقوه.

في المرضى الذين تلقوا الأكسجين بدون تهوية ، كانت الأرقام 23 %مع ديكساميثازون و 26 %بدونه.

في وقت سابق من هذا الشهر ، شجعت منظمة الصحة العالمية البلدان على الاحتفاظ بمخزونات من الكورتيكوستيرويدات مثل الديكساميثازون لعلاج COVID-19.

أظهرت دراسة أخرى نشرت في المجلة الطبية JAMA أن الأدوية مثل الديكساميثازون في عائلة الكورتيكوستيرويد قللت من معدل الوفيات لدى المرضى الذين يعانون من أعراض COVID-19 الحادة بنسبة 21 بالمائة على مدار 28 يومًا.

لم يُظهر أي دواء آخر حتى الآن قدرته على تقليل الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة