أحدث اتجاهات طلاء الجدران لعام 2021.. لازم تشوفها لو بتفكر تجدد بيتك7 أحداث ملكية صدمت العالم.. حوار ديانا عن خلافاتها الزوجية ورحيل هارى وميجان3 أمور تكشفها أديل لجمهورها للمرة الأولى فى snl الأسبوع المقبل.. اعرفهاانتصرت على ملك الشر ولقنته درساً.. حكاية عضة تحية كاريوكا للمليجىأول تعليق من الراقصة لورديانة بعد سيطرتها على السوشيال ميديا يومين.. فيديوالأعراض غير المألوفة قد تشير إلى قصور في القلب100 منحوتة عالمية.. "الطريق للمكتبة" دعاية مناسبة لـ مكتبةس وج.. كيف تستغل "السياحة والآثار" المنتج الرياضى للترويج للسياحة المصرية؟س وج.. كيف يمكن للأقنعة المصنوعة من القماش أن توقف فيروسا؟شباك تذاكر الأفلام الثلاثاء: الإجمالي 255 ألف جنيه و«الغسالة» يكتفي بـ6 آلاف جنيهمازن حايك: نحارب القرصنة ومشتركي شاهد vip وصلوا إلى مليون و400 ألفشباك تذاكر الأفلام السينمائية في أسبوع: الإجمالي 2 مليون و985 ألف جنيهالقبض على عاطل تخصص فى سرقة الدراجات البخارية فى التل الكبير بالإسماعيليةتفاصيل مصرع عاملين وإصابة آخر فى بالوعة صرف صحى بالمنيبعزت العلايلي: أنا وحسين فهمي كنا بناخد اللي ميشتغلوش محمود ياسين20 معلومة عن حسن الأسمر.. صدفة صنعت منه أميرا للأغنية الشعبيةالأرصاد تتوقع اليوم أمطارا غزيرة على السواحل الشمالية ورعدية على أقصى الغرببسام راضى: السيسى يصل إلى العاصمة نيقوسيا فى مستهل زيارته الرسمية لقبرصتعرف على نسب تغطية الدعم لاحتياجات الأسر من الزيت والسكر والخبزتسعير خام دبى لشهر يناير بخصم 0.40 دولار للبرميل عن العمانى

بعد تعرضها للهجوم.. التفاصيل الكاملة لأزمة أغنية "رفقا" للفنانة أصالة

   -  
أصالة

تعرضت الفنانة السورية أصالة نصري، على مدار الأيام الماضية لهجوم حاد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، لاستخدامها كلمات من حديث نبوي شريف، ضمن أغنيتها الخليجية الجديدة "رفقا".

تضمنت أغنية "رفقا"، التي كتبها الشاعر محمد أبو نعمة: "رفقاً بمن عنهن قيل، استوصوا خيرا بالنساء، فقد خلقن بضعفهن، وزادهن الله حياء".

كما أن الهجوم، جاء من عدد من السيدات لتكريسها فكرة ضعف النساء والسيدات.

رد الشاعر محمد أبونعمة شاعر أغنية الفنانة السورية أصالة نصري الجديدة "رفقا" على تلك الأزمة في تصريحات لبرنامج إي تي بالعربي: "أنا مش فاهم إيه المشكلة فيما فعلته، الاقتباس من القرآن والحديث موجود فى الشعر منذ ألف عام وفعله أبوجعفر الأندلسي والأصفهاني"، مضيفا: "كلمات أغنيتي هادفة ولا يوجد بها أي ضرر".

وتعقيبا على هذا الأمر دينيا، انتقد الشيخ أحمد التركي، مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف، الهجوم الحاد الموجه ضد أصالة، بعد طرحها أغنيتها الخليجية الجديدة "رفقا"، واتهامها باستخدام حديث نبوي في الأغنية بعدما قالت: "رفقا بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء".

وتابع "التركي" في تصريحاته لـ"الوطن"، أن الهجوم مبالغ به، وأن الأغنية لا تتضمن سوى معانٍ سامية، وأنها لم تذكر قول رسول الله في الأغنية، وأنه يجوز تحويل تلك المعاني السامية إلى أغان مثلما فعلت، وانتشار هذه الأغنية، يزيد من انتشار المعاني الرفيعة والسامية.

ألبوم "أصالة" الخليجي، سيكون من إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، أول ألبومات أصالة بعد غياب عامين من الغناء.

الألبوم سيتضمن 20 أغنية خليجية هي: لا تستسلم، سوي، ووش كنت تقول، ونظرتي، ويوم لي، ويلطف بحالي، وأنا معاك، والله وتفارقنا، ورفقا، وأنا عمري، ونعم أشتاق، وبيان، وغيمتك هلت، ويامثبت، وكالمعتاد، والمحك، وغمض عيونك، وما عرفت أنطق، واشتقتلك، ودروب الأماني.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة