لماذا يتسبب فصل الشتاء فى التهاب "مفاصل الورك" بشكل شائع؟في 10 نقاط.. كيف حاربت الحكومة المصرية الهجرة غير الشرعية؟استشاري الباطنة بموسكو: تطعيم الشعب الروسي بالمصل سيكون مجاناكيف تحصل على سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟القصة الكاملة لإجبار مدرسة لطالبة في الشرقية على ارتداء الحجابمواصفات الجراجات فى الاشتراطات البنائية الجديدة بالقاهرةالصحة: الكشف بمبادرة صحة المرأة مجانا والعلاج بأحدث البرتوكولات العالميةمريض قلب يفقد حياته بسبب رفض دفع نفقة زوجته.. اعرف الحكايةعقوبة قاسية تنتظر متهمين باغتصاب سيدة بالقليوبية تحت تهديد السلاحرئيس الزمالك للجمهور: دعموا فريقكم وبلاش حرب تكسير العظامالأهلي يحطم رقماً قياسياً صمد في أفريقيا لمدة 17 عاماًأحمد عبدالحكم: أبحث عن فرصة عمل خلال 7 سنواتميسي يتحدى كريستيانو رونالدو في «معركة الأبطال»: أتمنى مشاركته75 لجنة انتخابية جاهزة لاستقبال 178315 ناخبًا بالوادى الجديد اليوم.. صور"المصدرين " المشروعات الزراعية ساهمت فى زيادة الصادرات خلال أزمة كورونااليوم.. محاكمة نائب محافظ الإسكندرية الأسبق في الكسب غير المشروعالجامع الأزهر يستأنف اليوم السبت الدراسة فى رواق القرآن الكريمغزل المحلة يؤجل فترة الاعداد للموسم الجديد في الممتازقبل انطلاق المارثون الانتخابي.. تجهيز 36 لجنة انتخابية في مدينة الحوامدية.. صور"الحرية المصري" يدشن غرفة عمليات مركزية لانتخابات مجلس النواب

تقرير أوكسفام: أغنى 1 بالمئة في العالم يتسببون في غالبية الانبعاثات الكربونية

   -  
منظمة أوكسفام
نيويورك - (د ب أ):
أفاد تقرير نشرته منظمة أوكسفام قبيل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة أن أغنى واحد في المئة في العالم مسؤولون عن أكثر من ضعف انبعاثات الكربون التي ينتجها نصف سكان العالم الأكثر فقرا.

ودعت أوكسفام إلى فرض قيود على انبعاثات الكربون بين الأثرياء، وإلى مزيد من الاستثمار في البنية التحتية العامة وإعادة هيكلة الاقتصاد من أجل مزيد من العدالة المناخية.

ويركز التقرير على البيانات التي تم جمعها خلال الفترة بين عامي 1990 و 2015، وهي الفترة التي تضاعفت فيها الانبعاثات في جميع أنحاء العالم.

وأظهر التقرير أن أغنى 10 بالمئة في العالم - 630 مليون شخص- مسؤولون عن أكثر من نصف (52 بالمئة) انبعاثات الكربون خلال تلك الفترة.

ووجد الباحثون أن أغنى واحد بالمئة - 63 مليون شخص - كانوا مسؤولين عن 15 بالمئة من الانبعاثات العالمية خلال تلك الفترة.

وقالت أوكسفام إن نصف سكان العالم الأكثر فقراً كانوا مسؤولين عن 7 بالمئة فقط من الانبعاثات في نفس الفترة.

وفي ألمانيا ، كان أغنى 10 بالمئة، أو8.3 مليون شخص، مسؤولين عن 26 بالمئة من انبعاثات الكربون في البلاد في الفترة التي جرت فيها دراسة أوكسفام.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة