السيطرة على حريق داخل مخزن قطع غيار سيارات بحدائق الأهرامتأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية «فتاة المعادي»المشدد 5 سنوات للمتهم بسرقة سيدة بالإكراه بمنطقة النزهةالجامعة العربية تشيد بدور الخارجية المصرية في انتخابات "النواب" بالخارجالموقع الرئاسي ينشر فيديو مشاركة الرئيس السيسي في احتفالية ذكرى المولد النبويوزارة الطيران تعقد ورشة عمل بعنوان "التوعية بالحوكمة والمراجعات الداخلية"انطلاق المرحلة الأولى للكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى الحافلات المدرسيةبدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبوليمد فترة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء لمدة شهررئيس الوزراء يشدد على استمرار الدولة في الإجراءات الاحترازية لمواجهة «كورونا»لانبعاث روائح كريهة منه.. أهالي قوص يطالبون بنقل مقلب قمامة عشوائي بمدخل المدينةمحافظ كفر الشيخ يوضح استعدادات المحافظة لانتخابات مجلس النواب.. صورضمن مبادرة 100 مليون صحة.. الكشف على 449 ألف مواطن بالبحيرةإجراء 59 عملية جراحية للعيون ضمن مبادرة رد الجميل في سوهاج2000 جنيه لكل يتيم.. وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق مبادرات في الإسماعيلية غدامحافظ أسيوط : تكثيف عمل لجنة تسعير الأراضي لسرعة انجاز تقنين وضع اليدبشارة يستعرض الموقف التنفيذى بالإسماعيلية استعدادا لانتخابات مجلس النواب 2020الكشف علي 298 حالة في القافلة الطبية بقرية المثانى بمطروحليه الباسورد؟.. طبيبة نفسية تنصح الزوجين وتؤكد: كل حد ليه خصوصياتهست في البطاقة بس.. كلمات مؤثرة لمريضة سرطان غيرت حياتها بالكامل

ما هو التهاب الوريد الخثارى وأسباب الإصابة به؟

   -  

التهاب الوريد الخثاري هو عملية الْتِهابية تتسبَّب في تكوين جلطة دموية وإحصار أحد الأوردة أو أكثر، وتكون عادةً في الساقين و قد يكون الوريد المصاب قريبًا من سطح الجلد أو عميقًا بداخل العضلة تشمل الأسباب الإصابة برضح، أو إجراء جراحة، أو قلة النشاط البدني لفترات طويلة.

وحسب ما ذكره موقع  mayoclinic يمكن لـ التخثر الوريدي العميق أن يزيد خطر الإصابة بمشكلات صحية خطيرة  ومن أبرز أعراض الإصابة به تتضمَّن مُؤشِّرات الْتِهاب الوريد الخثاري السطحي ما يلي:

1:الشعور بالألم في المنطقة المصابة.

2:احمرار وتورم.

يُعد سبب التهاب الوريد الخثاري جلطة دموية يمكن أن تتشكل في الدم نتيجة:

1:إصابة في الوريد.

2:اضطراب تخثر الدم الوراثي.

3:عدم الحركة لفترات طويلة، مثل أثناء الإصابة أو الإقامة في المستشفى.

يزداد خطر الإصابة بالتهاب الوريد الخثاري إذا كنت:

1:غير نشيط لفترة طويلة، إما لأنك حبيس الفراش أو تسافر في سيارة أو طائرة لفترة طويلة

2:تعاني من الدوالي، وهي سبب شائع لحدوث التهاب الوريد الخثاري السطحي

3:لديك منظم ضربات القلب أو أنبوب رفيع ومرن (قسطار) في الوريد المركزي، لعلاج حالة طبية ما، والتي قد تؤدِّي إلى تهيج جدار الأوعية الدموية وتقليل تدفُّق الدم

4:تستخدمين حبوب تنظيم النسل أو تُعالَجين بالهرمونات البديلة؛ مما قد يزيد من احتمالية تجلط الدم.

5:لديك تاريخ عائلي باضطراب تخثر الدم أو ميل لتشكيل جلطات دموية.

6:كان لديك نوبات سابقة من التهاب الوريد الخثاري.

متى تزور الطبيب 

اذهب إلى طبيبك فورًا إذا لاحظت احمرار وتورم وإيلام في الوريد وخاصة إذا كان لديك عامل أو أكثر لخطر الإصابة بالتهاب الوريد الخثاري، لديك أيضًا ضيق في التنفس أو ألم في الصدر، أو سعال الدم، أو لديك أي أعراض أخرى قد تشير إلى انتقال جلطة دموية إلى الرئتين (انصمام رئوي)

اجعل شخصًا يتصل على طبيبك أو يأخذك إلى أقرب عيادة طوارئ، إن وجد. فقد يكون من الصعب عليك قيادة السيارة، ومن المحبذ إيجاد شخص يذهب معك يساعدك في تذكر المعلومات التي تتلقاها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة