«فيسبا ماندارينيا».. العثور على أول عش للدبابير القاتلة في الولايات المتحدةالقاضي يتابع انتظام التصويت بعدد من لجان انتخابات مجلس النواب بالمنيانائب محافظ قنا: لم نرصدما يؤثر على العملية الانتخابيةصور.. مواصلة أعمال كسح وسحب تجمعات مياه الأمطار بمدينة جمصةصور.. اصطفاف سيدات أسوان أمام اللجان الانتخابيةصور.. كبار السن يتوافدون أمام لجنة نصر النوبة بأسواننائب محافظ بني سويف يتابع سير العملية الانتخابية في عدد من اللجانتحرير 283 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 على طرق سوهاجالجيش الوطني الليبي يعلن الالتزام الكامل باتفاق جنيفمدير نادي الرواد يكشف كواليس وفاة طفل كرة السرعة: سقط بعد التمرين"المصرية لحقوق الإنسان" ترصد دعاية أمام اللجان في بعض المحافظات"إلا رسول الله" يتصدر.. والإفتاء: سيظل نوره مضيئا رغم الجُهاللبنى عسل عن انتخابات البرلمان: "حاجة تفرح.. والدولة عملت اللي عليها"بعد دخوله الحجر الصحي.. الرئيس الجزائري: "أنا بخير وعافية"مندوب الإدارة الصحية بالقناطر: لا حالات اشتباه بكورونا بين الناخبين حتى الآنهيثم الحاج علي: معرض الكتاب في موعده إلا إذا طرأ جديد بخصوص كوروناافتتاح أكبر مبنى في مصر للمشردين والأطفال بلا مأوى غدالا يجوز التنازل عنه.. 6 ضوابط لحصول ذوي الإعاقة على الدعم النقديطوابير الناخبين تزين انتخابات «النواب».. غدا بـ"اليوم السابع"اللواء محمود توفيق يتابع سير الانتخابات من غرفة عمليات وزارة الداخلية.. فيديو

سكرتير مساعد دمياط يؤكد عدم التصالح فى مخالفات منطقة الجربى برأس البر

   -  

قال اللواء جمال الحسينى عبد الرشيد، السكرتير العام المساعد لمحافظة دمياط، إنه تم تخفيض قيمة المقابل لسعر المتر للتصالح فى بعض مخالفات البناء بنسب متفاوتة تتراوح من 30 إلى 50% بعدد من المناطق حسب الميزة النسبية بها مع مراعاة البعدى الاقتصادى والاجتماعى وذلك وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأكد السكرتير العام المساعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض المناطق وسط مدينة دمياط تم احتساب قيمة التصالح للمتر مثل بعض قرى المحافظة 65 جنيها، مضيفا أن قيمة التصالح على المتر فى القرى 50 جنيها على المتر و65 جنيها على المتر فى الشوارع التى يصل عرضها 12 مترا.

وتابع السكرتير العام المساعد، أنه لا يوجد أى تصالح أو تقنين للمنازل المقامة على أرض الدولة بمنطقة وسط منطقة الصيادين بالجربى بمدينة رأس البر كما لا توجد أى رؤى أو تصور يخص تلك المنطقة سواء بالتطوير أو بالإزالة.

وأشار السكرتير العام المساعد إلى أنه سيتم تطوير منطقة كازينوهات الجربى من خلال إنشاء ممشى سياحى بين الكازينوهات وبين المظلات المقامة على النيل.

وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، قد أصدرت قرارًا بتخفيض قيمة المقابل لسعر المتر للتصالح فى بعض مخالفات البناء بنسب متفاوتة تتراوح من 30 إلى 50% بعدد من المناطق حسب الميزة النسبية بها مع مراعاة البعدى الاقتصادى والاجتماعى وذلك وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت المحافظ أنه تم تحديد قيمة المقابل للتصالح بعد مراعاة كافة الأوضاع والذى جاء من أهمها البعد الاجتماعى، وذلك نظرًا لوجود مناطق شديدة التميز من الناحية الجغرافية ولكن تكون أوضاع قاطنيها بسيطة ولربما لم يستطيعوا تحمل دفع القيم الأولية للتصالح، كما ناشدت الدكتورة منال عوض مجددا المواطنين المتقدمين بطلبات للتصالح فى بعض مخالفات البناء بسرعة التوجه إلى الوحدات المحلية لدفع رسوم جدية التصالح .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة