اليوم.. محاكمة نائب محافظ الإسكندرية الأسبق في الكسب غير المشروعالجامع الأزهر يستأنف اليوم السبت الدراسة فى رواق القرآن الكريمغزل المحلة يؤجل فترة الاعداد للموسم الجديد في الممتازقبل انطلاق المارثون الانتخابي.. تجهيز 36 لجنة انتخابية في مدينة الحوامدية.. صور"الحرية المصري" يدشن غرفة عمليات مركزية لانتخابات مجلس النوابشاهد.. هانى رمزى بصحبة خالد الصاوى ومحى اسماعيل من مهرجان الجونةبأغنية تامر حسنى... كريم فهمى يدعم مؤمن زكريا | فيديوندوة لـ سعيد تغماوي بمهرجان الجونة السينمائيمين حيجيب ليك عصير الجوافة.. تركى ال الشيخ يتدخل لإنهاء خلاف بين الشاعر تامر حسين وعمرو مصطفىقبل انطلاق الانتخابات.. تركيب مظلات في محيط اللجان الانتخابية بابو النمرس.. صورالقاهرة 28 ومطروح 24.. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة السبتنائب محافظ الوادى الجديد تستعرض خطة مواجهة فيروس كورونالو بتحبى شعرك طويل اعرفى إمتى لازم تقصيه.. النهايات المقصفة أبرز العلاماتأمريكى يحرق منزله أثناء محاولة التخلص من حيوان الراكون أسفله.. اعرف القصةتشارلى شابلن.. الأسطورة الحية تتجلى بمهرجان الجونةتصدر قريبا.. طبعة جديدة من رواية "سخط" لـ فيليب روثأبرز قضايا التوك شو.. "التنمية المحلية" تكشف الاستعدادات انتخابات النوابأبرز لقطة.. عمرو أديب لسيد عبد الحفيظ: كان على عينى تلعبوا نهائى سهلحتى لا تتعرض لمحضر سرقة.. لو لمبة العداد نورت أصفر تعمل إيه؟كيف نجح المتحف المصرى الكبير فى تكرار ظاهرة تعامد الشمس على رمسيس الثانى

يجوبون الشوارع لمساعدة مرضى كورونا.. أحمد يونس يستضيف فريق "الجيب"

-  
فريق "الجيب"

استضاف الإعلامي أحمد يونس، في برنامجه "أتوبيس السعادة"، المذاع على فضائية "dmc"، فريق "الجيب"، للحديث حول نشاطهم ومساعدتهم مرضى فيروس كورونا عبر سياراتهم "الجيب".

وقال محمد الحسيني، مؤسس الفريق، إن الفكرة بدأت مع أزمة السيول التي حدثت في القاهرة وبعض المناطق بداية العام الجاري، ثم أعقبها أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أنه تلقى اتصالا من أحد الأشخاص الذين يتابعونه عبر صفحته على "فيسبوك"، للانضمام له لنقل اسطوانات الأكسجين لمصابي كورونا.

وتابع: "اشتغلنا مع بعض ووزعنا 5 أسطوانات في الأول، كان سعرها 700 أو 750 جنيها والأسطوانة الخامسة وصل سعرها لحوالي 3000 جنيه، ودلوقتي وصل عدد الأسطوانات لـ300 أسطوانة، الموضوع وسع واحتاجنا نجيب أسطوانات أكتر واتوسعنا لحد ما بقى الفريق مكون من 30 عربية وحوالي 60 واحد في الإدارة بس".

من جانبه قال الصيدلي أنس صالح، مؤسس الفريق، إنه أصيب بفيروس كورونا وطلب الأطباء منه توفير أسطوانة أكسجين لاحتمالية استخدامها لعلاجه، فقرر شراء اسطوانتين واحدة له وأخرى لأحد المرضى لمساعدته، وهذه كانت بداية الفكرة

وأوضحت أميرة شاكر، مسؤولة التواصل مع المرضى، أنها مسؤولة هي ومجموعة من البنات عن صفحة الفريق، جزء منهن يختص بتلقي الأشعة والتحاليل من المرضى، ثم يتم التواصل مع الأطباء المختصين والذين من شأنهم تشخيص الحالة وإعطاء الأدوية، وإذا احتاجت الحالة للأكسجين يتم الحصول على بيانات المريض لتوصيلها له وتركيبها بواسطة الأطباء.

وأشار علي الوزان، مسؤول الحركة والنقل، إلى أنه من العراق، وجاء هو وعائلته لمصر بسبب الظروف الموجودة بالعراق، لافتا إلى أنهم قرروا البقاء بشكل مؤقت ولكنهم وجدوا مصر أفضل، موضحا أنه مسؤول نقل الاسطوانات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة