رئيس الزمالك للجمهور: دعموا فريقكم وبلاش حرب تكسير العظامالأهلي يحطم رقماً قياسياً صمد في أفريقيا لمدة 17 عاماًأحمد عبدالحكم: أبحث عن فرصة عمل خلال 7 سنواتميسي يتحدى كريستيانو رونالدو في «معركة الأبطال»: أتمنى مشاركته75 لجنة انتخابية جاهزة لاستقبال 178315 ناخبًا بالوادى الجديد اليوم.. صور"المصدرين " المشروعات الزراعية ساهمت فى زيادة الصادرات خلال أزمة كورونااليوم.. محاكمة نائب محافظ الإسكندرية الأسبق في الكسب غير المشروعالجامع الأزهر يستأنف اليوم السبت الدراسة فى رواق القرآن الكريمغزل المحلة يؤجل فترة الاعداد للموسم الجديد في الممتازقبل انطلاق المارثون الانتخابي.. تجهيز 36 لجنة انتخابية في مدينة الحوامدية.. صور"الحرية المصري" يدشن غرفة عمليات مركزية لانتخابات مجلس النوابشاهد.. هانى رمزى بصحبة خالد الصاوى ومحى اسماعيل من مهرجان الجونةبأغنية تامر حسنى... كريم فهمى يدعم مؤمن زكريا | فيديوندوة لـ سعيد تغماوي بمهرجان الجونة السينمائيمين حيجيب ليك عصير الجوافة.. تركى ال الشيخ يتدخل لإنهاء خلاف بين الشاعر تامر حسين وعمرو مصطفىقبل انطلاق الانتخابات.. تركيب مظلات في محيط اللجان الانتخابية بابو النمرس.. صورالقاهرة 28 ومطروح 24.. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة السبتنائب محافظ الوادى الجديد تستعرض خطة مواجهة فيروس كورونالو بتحبى شعرك طويل اعرفى إمتى لازم تقصيه.. النهايات المقصفة أبرز العلاماتأمريكى يحرق منزله أثناء محاولة التخلص من حيوان الراكون أسفله.. اعرف القصة

الجمارك: تعديل الرسوم لبعض الأجهزة الكهربائية سيخفض سعرها

-  
الأجهزة الكهربائية

قال الشحات غتوري، رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني لرئيس مصلحة الجمارك، إنهم يتلقون مقترحات وطلبات من اتحاد الصناعات أو الغرف المختصة ويتم دراستها، وصدر القرار الجمهوري رقم 459 لسنة 2020 بتعديل 45 بندا جمركيا، معظمها خافض الفئات ورافع بعض الفئات تشجيعا للصناعة المحلية واستحداث بنود لم تكن متواجدة.

وأضاف "غتوري" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية"، المذاع على شاشة قناة "mbc مصر"، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن الخفض كان بهدف تنفيذ استراتيجية الدولة وسياستها بالنسبة للتحول للطاقة النظيفة.

ولفت إلى أنه بالنسبة لصناعات التجميع بما فيها صناعة السيارات والأجهزة الكهربائية أنه كلما ارتفع المنتج المحلي الداخل بها سيتم تخفيض الجمارك الخاصة به لتصل حتى 90% إذا وصل المنتج المحلي لأكثر من 60%.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات من شأنها خفض أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق، كما أعفيت بعض مكونات الصناعات مثل عدادات السرعة أو منظمات درجات الحرارة "الترموستات" من الرسوم الجمركية، وبنسبة 50% من رسوم بعض صناعة الأثاث.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة