سفارة مصر بأديس أبابا: تسكين 52 مواطنا متواجدا بإثيوبيا لم يلتزم بعضهم بضوابط الحجر الصحيأهم الأخبار.. تفاصيل وضع المصريين الموجودين بمطار أديس أبابا.. كشف هوية منفذ هجمات نيس.. وتأجيل مباراة نهائي أبطال إفريقياالبرلمان العربي يجدد وقوفه مع العراق في تحقيق أمنه واستقراره وعدم التدخل في شئونه الداخليةالصحة: تسجيل 179 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و13 وفاةحظك اليوم الجمعة 30/10/2020 برج الميزان على الصعيد المهنى والصحى والعاطفى.. لا تندفعحظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 30/10/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىالولايات المتحدة تعلن عن أكبر عملية مصادرة لنفط وأسلحة إيرانيةترودو يدين هجوم نيس ويؤكد أن من ينفذ هذه الهجمات لا يمثل الإسلامبرلمان تونس: منفذ هجوم نيس لا يمثل التونسيين ولا عموم المسلمينالكنيسة تهنئ سفير مصر الجديد بالولايات المتحدة بمنصبهأخبار النادى الأهلى اليوم الخميس 29 / 10 / 2020أخبار نادى الزمالك اليوم الخميس 29 / 10 / 20207 أخبار رياضية لا تفوتك اليومجدول ترتيب هدافى الدورى المصرى بعد مباريات اليوم الخميسأخبار الرياضة المصرية اليوم الخميس 29 / 10 / 2020عمر ربيع يس: اتحاد الكرة رفض حضور جماهير الأهلى احتفالية الدرع بطريقة اللايف ستريمينجوكيل بابل يكشف سبب تراجع الزمالك عن ضمه وسر تفضيله الإسماعيلىحظك اليوم الجمعة 30-10-2020 برج الدلو على الصعيد المهني والعاطفيحظك اليوم الجمعة 30-10-2020 برج الحوت على الصعيد المهني والعاطفيأسعار الخضروات اليوم الجمعة 30-10-2020 في مصر

أول محرك بحث فلسطيني.."إيلياء" بديل لجوجل لدى الفلسطينيين.. فيديو

   -  
محرك بحث

عرضت قناة الغد  تقريرا عن إطلاق مبرمجين فلسطينيين أول محرك بحث فلسطيني حيث أن مجموعة من المبرمجين في شمال الضفة الغربية أطلقوا محرك البحث "إيلياء" و هو أول محرك بحث على نظام الويب و سيكون بديل لـ جوجل.

و تم تفعيل النسخة التجريبية  في خمس دول عربية منها الجزائر و يوفر المحرك خدمة البريد الإليكتروني كبديل لمحركات البحث الأخرى التي تفرض القيود إتجاه المحتوي الفلسطيني.

و من جانبه وضح رامي أبو صلاح مؤسس محرك البحث "إيليلاء"، أن  الهدف من إنشاء محرك البحث هو تهميش القضية الفلسطينية و فلسطين عن الخريطة، لذلك فهدف الشركة هو إقناع الفلسطينين أن هناك محرك بحث أفضل و يعرض القضية الفلسطينية دون موانع.
 
وأوضح التقرير أن محرك البحث لا يقتصر على عرض القضية الفلسطينية بل يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية مثل شبكة إتصال إجتماعي خاصة و  يتم تصميم موقع لمشاركة الفيديو. 

بينما قالت ليانا عزامطة، إن الفلسطينيين سوف يتجهون إلى محرك البحث " إلياء" لأنه يقدم كل الخدمات اللازمة  و يعبر عن الفلسطينيين.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة