فخخ علبة حلوى| عضو بالجماعة الإرهابية يغتال زميله يوم ذكرى المولد النبوينشوى إسماعيل تكشف السبب وراء تركها مجال التشكيل الفنى والعمل سائقة أتوبيس بلندنالحبيب علي الجفري: نعيش حالة من الغفلة وإهمال الأدب القرآني.. فيديوأخبار التوك شو.. وزير النقل يكشف مصير قطارات بحري وقبلي.. تاج الدين: الوضع الوبائي في مصر تحت السيطرة.. عضو بالجماعة الإرهابية يغتال زميله يوم ذكرى الرانيا يوسف نسيت الفستان ولبست البطانة.. أبلة فاهيتا تسخر من ملابس نجمات مهرجان الجونةخبير أمني: 3 سيناريوهات متوقعة بسبب العملية الإرهابية في نيس الفرنسيةوزير النقل: جمعنا 34 مليون جنيه من الغرامات خلال شهرخبير زراعي يتوصل لإنتاج نوعين من زيت الزيتون المخلوط بثمار الفاكهةباتون باليه... أغنية كوميدية لـ الشرنوبي وأبلة فاهيتا عن موجة كورونا الثانيةإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين نقل بطريق الأوتوستراداخبار الفن| الفيلم المصري ستاشر يحصد السعفة الذهبية بمهرجان كان.. وهكذا سخر محمد أنور من فستان رانيا يوسفعن فيلم هاملت من عزبة الصفيح.. 5 جوائز لـ أحمد فوزي صالح بـ منصة الجونةسفارة مصر بإثيوبيا: تسكين 52 مواطنا مصريا في أحد فنادق أديس أباباسفارة مصر بأديس أبابا: تسكين 52 مواطنا متواجدا بإثيوبيا لم يلتزم بعضهم بضوابط الحجر الصحيأهم الأخبار.. تفاصيل وضع المصريين الموجودين بمطار أديس أبابا.. كشف هوية منفذ هجمات نيس.. وتأجيل مباراة نهائي أبطال إفريقياالبرلمان العربي يجدد وقوفه مع العراق في تحقيق أمنه واستقراره وعدم التدخل في شئونه الداخليةالصحة: تسجيل 179 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و13 وفاةحظك اليوم الجمعة 30/10/2020 برج الميزان على الصعيد المهنى والصحى والعاطفى.. لا تندفعحظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 30/10/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىالولايات المتحدة تعلن عن أكبر عملية مصادرة لنفط وأسلحة إيرانية

معايير قبول الطلاب بالجامعات الأهلية؟.. رؤساء الجامعات يجيبون.. فيديو

   -  
رؤساء الجامعات

قال الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية ، :إننا لا نقبل اي احد الا الطالب المميز ولكننا نقبل الطلاب بناء علي مجموع معين من الثانوية العامة أو الشهادات المماثلة وهذا يمثل 50% من درجة القبول للجامعة .

واضاف احمد الجوهري خلال لقائه في برنامج الحياه اليوم المذاع علي قناه الحياه ، ان 50% المتبقين يتم امتحان الطالب في أربع مواد وهو امتحان القدرات مؤكدا علي ان الطالب المتفوق يأخذ 25% تخفيض .

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف حيدر القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية الجديدة ، إن شروط القبول لدينا هي نفس شروط القبول في الجامعات الأهلية وهذا بالاضافة الى امتحان في مجال التخصص بالإضافة الي امتحان لغة انجليزية علي مستوى الامتحانات الدولية .


وتابع : أن هناك امتحان لدينا يمسي التفكير النقدي وهذا يساعد علي اختيار الطالب الذى لدية قدرات ذهنية نقدية ونقاشية .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة