47 عاما ونوره لم ينطفئ.. ذكرى رحيل عميد الأدب العربى الدكتور طه حسينالعثور على "تعويذة سحرية" على أنقاض كنيسة عمرها 700 سنة .. فيديواليوم.. الحكم "سيدة المحكمة" بتهمة التعدي على ضابط مصر الجديدةفيلم "الرجل الذي باع ظهره".. النهايات السعيدة ليست دوما كذلكسميرة عبد العزيز عن واقعة وفاة طفل رضيع: يجب توعية من خلال تقديم الأعمال الفنيةمحمد محسن يشتكى زوجته هبة مجدى لـ يحيى الفخرانى.. اعرف القصةشاهد جاستين بيبر يعود للأستوديو في غرب هوليوود.. اعرف التفاصيلخالد جلال يكرم محمد هنيدى فى سينما مصر.. صورإصابة الفنان أمير شاهين فى يده بعد أيام من زواجهخالد جلال يكرم "محمد هنيدى" فى سينما مصرألبرت شفيق يهنئ المصريين بمناسبة المولد النبوى الشريفحسن الرداد لـ الإبراشى عن منع تلاميذ دخول المدرسة بسبب المصروفات: اغتيال معنوىمبروك عطية: "كدابو الزفة" استخدموا واقعة فرنسا للمتاجرة سياسيايسرا ضيفة رابع حلقات برنامج "السيرة" مع وفاء الكيلانى الجمعة على DMCتعرف على عوامل الخطر للمضادات الحيوية لعلاج فيروس كوروناممارسة التمارين الرياضية توقف نمو السرطان.. السر فى تنشيط الجهاز المناعى8 أمراض خطيرة تسبب تورم وانتفاخ البطنصناع السعادة لعام 2020 بحديقة حيوان الجيزةافتتاح وختام «الإسكندرية السينمائي» بالمسرح الرومانيالأب الروحى وجيمس بوند فى معهد الموسيقى العربية.. الجمعة

أطعمة يساعد تناولها على النوم العميق

   -  
تعبيرية

وكالات

عدد الطبيب والمقدم التلفزيوني الروسي ألكسندر مياسنيكوف، قائمة بالأغذية التي تحتوي على الميلاتونين وتساعد البشر في الحصول على نوم هادئ، وتقلل من مستويات الأرق.

والميلاتونين هو هرمون تفرزه الغدة الصنوبرية، والتي تقع في قاعدة الدماغ، ويتم إنتاجه عن طريق التحويلات البيوكيميائية من الحمض الأميني التربتوفان.

وذكر مياسنيكوف، قائمة بالأغذية المدرجة لتحسين النوم، التي تشمل البيض والكرز والموز والطماطم والمكسرات والجبن الصلب والعسل والزيتون والبروكلي.

ومع نقص الميلاتونين، نصح الخبير بإضافة تلك الأطعمة التي تحتوي على هذا الحمض الأميني بكميات كبيرة إلى النظام الغذائي.

وأكد أنه مع الإنتاج الصحيح للميلاتونين فإن ضغط الدم الليلي ينخفض بنحو 15%. ويمكن أن يؤدي نقص الإمداد بهذا الهرمون إلى الدم إلى ارتفاع ضغط الدم الشرياني.

وأشار الطبيب الروسي إلى أنه يمكن للضوء الساطع، مثل الضوء المنبعث من الأجهزة، أن يقلل من مستويات الميلاتونين، ناصحا الأشخاص بضرورة التوقف عن استخدام تلك الأجهزة قبل النوم بأربع ساعات على الأقل.

وخلص الطبيب إلى أنه يمكن شراء مستحضرات الميلاتونين من الصيدلية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة