الأهلي يُكرر فوزه على الوداد ويتأهل لنهائي دوري الأبطال«هاتريك» بامفورد يقود ليدز للفوز على أستون فيلا بالدوري الإنجليزيمحمد الشناوي: سنُنهي الاحتفالات من أجل التتويج.. وموسيماني طالبنا ‏بمضاعفة النتيجةقمة تشيلسي ومان يونايتد تتصدر مشهد الجولة السادسة من الدوري الإنجليزيبعثة بيراميدز تصل فندق إقامتها بالرباط استعدادًا لنهائي الكونفدراليةالأهلي يكرر إنجاز 2005 في مواجهة الوداد المغربيياسر إبراهيم: تعاملنا مع لقاء الإياب وكأننا خاسرين في المغرب ‏‏الأهلي يحقق 5 أرقام خيالية عقب بلوغه نهائي دوري أبطال أفريقياوفاة لاعب كرة سرعة عقب انتهاء تدريبه بنادي الرواد بالعاشر من رمضانوائل جمعة: الأهلي لا يعرف إلا التتويج و«الحلو لسة ماكملش»‏انتهت في إنجلترا – أستون فيلا (0)-(3) ليدز يونايتد.. الهزيمة الأولى لرفقاء تريزيجيهمن قهر ليفربول بسباعية يخسر الآن بثلاثية.. ليدز يوقف قطار أستون فيلاإدارة فوه التعليمية بكفر الشيخ تنفى شائعة انتشار كورونا بين معلمى مدرسةمسلمون وأقباط يوزعون حلوى المولد على دور الأيتام والأهالى بالزقازيق.. صورأمطار شمال كفر الشيخ وسيارات المحافظة تنتشر فى الشوارع لشفط المياه.. صوربورصة قطر تخسر 7.6 مليار ريال خلال أسبوع..ومؤشرها الرئيسي يتراجع 0.41%المستثمرون العرب يسجلون صافى شراء بالبورصة المصرية بـ 76.9 مليون جنيهخبير مصرفى: المدفوعات الإلكترونية لها مميزات لصاحب الخدمةبمشاركة تريزيجيه .. أستون فيلا يخسر أمام ليدز بثلاثية في الدوري الإنجليزيخاص| سبب خروج محمد الشناوي من مواجهة الأهلي والوداد المغربي

7 مزايا لاتفاقيات إعادة التأمين.. تعرف عليها

-  

يعتبر إعادة التأمين بمثابة التأمين الذي تشتريه شركة التأمين من شركة تأمين أخرى لتفصل نفسها (جزئيًا على الأقل) عن خطر المطالبات الكبيرة، حيث تدفع شركة التأمين جزءًا من أقساط التأمين التي تحصل عليها من المومن عليهم لشركة إعادة تأمين تضمن لها في مقابل ذلك جزءًا من الخسائر، فإذا وقع الخطر المؤمن ضده لجأ المؤمن عليه إلى شركة التأمين التي تدفع له تعويض علي الخسارة، وبالتالي شركة التأمين تطالب شركة إعادة التأمين بدفع جزء من التعويض حسب الاتفاق المبرم بينهم.

1.إعادة التأمين عبارة عن تحويل جزء أو كل الأعمال التأمينية التى تتعاقد عليها شركة التأمين إلى شركة تأمين أخرى (إعادة تأمين)، وتعد قيمة مبلغ التأمين الذى تحتفظ به الشركة الأولى تحت مسمى الاحتفاظ، أما الشركة الثانية (إعادة التأمين) تحت مسمى المتنازل عنه

2.تستعين شركة التأمين بشركات إعادة التأمين من أجل الحماية ضد الخسائر، حيث تقدم عملية إعادة التأمين حماية وتقليل لخسائرها حين تعرضها لخسائر حيث يدفع معيد التأمين جزء أو كل الخسائر التى تتعدى حد احتفاظ الشركة.

3.تساعد إعادة التأمين فى زيادة المقدرة الاكتتابية لشركة التأمين، حيث تتمكن شركة التأمين عند إعادة التأمين لجزء أو كل الأعمال التأمينية لديها من قبول بعض التأمينات التى تزيد على حد احتفاظها، ثم إعادة التأمين لدى مؤمن آخر بالحد الزائد.

4.تسهم إعادة التامين فى استقرار الأرباح حيث يمكن إعادة التأمين من التقليل من آثار التقلبات الكبيرة فى النتائج المالية لشركة التأمين بسبب التغيرات فى الظروف الاقتصادية والاجتماعية والكوارث الطبيعية التى تتعرض لها البلد المؤمن به لدى شركة التأمين.

5.تقدم إعادة التأمين الحماية ضد الخسائر حيث تقدم عملية إعادة التأمين حماية وتقليل لخسائرها حين تعرضها لخسائر، حيث يدفع معيد التأمين جزاء أو كل الخسائر التى تتعدى حد احتفاظ الشركة، وأيضًا التراجع عن تأمين أنواع معينة، حيث يتيح إعادة التأمين نقل التزامات المؤمن عن التأمين السارى إلى متعهد آخر ويظل المؤمن مسئولا عن تغطية مالى الوثائق، وكذلك الحصول على نصائح ومساعدة معيد التأمين حيث يقدم معيد التأمين مساعدات تتعلق بالتسعير وحدود الاحتفاظ وغطاء الوثيقة.

6.إعادة التأمين تساعد على حماية شركات التأمين من الإفلاس، لأن الشركة إذا قامت بالتأمين على خطر كبير فإنها ربما تتعرض للإفلاس عند وقوع الخطر، ولكن عندما تقوم بإعادة التأمين على ذلك الخطر لدى واحدة أو أكثر من شركات إعادة التأمين، فإن شركات إعادة التأمين ستقوم كل منها بتسديد نسبه معينة من الخسارة تعادل النسبة التى قبلت إعادة تأمينها، ومن خلال هذه العملية ستكون شركة التأمين فى وضع آمن.

7.تنقسم طرق إعادة التأمين إلى اتفاقيات تأمين نسبية، واتفاقيات تأمين غير نسبية الأولى تعمل على تحديد الحصة التى تريد أن تتحملها الشركة من حجم التأمين، وتسند الرصيد المتبقى إلى معيد التأمين، وهنا يتم الاستناد على أكثر من معيد تأمين، ويتم توزيع أقساط التأمين والخسائر المترتبة بالتناسب بين شركة التأمين أو شركات إعادة التأمين، أما الاتفاقيات غير النسبية فترتكز على الحصة التى تريد شركة التأمين أن تتحملها من الخسائر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة