أطفال يكتبون لأنفسهم .. كتاب "قلبى مليان بحكايات" لطفلين عمرهما 10 سنواتمسرح العرائس يقدم حفل "الكينج" بساقية الصاويرسالة محبة.. أقباط إسنا يحتفلون بالمولد النبوي الشريف بتوزيع العصائرحمادة هلال يستعد لطرح "طحن في طحن" الجمعة المقبلفي أقل من 3 دقائق.. خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة يوم الإجازةرشا مهدى تشيد بدور أحمد مالك فى فيلم "حارس الذهب": قدم دوراً مميزاً4 طرق طبيعية لمحاربة الصداع النصفى.. انتبه للمحفزاتاطمن على نفسك.. هل توجد تحاليل لتشخيص جدرى الماء؟ألسنة اللهب التهمت كل شيء.. ماذا حدث في جحيم مخزن صفط اللبن؟لتركيب الفواصل المعدنية.. غلق كلي لحركة المرور على الكباري بمدينة نصرالتاسعة يعرض قصة كفاح أم مريم.. توزع الطلبات على دراجة هوائية بالإسكندريةعبد الحليم قنديل يكشف سبب اعتراف القرضاوى بتدبير الإخوان محاولة اغتيال عبد الناصرعبد الحليم قنديل: أردوغان يستغل أزمة الرسوم المسيئة لتوريط أكثر من مليار مسلمأفضل مداخلة..النائب فاروق المقرحى: تعاطى السائقين للمخدرات أصبحت ظاهرة مرعبةمصدر لمصراوي: بيراميدز يوجه الشكر لتشاتشيتشبالفيديو.. ثنائية كين تقود باريس لفوز خارج الأرض على باشاكشهر بدوري الأبطالالـ"VAR" يلغي "هاتريك" لموراتا أمام برشلونة بدوري الأبطالملف الأربعاء.. "أزمة نادي الزمالك".. سقوط يوفينتوس أمام برشلونة.. وشفاء 4 لاعبين من الرجاء"أبل" تهدد عرش "جوجل" بمحرك بحث جديدمسلم: لو لم تنفذ الدولة الإصلاح الإقتصادي كنا "دخلنا في الحيط"

متحدث البترول: توصيل الغاز الطبيعى لـ5.7 مليون منزل من 2013 وحتى 2020

   -  

قال المهندس حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن وقف استيراد الغاز المسال وفر 2.5 مليار دولار سنويا مع زيادة الاستخدامات من الغاز الطبيعى كالمشروع القومى الذى يتبناه الرئيس من التوسع في توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، حيث أنه من 2013 حتى 2020 تم توصيل الغاز لـ 5.7 مليون منزل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه من خلال الجمعية العامة للشركة القابضة للغاز تم استعراض أهم نتائج الأعمال التي تحققت في صناعة الغاز، موضحاً أن لدينا صناعة غاز قوية جدا وخلال 4 سنوات شاهدنا محاولات ضخمة في صناعة الغاز بداية من دعم الرئيس السيسى ومتابعته للسياسات والخطط التي وضعتها وزارة البترول.

وأشار إلى أنه تم إيقاف استيراد الغاز المسال في سبتمبر 2018 وأصبح لدينا اكتفاء ذاتى ثم فائض بدأنا تصديره والآن القدرة الإنتاجية قد نصل إلى 7.2 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى، والأسعار في السوق العالمى منخفضة وكان هناك استهلاك في محطات الكهرباء وهى ذات كفاءة أعلى، لا يصح التصدير بأسعار منخفضة.

وأوضح أن من أهم التحولات التي حدثت أن هناك شركات عالمية عادت للعمل في مصر وحصلوا على مناطق جديدة للبحث عن الغاز في البحر المتوسط، وهو حوض غازى كبير والاحتمالات فيه ضخمة، مضيفا أن هناك بئرا موجودا في منطقة نورس الكبرى تم حفره وعندما نعلن يكون عن الاكتشافات الكبيرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة