مستشفى في الزمالك .. طبيب الفريق يكشف حجم إصابة الونش وجمعة وموقف أوباما وعلاء وحازم من لقاء الرجاءالزمالك يبدأ الاستعداد لمباراة الرجاء في إياب نصف أبطال إفريقيا.. غدًامحمد صلاح: إمام عاشور جوكر وجدية باتشيكو سهلت فوز الزمالك على الإسماعيليمدحت عبد الهادي: لم نقلق من مشاركة شيكابالا أمام الإسماعيلي ونجهز لمعركة الرجاءفي مباراة مثيرة .. ميلان يتعادل مع روما 3-3 بالدوري الإيطاليأحمد عيد يثير الجدل عن «تفويت» الإسماعيلي لمباراة الزمالكحسني عبد ربه: لا غنى عن طارق حامد في الزمالكاستاد برج العرب يستضيف نهائي دوري أبطال إفريقياانتهت في إيطاليا - ميلان (3) - (3) روما.. نهاية المباراة المثيرةليلة الأبطال – جوارديولا: أجويرو قد يغيب لشهر.. وما يحدث لنا ليس استثناءالتعثر الأول للروسونيري.. ميلان المتصدر يتعادل أمام روما في مباراة مثيرةسون وكين بالتخصص يقودان توتنام للفوز على بيرنليأبرز ردود الفعل العربية والإسلامية على تصريحات ماكرون والرسوم الكاريكاتوريةالسودان: احتفال بتوقيع اتفاق السلام يوم 3 نوفمبر بالخرطوممجلس حكماء المسلمين يقرر رفع دعوى قضائية ضد "شارلي إبدو" لإساءتها للرسول ﷺتركيا: تحييد إرهابيين اثنين على خلفية انفجار إسكندرونهلصوص يسرقون رفات قديس عمرها آلاف السنين جنوب ألمانيافرنسا: 258 حالة وفاة وأكثر من 26 ألف إصابة جديدة بكوروناإجمالي إصابات كورونا في الولايات المتحدة يتخطى 8.67 مليون حالةالصحة العالمية: الطريقة الوحيدة للقضاء على كورونا هي العمل معًا

بايدن يحذر ترامب من سقوط أمريكا في الهاوية بتسريع تعيين قاض بالمحكمة العليا

   -  
ترامب وبايدن
واشنطن - (د ب أ)

هاجم المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، جهود الجمهوريين لتسريع تعيين خليفة للقاضية الراحلة روث بادر جينسبيرج، بالمحكمة العليا، محذرًا من أن مثل هذه العملية "سيكون لها أضرار لا يمكن إصلاحها" على البلاد.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن بايدن قوله اليوم الأحد، في كلمة له بالمركز الدستوري في ولاية فلاديلفيا، إن "هناك الكثير من الأمور على المحك.. الحق في الحصول على رعاية صحية وهواء نظيف ومياه نظيفة وبيئة وأجر متساو لعمل متساو، وحقوق الناخبين والمهاجرين والسيدات والعمال. والآن بلادنا تواجه خيارًا.. خيار يتعلق بما إذا كنا سنرجع من حافة الهاوية".

وناشد بايدن أعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين بعدم المضي قدما في خطط الرئيس دونالد ترامب وزعيم الأغلبية بالمجلس ميتش ماكونيل بالإسراع في تعيين قاض جديد، مشيرا إلى أن عملية الاقتراع قد بدأت بالفعل في الكثير من الولايات.

وقال إنه "إذا ما سرنا في هذا المسار، فسوف يحدث ضررا لا يمكن إصلاحه"، مضيفًا في وقت لاحق أن "الأمر الأخير الذي نحتاج إليه هو إضافة أزمة دستورية تهوي بنا بشكل أعمق في الهاوية".

وقال إنه إذا تم انتخابه قبل تأكيد تعيين القاضي الجديد، فيجب حينئذ أن ينسحب مرشح ترامب.

واتهم بايدن الجمهوريين بالنفاق لعرقلتهم ترشيح الرئيس السابق باراك أوباما لميريك جارلاند في العام الأخير من فترته الرئاسية، وتغيير المسار بالإشارة إلى أنهم سيصوتون على ترشيح ترامب قبل أسابيع قليلة من إجراء الانتخابات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة