الأحد.. وصول أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة وسط إجراءات احترازية«رونالدو» يطل على جماهيره من الحجر الصحي بـ«فلسفة كايزن»الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية الى أكثر من 4.5 مليون طنصور.. مسيرة بـ89 "تريلا" لمرشح في الدقهلية يعمل مقاول نقلشيماء نبيه: أستكمل مسيرة والدي في البرلمان.. وأسعى لكسر احتكار الرجال للجان النوابمحافظ بني سويف: فحص 338 ألف مواطن بمبادرة علاج الأمراض المزمنةبموافقة زوجها.. ضبط "قاصر" وآخرين أثناء ممارسة الدعارة في الشرقيةجامعة حلوان تتقدم للمركز السابع محليا في تصنيف Qs للجامعات العربيةلمخالفات جسيمة.. صحة الدقهلية تغلق 20 منشأة طبية وتنذر 300 آخرينعاجل.. زلزال قوي يضرب تركيا"درس خصوصي وتصوير فتيات".. القصة الكاملة لمقتل مدير مركز شباب بكفر شكرفيديو.. رعب في تركيا ومبان مدمرة خلال اللحظات الأولى للزلزالعاجل.. القضاء السويسري يدين القطري ناصر الخليفي في قضية "رشاوى الفيفا"فان دايك لاعب ليفربول يخضع لجراحة ناجحة في الركبةبعد هجوم نيس.. مسعود أوزيل: الإسلام برئ من الإرهابالأهلي يدفع بالبدلاء والصاعدين أمام طلائع الجيش في ختام مسابقة الدوريمنتخب مصر للشباب يواجه أبو قير للأسمدة وديا غدااتحاد الكرة يكشف موعد إرسال قائمة الحكام الدولية النهائية إلى الفيفاإصابة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفيروس كوروناأرقام خيالية وصدارة محلية وأوروبية.. ميلان العظيم يعود بمساعدة السلطان

معرض تراثنا.. بوابة ثقافية وترويجية للفنون المصرية العريقة

-  
- صورة أرشيفية

يستضيف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نخبة من الفنانين التراثيين وأصحاب الحرف اليدوية في معرض تراثنا الذي ينظمه الجهاز تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في 6 أكتوبر المقبل.

ويشارك في المعرض الحرفيين والمبدعين من قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة ومركز الحرف التقليدية بالفسطاط بالإضافة إلى عدد كبير من أصحاب المشروعات اليدوية بغرفة الحرف اليدوية وبالمجلس التصديرى للحرف اليدوية.

ويخصص معرض تراثنا عدد من الأجنحة لعرض إبداعات كبار الحرفيين والصناع المهرة والفنانين التشكيليين ومنتجاتهم المتميزة من اللوحات والجداريات والخزف والنحاس والصدف والخيامية والقشرة والنسيج والحلى.

وتأتي مشاركة هذه الجهات في إطار حرص جهاز تنمية المشروعات على التعاون مع كافة الجهات المعنية بهذه الفنون والحرف اليدوية وإتاحة الفرصة لهؤلاء المبدعين والصناع المهرة للمشاركة في معرض تراثنا الذي ينظمه الجهاز سنويا للترويج لمنتجات هذه الحرف ومساعدة أصحابها على الانتشار الثقافي ونقل خبراتهم الإبداعية والتوسع في تسويق وترويج منتجاتهم والحفاظ على العديد من الحرف اليدوية النادرة من الاندثار.

وأوضحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على أن معرض تراثنا الذي يضم المئات من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية المتميزة هو رسالة من الدولة لأبنائها العاملين في هذا القطاع تؤكد على اهتمامها بمساعدتهم وتقديم كافة أوجه الدعم المالي والفني لهم نظرا لما تمثله مشروعاتهم من قيمة مضافة للاقتصاد المصري وقيمة ثقافية وفنية نادرة وجزء عزيز من التراث والحضارة المصرية العريقة التي يجب تناقل خبراتها بين الأجيال للحفاظ عليها بجانب قدرة هذه الفنون على توفير فرص كثيفة العمالة حينما تتحول إلى مشروعات إنتاجية لها جدوى اقتصادية وقدرات تسويقية. وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي لمعرض تراثنا هو اتاحة فرص تسويقية متميزة لهذه المشروعات لتسويق منتجاتهم بعد فترة الركود التي عانوا منها نتيجة أزمة كورونا واتاحة منتجات متميزة للجماهير المهتمة بهذه الفنون العريقة بأسعار مناسبة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,900
  • تعافي
    88,666
  • وفيات
    5,750
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,974,684
  • تعافي
    22,570,451
  • وفيات
    960,838
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة