احذر.. هذه العوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغيةمدير التعاقدات الأسبق بالأهلي: لم أشجع بيراميدز في نهائي الكونفدراليةهيثم عرابي: أتمنى تأهل الزمالك لنهائي أفريقيا كي يتوج الأهلي على حسابهشوبير يكشف عن موعد نهائي دوري أبطال أفريقياسقوط سيدة من بلكونة شقتها في ٦ أكتوبرصلاح الشرنوبي: ساهمت في إضافة جمهور من جيل الشباب لكبار المطربين والمطرباتيعود تاريخها إلى 100 عام.. مصري يحتفظ مع نجله بالسيارات القديمة.. فيديوديانا كرزون في عيد ميلادها .. عمرها الحقيقي وسبب خسارتها وزنهابريطانيا تستدعي السفير الإيراني على خلفية تجديد محاكمة راتكليفوزيرة الثقافة تشهد عرض "أفراح القبة" بالمسرح العائمالمطربة سمر تتألق بإطلالة جذابة في مهرجان الجونة السينمائيمؤتمر لدعم مرشحى التحالف الوطنى من أجل مصر بمنطقة الغريب بالسويسحملات مكثفة للنظافة والتجميل بمراكز ومدن كفر الشيختعرف على حكام مباريات اليوم في الدوريتأكيداً لـ"الوفد" أيمن المزين مديراً فنياً لبني سويف رسمياًمحمد النني يرتدي شارة القيادة لأول مرة بمباراة أرسنال ودوندالك الإيرلندياليوم..مانشيت يناقش أكاذيب القنوات التحريضية حول المال السياسى بالمجتمع المصرى"التعليم العالى": بدء التجارب السريرية للقاح كورونا المصرى خلال أسابيعمشاجرة فى مطعم برازيلى.. حقيقة فيديو تصدى شاب مصرى لمحاولة اعتداء بالكويتالصحة تكشف 4 طرق للوقاية من السمنة وزيادة الوزن

مرشحتان بارزتان تتنافسان على المقعد الشاغر بالمحكمة العليا الأمريكية

   -  
المحكمة العليا الأمريكية
واشنطن - (د ب أ)


منذ وفاة قاضية المحكمة العليا الأمريكية، روث بادر جينسبيرج، ليلة الجمعة، قام الرئيس دونالد ترامب بتصفية قائمة من العشرات من القضاة المحتملين إلى مجموعة قليلة، والآن أصبحت هناك مرشحتان بارزتان.


وأصبح الاختيار على الأرجح الآن بين قاضيتي محكمة الاستئناف آمي كوني باريت (48 عامًا) وباربرا لاجوا (52 عامًا)، وذلك بعد أن قال ترامب أمس السبت، في تجمع حاشد في نورث كارولينا إنه يعتزم اختيار امرأة.

وكان قاض ثالث هو أمول ثابار، في المنافسة أيضا حتى تعليق ترامب عن اختيار امرأة. وظهر الثلاثة جميعا في قائمة طويلة من الاختيارات المحتملة للمحكمة العليا التي قام ترامب بتحديثها في وقت سابق من الشهر الجاري. وكانت باريت وثابار من بين المرشحين الذين اختار ترامب من بينهم بريت كافانو للمحكمة في 2018.

وهناك شيء مشترك بين القاضيتين وهما صغيرتان في السن، ولديهما إمكانية الخدمة في أعلى محكمة أمريكية لعقود. ويرى ترامب أيضا مزايا سياسية في ترشيح كل منهما. وفي تجمع ترامب الانتخابي، قام باستطلاع آراء الحشد بشأن ما إذا كانوا يريدون اختيار امرأة للمنصب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة