أمير مرتضى: الزمالك حسم المركز المؤهل لأفريقيا رغم خصم النقاطريكاردو: الإسماعيلي سينافس على الدوري الموسم المقبلأول تعليق من وست بروميتش على رحيل أحمد حجازي لاتحاد جدةأشرف صبحي: 3 مليارات جنيه كلفة تطوير 3 مجمعات للصالات لاستضافة مونديال اليدباتشيكو: إصابات الزمالك بسبب "الاستهلاك البدني".. وواجهنا الإسماعيلي بذكاءقبل موقعة الرجاء.. طبيب الزمالك يعلن موقف الخماسي المصابالزمالك: لم نقلق من الدفع بشيكابالا.. ونتمنى مشاركة الونش وجمعة أمام الرجاءمعلومات عن محتوى "بريتانيكا" للصف الثالث الثانويالسودان: لم نتعرض لابتزاز للتطبيع مع إسرائيل ولم نتخل عن فلسطين"مات جوعا".. وفاة رضيع تركه والديه 9 أيام بمفرده في مسكن الزوجيةلوردينا تظهر كاجوال في كليب "قشطة بالزبادي".. ووكيل أعمالها: موديلطلع البدر علينا.. تنير مسرح ساحة الهناجرغدًا.. عودة "كأنك تراه" و "الليلة الكبيرة" على مسرح ساحة الهناجرلميس الحديدي: قرار جديد بخصوص مخالفات البناء هذا الأسبوعخبراء الإعلام يناقشون الأربعاء المقبل قضية "الشائعات والإعلام المعادي"الضبع: أداء الوطنية للانتخابات احترافي.. والمصريون قدموا مشهدا مشرفامدرب وست بروم: رحيل حجازي ليس قراري.. أنا محبط واللاعب أراد البقاءطبيب الزمالك يكشف لـ في الجول تشخيص إصابة الونش.. وموقف عبد الله جمعة من التدريباتمدحت عبد الهادي: عودة شيكابالا مكسب للزمالك ولا نمتلك رفاهية الراحةمؤتمر باتشيكو: سعيد بتحقيق هدفنا.. والإصابات بسبب ضغط المباريات

البحرين تحبط مخططًا إرهابيًا استهدف منشآت وشخصيات مهمة

   -  
شرطة البحرين

وكالات

قالت وزارة الداخلية في المملكة البحرينية، اليوم الأحد، إنها أحبطت مخططًا إرهابيًا ضخمًا في المملكة، مضيفةً أنه تلقى دعمًا وتمويلاً من هاربين في إيران وعناصر من الحرس الثوري الإيراني، حسبما ذكرت "سبوتنيك".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية، قولها، إن عمليات البحث والتحري كشفت عن شروع العناصر الإرهابية بإيران في تشكيل تنظيم إرهابي جديد تحت مسمى سرايا قاسم سليماني".

وقالت السلطات الأمنية إنه تم وضع مخططًا لتفجير عددًا من المنشآت العامة والأمنية في البحرين بالإضافة إلى رصد عددًا من أفراد الحراسات الخاصة لشخصيات مهمة في البحرين، لاغتيالها ردًا على مقتل سليماني.

وبحسب وزارة الداخلية، أحبطت الأجهزة الأمنية المخطط الإرهابي، بعد العثور على عبوة متفجرة بالشارع العام بمنطقة البديع وضعت من قبل عناصر التنظيم الإرهابي، وكانت معدة لاستهداف وفد أجنبي حضر إلى البحرين في زيارة رسمية.

وأوضحت أنه تم ضبط أحد المتهمين بمسكنه في منطقة سار وعثر بمنزله على قوالب متفجرة ومواد عجينة تستخدم في صناعة المتفجرات وأجهزة استقبال وعملات أجنبية وكتب مرتبطة بالفكر الإرهابي، وذلك بحسب ما كشف عنه ملف القضية التي تنظرها المحكمة الجنائية والتي تضم 18 متهما بينهم 9 هاربين في إيران ومن المقرر أن تستمع غدا لمرافعة دفاع المتهمين.

وكشفت التحريات الأمنية أن بعض القيادات الإرهابية التابعة لسرايا الأشتر، وهو الذراع العسكرية لما يسمى "تيار الوفاء الإرهابي"، استطاعوا تجنيد عدد من العناصر الإرهابية في البحرين بدعم وإشراف من عناصر الحرس الثوري، إذ تمكن 4 عناصر إرهابية من ضم 14 آخرين خضعوا لتدريبات عسكرية في معسكرات خارجية.

كما قاموا برصد ومراقبة القواعد العسكرية الأجنبية والوطنية والمنشآت الأمنية في البحرين ومراقبة العاملين بها وتحديد نقاط تجمعاتهم تمهيدًا لاستهدافهم بالإضافة إلى تصوير المنشآت الاقتصادية والحيوية ومستودعات النفط وإرسال الصور إلى الخارج.

وتم تكليفهم باستلام عبوات متفجرة عن طريق البريد الميت، وذلك لتنفيذ عدة عمليات إرهابية متلاحقة ونسبتها إلى التنظيم الإرهابي الجديد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة