أحمد الشامي يعلق على تصريحات الرئيس الفرنسي: "ماكرون جاب ورا"الشرقية تستعد لموجة ثانية محتملة من "جائحة كورونا" بتدابير احترازيةالشؤون الإسلامية: بيان الطيب عن الرسومات المسيئة صرخة للعقول والقلوبالتعليم: تأجيل الدراسة حال حدوث موجة ثانية من كورونا غير مطروحالصعيدي والأشموني والطويل في مقدمة نتائج فرز انتخابات النواب بالوراقمؤشرات نتائج الوراق وأوسيم.. القائمة الوطنية 212 ألف صوتفيديو.. الداخلية تنجح في تأمين اللجان خلال يومي التصويت في انتخابات النوابمصرع ربة منزل في حادث انقلاب دراجة بخارية بترعة في سوهاجتكريم المكلفات بأداء الخدمة العامة في شركة مياه دمياط | صور«نور الدين» يستقبل وزير الآثار لتفقد متحف كفر الشيخ تمهيدا لافتتاحه | صورموسيماني: وصلنا النهائي لكننا لم نتوج باللقب.. وأطالب الجماهير بالصبرمرتضى منصور: الزمالك استفاد من تأجيل مواجهة الرجاء في دوري أبطال أفريقيامرتضى منصور: أرفض هبوط أي فريق من "دوري عمرو الجنايني"بالموعد والقناة الناقلة.. الزمالك يصطدم بالإسماعيلي لحسم الوصافةميدو: بعض لاعبي بيراميدز كانوا مرتعشين.. وانتقاد المدرب فقط "توجه عنصري""مصطفى محمد مهاجماً".. تشكيل الزمالك المتوقع أمام الإسماعيليوزير الرياضة: لا مساس بفريق الزمالك أياً كانت الأحداث"أهلاً بمن هو مميز".. وزير الرياضة يشيد بتعاقد الأهلي مع موسيماني"لم يحترم البروتوكول".. رونالدو يخضع للتحقيقات لخرق قواعد كوروناأحمد حسن: بيراميدز يحتاج ثورة إدارية للمنافسة على البطولات

البابا تواضروس: تأسيس أسقفية لشباب أمريكا وكندا مستوحاة من البابا شنوده الثالث

   -  
قداسة البابا تواضروس الثاني

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إن فكرة تأسيس أسقفية شباب لأمريكا وكندا مستوحاة من أسقفية الشباب التي أسسها المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث منذ حوالي أربعين سنة.

وأضاف البابا تواضروس الثاني – في كلمة مسجلة وجهها للأسقفية التى يشرف عليها القس لوقا باسيليوس – إن إنشاء أسقفية للشباب لأمريكا وكندا فكرة فعالة ومؤثرة في خدمة الشباب وامتدت من مصر إلى كنائس المهجر، مشيرًا إلى رحلات السفر العديدة التي قام بها نيافة الأنبا موسى في هذا الإطار.
أقرأ أيضا ..


وحول نوعيات الخدمة داخل الأسقفية قال قداسة البابا تواضروس الثاني  إن هذه الخدمة تحوي مركزا لتدريب خدام الشباب وهي فكرة مهمة جدًا لاستمرارية العمل، سيضاف إليه مركز لخدمة الإدمان وأيضًا مركز داود النبي لتحفيظ الألحان، بهدف تعميق العمل الكنسي في قطاعات الفتيان بصفة عامة والخريجين، وأيضًا قطاعات المهاجرين الجدد، المهاجرين إلى أمريكا.

وتابع قائلا، هذا المكان يحوي كنيسة ومركز العذراء الملكة وأيضًا مركز للمؤتمرات على اسم الأمير تادرس، والكنيسة يمكن أن تسع ٩٠٠ فرد ومركز الخدمات يستوعب حوالي ٤٠ فردًا.

وأوضح البابا تواضروس الثاني  أن الكنائس والإيبارشيات تخدم أولادها بطريقة أفقية حيث تخدم كافة المراحل والخدمات النوعية، أما أسقفية الشباب فستقوم بالخدمة بشكل رأسي. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة