أخبار البنوك.. كيف تحصل على قرض سيارة بإثبات دخل أو صورة البطاقة فقط؟علي جمعة: نتألم من الإساءة لرسول الله من بعض الجاهلين سواء بقصد أو بجهلاستعدادت مكثفة لمواجهة الشتاء فى 6 أكتوبر«الكحلاوي» و«التهامي» وفرقة أبو شعرة للإنشاد في احتفالات المولد النبوي بـ«المحور»وزير الإعلام يهنئ السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريفمحافظ المنيا يشهد مؤتمر «مصنعك جاهز» للترويج لمجمع الصناعات بالمنطقة الصناعيةاكتمال النصاب القانوني لـ «عمومية الصحفيين» بالإسكندريةنائب وزير الخارجية للشؤون الإفريقية يُطلع بعثة جامعة الدول العربية على سير انتخابات مجلس النوابعادل الغضبان يشهد الندوة التثقيفية الثانية لمنطقة وعظ بورسعيدرسلان يكرّم الفريق الأول لنادي السكة الحديد لصعوده للدوري الممتاز (ب)محافظ بني سويف: تلقينا 105 آلاف و946 طلب تصالح في مخالفات البناءلماذا استخدم المصريون القدماء الحبر الأحمر فى البرديات؟.. اعرف سر الصنعةالرايات فى الإسلام.. كيف تطورت شعارات وأعلام المسلمون منذ ظهور الدعوةبأمسية وروحانيات.. نادي أدب طنطا يحتفل بالمولد النبوي الشريف | صورمحافظ الإسماعيلية يستعرض الاستعدادات لانتخابات مجلس النوابمحافظ كفر الشيخ: تلقينا 87 ألفا و560 طلب تصالح في مخالفات البناء حتى الآنانطلاق ماراثون الدراجات بجامعة أسوان | صورضبط مصنع غير مرخص لإنتاج الأدوية في طنطا وبداخله 20 ألف عبوة | صورمحافظ الإسكندرية يستقبل سفير بريطانيا لبحث تعزيز العلاقاتطنطا ضمن أفضل 80 جامعة عربيا والـ 19 في «الاستشهادات البحثية»

رسالة دكتوراه بجامعة حلوان حول بعض ألحان الكنيسة الأرثوذكسية ومثيلاتها في الكنائس الأخرى

   -  
رسالة دكتوراه عن الألحان القبطية ومثيلاتها في كنائس أخرى

نوقشت بجامعة حلوان رسالة دكتوراه عن الألحان القبطية ومثيلاتها في أربع من الكنائس التقليدية، مقدمة من الباحث سعد بطرس مرتل كنيسة الشهيد مارجرجس بخمارويه بشبرا. 

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إنه تمت مناقشة الرسالة بكلية التربية الموسيقية وحملت عنوان "بعض ألحان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومثيلاتها في كل من الكنيسة الكاثوليكية، واليونانية والإثيوبية".

أقرأ أيضا ..

وأضاف القس بولس حليم أنه أشرف على الرسالة الدكتور يسري الحامولي والدكتورة داليا ديمتري، بينما تكونت لجنة المناقشة من الدكتور نجلاء الجبالي والدكتور داليا فهمي.

حضر مناقشة الرسالة من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لقطاع كنائس وسط القاهرة، والأنبا مكاري الأسقف العام لقطاع كنائس شبرا الجنوبية والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لقطاع كنائس شبرا الشمالية.

وفي ختام المناقشة منحت اللجنة الباحث درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف مع التوصية بنشر الرسالة في الكليات والمعاهد الأكاديمية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة