البابا تواضروس يعقد اجتماعًا مع مسؤولي مؤسسة القديس سمعان الخراز بالمقطماستكمال صيانة وإنارة قطاع أ في 6 أكتوبر الجديدة.. ورئيس الجهاز يكرم نائبينمصر تُدين تفجير بيشاور: نقف حكومة وشعبًا مع باكستان ضد الإرهابجهاز 6 أكتوبر يشن حملات مكثفة على المقاهي والمحال المخالفة بميدان الحصري«الصحة»: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 99084 وخروجهم من المستشفيات«الصحة»: خروج 103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفياتالقاهرة 30 و أسوان 38 .. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاءاتحاد قبائل سيناء يكرم أسرة شهيد من الشيخ زويدشمال سيناء تشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس47 عاما ونوره لم ينطفئ.. ذكرى رحيل عميد الأدب العربى الدكتور طه حسينالعثور على "تعويذة سحرية" على أنقاض كنيسة عمرها 700 سنة .. فيديواليوم.. الحكم "سيدة المحكمة" بتهمة التعدي على ضابط مصر الجديدةفيلم "الرجل الذي باع ظهره".. النهايات السعيدة ليست دوما كذلكسميرة عبد العزيز عن واقعة وفاة طفل رضيع: يجب توعية من خلال تقديم الأعمال الفنيةمحمد محسن يشتكى زوجته هبة مجدى لـ يحيى الفخرانى.. اعرف القصةشاهد جاستين بيبر يعود للأستوديو في غرب هوليوود.. اعرف التفاصيلخالد جلال يكرم محمد هنيدى فى سينما مصر.. صورإصابة الفنان أمير شاهين فى يده بعد أيام من زواجهخالد جلال يكرم "محمد هنيدى" فى سينما مصرألبرت شفيق يهنئ المصريين بمناسبة المولد النبوى الشريف

الموجة الثانية لكورونا فى أوروبا لا تتسبب فى ارتفاع عدد الوفيات

   -  

أكد الخبراء والباحثون أن الموجة الثانية من حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا لا تؤدي إلى ارتفاع معدل الوفيات، مقارنة بذروة حالاتها في الربيع الماضي، يمكن تفسير الاختلاف من خلال زيادة اختبارات البلدان في الأشهر الأخيرة ولكن قد يكون انخفاض عدد الوفيات أيضًا علامة على أن الفيروس يصيب بشكل أساسي الأشخاص الأصغر سناً والأكثر صحة والذين استطاعوا التعافي من الفيروس التاجي.

ووفقا لجريدة "دايلي ميل" البريطانية، فعلى الرغم من أن الحالات في إسبانيا ارتفعت إلى ما يقرب من 15000 حالة يوميًا - مما أدى إلى إغلاق جديد في أجزاء من مدريد - إلا أن عدد الوفيات لا يزال منخفضًا نسبيًا مقارنة بذروة الربيع.

كانت هناك 240 حالة وفاة في إسبانيا يوم الخميس - أقل بكثير من 929 حالة وفاة يومية تم الوصول إليها في أواخر مارس عندما تم تسجيل 9000 حالة يوميًا.

في فرنسا، تم الإبلاغ عن 13498 حالة أخرى أمس لكن أحدث حصيلة للوفيات على مدار 24 ساعة - 154 يوم الجمعة - أقل بكثير مما كانت عليه في منتصف أبريل عندما كان هناك 1400 حالة وفاة ولكن 5500 حالة مؤكدة.

يمكن تفسير الاختلاف من خلال زيادة الاختبارات في البلدان في الأشهر الأخيرة، ولكن قد يكون أيضًا علامة على أن الفيروس يصيب بشكل أساسي الأشخاص الأصغر سنًا والأكثر صحة الذين نجوا من المرض.

السويد، التي لم تفرض إغلاقًا، لا تزال تشهد معدلًا أقل بكثير من الحالات والوفيات الناجمة عن Covid-19.

يوم الثلاثاء، سجلت السويد أقل عدد من الحالات الجديدة منذ مارس وفي أبريل ، بلغت وفيات كوفيد في يوم واحد في السويد ذروتها عند 115 والآن ، في بعض الأيام ، هذا الرقم هو صفر.

ارتفعت الإصابات المبلغ عنها بشكل مطرد في معظم أنحاء أوروبا خلال الشهرين الماضيين، حيث شهد أكثر من نصف البلدان زيادة بأكثر من 10 % في الأسبوعين الماضيين.

Screenshot 2020-09-20 1125422
33381746-8751369-image-a-16_1600549709978
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة