عزم عليها أصحابه.. تفاصيل خطف موظفة بالخانكة واغتصابها في الزراعاتلماذا يتسبب فصل الشتاء فى التهاب "مفاصل الورك" بشكل شائع؟في 10 نقاط.. كيف حاربت الحكومة المصرية الهجرة غير الشرعية؟استشاري الباطنة بموسكو: تطعيم الشعب الروسي بالمصل سيكون مجاناكيف تحصل على سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟القصة الكاملة لإجبار مدرسة لطالبة في الشرقية على ارتداء الحجابمواصفات الجراجات فى الاشتراطات البنائية الجديدة بالقاهرةالصحة: الكشف بمبادرة صحة المرأة مجانا والعلاج بأحدث البرتوكولات العالميةمريض قلب يفقد حياته بسبب رفض دفع نفقة زوجته.. اعرف الحكايةعقوبة قاسية تنتظر متهمين باغتصاب سيدة بالقليوبية تحت تهديد السلاحرئيس الزمالك للجمهور: دعموا فريقكم وبلاش حرب تكسير العظامالأهلي يحطم رقماً قياسياً صمد في أفريقيا لمدة 17 عاماًأحمد عبدالحكم: أبحث عن فرصة عمل خلال 7 سنواتميسي يتحدى كريستيانو رونالدو في «معركة الأبطال»: أتمنى مشاركته75 لجنة انتخابية جاهزة لاستقبال 178315 ناخبًا بالوادى الجديد اليوم.. صور"المصدرين " المشروعات الزراعية ساهمت فى زيادة الصادرات خلال أزمة كورونااليوم.. محاكمة نائب محافظ الإسكندرية الأسبق في الكسب غير المشروعالجامع الأزهر يستأنف اليوم السبت الدراسة فى رواق القرآن الكريمغزل المحلة يؤجل فترة الاعداد للموسم الجديد في الممتازقبل انطلاق المارثون الانتخابي.. تجهيز 36 لجنة انتخابية في مدينة الحوامدية.. صور

دراسة جديدة تحذر: الحيوانات الأليفة يمكنها التقاط فيروس كورونا من أصحابها

   -  
تعبيرية

كتب – سيد متولي

تشير دراسة جديدة إلى أن الحيوانات الأليفة يمكنها التقاط فيروس كورونا القاتل من أصحابها، لذا يُطلب من البشر الذين يمتلكون الحيوانات عزل أنفسهم لتجنب انتقال العدوى إلى القطط والكلاب.

وفقا للدراسة، ينصح العلماء أصحاب الكلاب والقطط المصابين بفيروس كورونا بالابتعاد عن حيواناتهم الأليفة لتجنب انتقال العدوى، وفقا لصحيفة " dailystar" البريطانية.

الدراسة تؤكد أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تصاب بالفيروس القاتل، كما يمكن أن تظهر عليها أعراض أيضا.

بدأ الباحثون في كندا بالتحقيق عندما تم الإبلاغ عن إصابة العديد من الحيوانات الأليفة بأعراض تنفسية في نفس الوقت الذي كان فيه مالكها يعاني من الفيروس.

كجزء من البحث، الذي تم الكشف عنه في مؤتمر ESCMID حول مرض فيروس كورونا، تم أخذ عينات الدم من حيوانات أليفة تعيش مع أشخاص مصابين بأعراض أو مصابين خلال فترة أسبوعين.

اكتشف البحث أن نسبة كبيرة من الحيوانات الأليفة التي تعيش في المنازل التي بها أشخاص مصابة بكوفيد-19، لديها أجسام مضادة للسلالة.

وقالت البروفيسور دوروثي بينزل، المؤلفة المشاركة في الدراسة، إنه يجب عزل الأشخاص المصابين عن الحيوانات وكذلك البشر.

في الدراسة، تمت دعوة الأشخاص الذين امتلكوا قطة وكلبًا وفي إحدى الحالات نمس، وتم تشخيص إصابتهم بكوفيد-19 ، لفحص حيواناتهم الأليفة أيضا.

تضيف البروفيسور بينزل: "هناك أدلة كافية من دراسات متعددة، بما في ذلك دراستنا، للتوصية بضرورة عزل الأشخاص المصابين بفيروس SARS-CoV-2 عن الأشخاص والحيوانات".

تكمل: "تشير هذه النتائج الأولية إلى إصابة نسبة كبيرة من الحيوانات الأليفة في منازل الأشخاص المصابين بكوفيد-19".

تم الإبلاغ عن إصابة جميع القطط المصابة بمرض تنفسي أو مرض آخر من قبل أصحابها بعد وقت قريب من إصابة الأشخاص المربية لها بكوفيد-19.

أظهر اثنان بنسبة (20٪) من الكلاب، نتائج إيجابية للأجسام المضادة، مما يشير إلى إصابة سابقة بالفيروس المستجد، وتم الإبلاغ عن إصابة أحدهم بنوبة من أمراض الجهاز التنفسي.

تم كتابة البحث بعد جمع مسحات من 18 كلبًا و 17 قطة ونمس، من بين الحيوانات، لم يكن أي منها معديًا باستثناء قطة واحدة، ثم تمت مقارنة العينات بمجموعة تحكم مكونة من دم مأخوذ من حيوانات قبل ديسمبر 2019.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة