"الرى" تعلن استمرار عملية حماية قلعة قايتباى من التغيرات المناخيةراعى الكنيسة الأسقفية فى احتفالية المولد النبوى: حرية التعبير لا تعنى الأذىمصر تعرب عن تعازيها في ضحايا حادث غرق قارب مهاجرين قبالة السواحل السنغاليةمرصد الإفتاء يدين الهجوم على كاهن "ليون" ويؤكد الإرهاب يسعى لإشعال الحروبنجاح أول عملية استئصال لأورام العظام تحت مظلة التأمين الصحى الشامل ببورسعيدوزير التعليم العالى: 3 صروح تعليمية ضخمة فى شرم الشيخبرلمانية: مصر لها صوت مؤثر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. فيديوزراعة المنوفية تفتتح أسبوعها الثقافي بمعرض طلابي وندوة توعوية للوقاية من كوروناالسيطرة على انفجار خزان للصرف الصحى فى أشمون بالمنوفية.. صورنائب محافط الإسكندرية فى جولة مفاجئة للمركز التكنولوجي بحي الجمرك.. صورغرائب الانتخابات.. مرشح بالقليوبية يحمل تمساحًا حيًا لتعريف الناخبين برمزهمصرع شخص وإصابة 7 فى حادث انقلاب ميكروباص على الصحراوى ببنى سويفالموجة الثانية لكورونا تضرب النفط وسعر البرميل ينخفض 4 دولاراتنقابة الموسيقيين: الحكم على بيكا انتصار لدولة القانونعاجل.. أول صورة لطفل المرور المتهم بمحاولة دهس شرطيمصطفى محمود يتحدث عن نفسه: كنت طفلا انطوائيا.. وسقطت 3 سنين بسبب الخوفعاجل.. بريطانيا تعلن الإغلاق العام لمدة 4 أسابيع بسبب كورونا"وزيري": افتتاح الرئيس 3 متاحف أسعد كل العاملين بقطاع الآثارحبس قاتل زوج شقيقته وسائقه وإخلاء سبيل الزوجة ببورسعيدتحويلات مالية مشبوهة وعمليات انتحارية.. فرنسا في مرمى إرهاب الإخوان

الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي لتطوير المناطق السكنية العشوائية وغير الآمنة في محيط القاهرة

   -  
جانب من الاجتماع

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية".
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لخطط وجهود تطوير المناطق السكنية العشوائية وغير الآمنة في محيط محافظة القاهرة.
حيث اطلع الرئيس في هذا الإطار على جهود ومراحل المشروعات العمرانية لتطوير تلك المناطق بالاتجاهات الجغرافية المختلفة حول محافظة القاهرة ورفع مستواها من كافة الجوانب الهندسية والتنظيمية والبيئية، موجهاً في هذا الصدد باستمرار تلك الجهود بهدف تغيير واقع تلك المناطق وتوفير السكن اللائق للمواطنين، والارتقاء بمجمل أحوالهم المعيشية والانسانية، وذلك تأسيسً علي التجارب الرائدة الناجحة التي قامت به الدولة خلال السنوات الأخيرة في هذا الإطار على مستوى كافة ‏محافظات الجمهورية.
كما عرض  وزير الإسكان مستجدات مخطط تطوير القاهرة التاريخية، خاصةً بمنطقتي الفسطاط ومحيط متحف الحضارة، حيث وجه الرئيس بتكثيف جهود تطوير القاهرة التاريخية لإبراز دورها كمركز ثقافي وحضاري وسياحي، وذلك بالتناغم والتكامل مع جهود التوسع في المجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول عرض اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية لتطورات الموقف الإنشائي والتنفيذي لمدينة الجلالة بمختلف مكوناتها، بما فيها سلسلة الفنادق والمنتجعات بالمدينة، وكذا الامتداد المستقبلي للاستثمار في المنطقة؛ حيث وجه الرئيس في هذا الصدد بإيلاء الاهتمام اللازم للتنسيق الحضاري للمدينة والخدمات المختلفة بها، بما يتسق مع الموقع السياحي المتفرد للمنطقة.

جانب من الاجتماع
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة