«إيتيدا»: تفوقنا على دول كبرى فى التعامل مع أزمة «كوفيد - ١٩»«بابجى موبايل» تضيف سمات جديدة للعبة احتفالًا بـ«الهالوين»«كاسبرسكى»: 38.7% زيادة فى «الهجمات المالية الرقمية» بمصر«هواوى»: الصحة والتعليم والعقارات أكثر القطاعات تأثرًا بـ«كورونا»إطلاق قمر صناعى صغير بإمكانيات الذكاء الاصطناعى لتحسين الاتصالات«تيك توك» تتعاون مع «بهية» للتوعية بالكشف المبكر للسرطانالوطنية للانتخابات: مد فترة التصويت كلام سابق لأوانهأفغانستان تعلن مقتل "أبو محسن المصري" القيادي بتنظيم القاعدةرئيس "الشيوخ" يناشد الإعلام إبراز الانجازات: سنُباهي العالم بنضج المواطنينعادل خطاب: تجارب لقاحات كورونا غير مبشرة.. والوضع في مصر مطمئننتنياهو: وفد إسرائيلي يزور السودان قريبا لاستكمال التطبيعغلق اللجان الانتخابية بمقرات الفيومغلق لجان التصويت بقنامحافظ أسيوط: إغلاق التصويت باليوم الأول لانتخابات «النواب» دون أية شكاوىإغلاق اللجان بعد نهاية اليوم الأول لانتخابات «النواب» بالبحر الأحمر | صوريسرا تكشف عن التفاصيل الأولى لمسلسلها في رمضان 2021 وخدمة حريف تمثيل مع أورنچ (صور)خالد صالح "الغائب الحاضر" فى مهرجان الجونة بدورته الرابعة.. اعرف الحكايةجنات تشارك فى انتخابات مجلس النواب 2020 x صورتين: من أجل مستقبل أفضلأنيا شالوترا وفريا ألان فى كواليس تصوير الموسم الثانى من مسلسل The Witcher.. صورنهال عنبر تدلى بصوتها فى انتخابات مجلس النواب بالعجوزة "صور"

كورونا اليوم.. أعراض غريبة صادمة.. واكتشاف قد يقتل الفيروس

   -  
كورونا

كتب – سيد متولي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع منذ حوالي 9 أشهر على ظهوره، يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

في إطار ذلك، يوفر مصراوي، خدمة يومية تتمثل في عرض كل ما تريد معرفته عن آخر تطورات فيروس كورونا المستجد، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

كيفية انتشار العدوى

ينتشر "كوفيد-19" في أغلب الحالات من خلال الرذاذ التنفسي أو الهباء الجوي، ولا توجد أدلة كافية تدعم انتقاله عبر الأسطح.

وعلى هذا النحو، تعد مسافة التباعد الاجتماعي والتهوية المناسبة من العوامل الرئيسية المحددة لخطر الانتقال، وفقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وتشير الدلائل القوية إلى أن انتقال العدوى عن طريق الجهاز التنفسي هو السائد، حيث يعد القرب والتهوية من العوامل الرئيسية المحددة لخطر الانتقال، وفي الحالات القليلة التي يُفترض فيها الاتصال المباشر أو الانتقال من المواد أو الأسطح، ما يزال من غير الممكن استبعاد انتقال العدوى التنفسية.

أعراض غريبة صادمة

هناك بعض العلامات والأعراض الجديدة للمرض شديد العدوى والقاتل، وفقا لموقع " eatthis".

نقص الأكسجة الصامت: قد يكون الفرد يعاني من عدوى رئوية حادة من كوفيد، ومستويات أكسجين منخفضة للغاية، ولا يبلغ عن أي مشاكل في التنفس على الإطلاق.

تخثر الدم :تشريح جثة مرضى كوفيد يشير إلى وجود تجمعات صغيرة (جلطات صغيرة) في أعضاء مختلفة تفسر بعض اختلال وظائف الأعضاء لديهم.

مرض يشبه متلازمة كاواساكي: يسبب تورما (التهابا) في جدران الشرايين متوسطة الحجم في الجسم بالكامل، ويصيب الأطفال بشكل أساسي، يصيب الالتهاب الشرايين التاجية التي تمد عضلة القلب بالدم.

الجفاف: وفقًا لشبكة CNN، يصف الدكتور سام تورباتي، المدير الطبي لقسم الطوارئ في روث وهاري رومان في مركز سيدارز سيناي الطبي بالولايات المتحدة، كبار السن الذين يصابون بـ كوفيد-19، حيث يقول: "يصابون بالجفاف، وعندما يقفون للمشي ينهارون ويصابون بجروح بالغة".

الأعراض المزمنة: خفقان القلب، وعدم الراحة الشديد في الصدر، ألم في الذراع، الشعور الدوار.

اكتشاف قد يقتل الفيروس

اكتشف العلماء ضوءًا آمنًا للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يقتل كوفيد-19 دون الإضرار ببشرة الإنسان، وفقا لموقع "indiatimes"، حيث نُشرت الدراسة في المجلة الأمريكية لمكافحة العدوى.

تقترح الدراسة أن الضوء فوق البنفسجي (UVC) الذي يبلغ طوله الموجي 222 نانومتر (نانومتر) يمكن أن يقتل فيروس سارس-كوف-2، SARS-CoV-2 ، دون اختراق جلد الإنسان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة