بريطانيا تستدعي السفير الإيراني على خلفية تجديد محاكمة راتكليفوزيرة الثقافة تشهد عرض "أفراح القبة" بالمسرح العائمالمطربة سمر تتألق بإطلالة جذابة في مهرجان الجونة السينمائيمؤتمر لدعم مرشحى التحالف الوطنى من أجل مصر بمنطقة الغريب بالسويسحملات مكثفة للنظافة والتجميل بمراكز ومدن كفر الشيختعرف على حكام مباريات اليوم في الدوريتأكيداً لـ"الوفد" أيمن المزين مديراً فنياً لبني سويف رسمياًمحمد النني يرتدي شارة القيادة لأول مرة بمباراة أرسنال ودوندالك الإيرلندياليوم..مانشيت يناقش أكاذيب القنوات التحريضية حول المال السياسى بالمجتمع المصرى"التعليم العالى": بدء التجارب السريرية للقاح كورونا المصرى خلال أسابيعمشاجرة فى مطعم برازيلى.. حقيقة فيديو تصدى شاب مصرى لمحاولة اعتداء بالكويتالصحة تكشف 4 طرق للوقاية من السمنة وزيادة الوزناعرف مصير 2 طن كبدة فاسدة ضبطتها شرطة التموين داخل ثلاجة بالقاهرةمحمد النني.. أول مصري قائدا للأرسنالقصة المنشدة إيمان أبو العلا بنت الشرقية من الغناء إلى الإنشاد الدينى.. فيديو وصورشاهد.. ياسين التهامى يشعل احتفال المولد النبوى فى الأقصر"تعليم كفر الشيخ" تحصر مراكز الدروس الخصوصية لغلقهاصور.. إطلالات مثيرة وجريئة للفنانة رانيا يوسف منذ بداية مهرجان الجونةشتمت زوجها بأبيه وقفزت من الدور الرابع.. القصة الكاملة لحادث السويسمحافظة القاهرة: بعض المناطق فى طرة والمعصرة وصل قيمة التصالح لـ50 جنيها للمتر

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ 3 محاور على النيل في أسوان

   -  
وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ 3 محاور على النيل

واصل المهندس كامل الوزير جولاته التفقدية في عدد من محافظات الصعيد لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل حيث تفقد الوزير استكمال أعمال رفع كفاءة أحد قطاعات طريق أرمنت - الواحات الصحراوي الغربي بطول 18 وذلك ضمن خطة وزارة النقل لرفع كفاءة الطريق بطول 37كم.

والتقى الوزير العمال والمهندسين وأكد ضرورة أن تتم الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية وأن يتم الالتزام بالجدول الزمني المحدد لنهو المشروع.

بعدها توجه وزير النقل لمتابعة الأعمال النهائية  لمحور كلابشة على النيل بمحافظة أسوان والذى تبلغ تكلفته 1.050مليار جنيه ويبلغ طوله 23 كم وعرضه 21 م بواقع 2 حارة مرورية لكل اتجاه والذى يشتمل على 14 عمل صناعي (9 كباري- 5 أنفاق) لحل التقاطعات مع الطرق الفرعــــية والترع والمصــــارف منها 5 كباري رئيسية وهي  (كوبري على الطريق الصحراوي الغربي-  كوبرى الطريق الزراعى الغربي – كوبري  أعلى نهر النيل –كوبري أعلى مصرف الملاح الكبير - كوبري على الطريق الزراعي الشرقي  ) وحيث بلغت نسبة تنفيذ المحور 98% وسيتم الانتهاء من الأعمال قبل نهاية هذا الشهر ليتم افتتاحه خلال الفترة القادمة مع أربعة محاور أخرى.

وأكد الوزير سرعة تبطين الترع المتقاطعة مع المحور ورصف الطرق المحلية المتقاطعة معه بالإضافة إلى القيام بأعمال تكريك مجرى النيل أسفل المحور.. كما وجه الوزير بأن تكون التشطبيات

النهائية للمحور على أعلى مستوى  خاصة مع أهميته فى ربط الطريق الصحراوى الغربى بطريق (القاهرة – أسوان) الزراعى الغربى عابرا نهر النيل والطريق الزراعى الشرقى (القاهرة – أسوان ) مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ 3محاور على النيل في محافظة أسوان وهي كلابشة ودراو ومحور بديل خزان أسوان.

ثم تفقد الفريق مهندس كامل الوزير معدلات تنفيذ محور دراو على النيل الذى يبلغ إجمالى تكلفته 1.4 مليار جنيه وطــوله 18كــم، والذي يتكون من 9 أعمال صناعية تشمل 7 كبارى منها عدد (4) كبارى رئيسية وهي (كوبرى الزراعى الشرقى بعرض 21 مترا - كوبرى النيل بعرض 25 مترا - كوبرى الزراعى الغربى بعرض 21 مترا - كوبرى الصحراوى الغربى بعرض 21 مترا )، وعدد ( 3) كباري على الترع والمصارف وهي( كوبري الشيخ فضل - كوبري الطوايسة - كوبري ترعة دراو) بالإضافة إلى عدد (2) نفق وتابع الوزير أعمال تنفيذ الكباري والأنفاق بالمشروع موجها قيادات هيئة الطرق والكبارى بتكثيف الأعمال للانتهاء منه وفقا للموعد المحدد خاصة مع أهمية المحور في الربط بين الطريق الزراعى الشــرقى (القاهرة – أسوان) حتى الطريق الصحراوى الغربــى

( القاهرة – أسوان ) عابرا نهر النيل والطريـق الزراعــى الغربى ( القاهــرة – أسوان ) جنـوب مدينـة دراو بمحافظـة أسوان.

ثم توجه الوزير  لمتابعة  أعمال تطوير المسافة من اسوان حتى ادفو بطول 100كم  والتي بدأ تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من  مشروع   تطويرطريق القاهرة/ أسوان الصحراوي الغربي وامتداده حتى ارقين بطول 1155 كم والذي صدقت القيادة السياسية  على تنفيذه خلال 4 سنوات والذي  تم تقسميه الى 4 مراحل حيث تابع الوزير أعمال إنشاء جسر الطريق  ووجه بضرورة تكثيف الأعمال ومراعاة المواصفات القياسية في تنفيذها  خاصة مع الأهمية الكبيرة للطريق في تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد، بالإضافة الى أنه  سيكون جزءاً من محور القاهرة/ كيب تاون.

وفي ختام جولته تفقد الفريق مهندس كامل الوزير أعمال تنفيذ  محور بديل خزان أسوان، الذى يبلغ تكلفته 1.6 مليار جنيه ويبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا بواقع 3 حارات فى كل اتجاه، ويتكون من عدد 3 أعمال صناعية(2كوبري+ نفق ) تشمل  كوبرى على النيل بطول 2050متر   بالإضافة الى نفق وكوبرى الطريق الصحراوي الغربي  واعمال طرق بطول 3.3 كم حيث  تابع الوزير أعمال تنفيذ  القواعد الخرسانية والأعمدة والكمر  والجسم الخرساني  وطالب الوزير بتنفيذ كافة الاعمال وفقاً لقياسات الجودة العالية  خاصة مع اهمية المحور في المساهمة فى نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد للمحافظة على الخزان وإطالة عمره. لافتاً إلى أن  المحور سيربط بين الطريــق الواصــل لطريــق أسوان - برنيـــس حتــى الطريـــق الصحــــراوى الغربــــــى (القاهــرة – أسوان) عابــــرا نهـــــر النيــل والربــط علــــــــــى طريـــــــــق أسوان / أبــــو سمبــل، لافتا إلى أنه من المخطط أن يتم الانتهاء من المشروع نهاية العام القادم.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة