السكة الحديد تعلن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم السبت الموافق ٣١ اكتوبر100 منحوتة عالمية.. "منقرع وزوجته" الحب على الطريقة المصرية القديمةتقنية جديدة للكشف عن حالات عدوى كورونا بدون أعراض من خلال السعال المسجل على المحمولأديب: العالم يعتبر أردوغان محرض رئيسي.. إيده فيها جزء من الدمإليسا أمام البحر وياسمين صبري على قارب.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةمفاجأة وبكاء.. بشرى تحتفل بخطوبتها على الريد كاربت في مهرجان الجونة (فيديو وصور)أحمد وفيق: مشاركتي في "الاختيار" مثل تأدية الخدمة العسكريةأحمد وفيق: "بنتين من مصر" نقطة فارقة في مسيرتي الفنيةماذا قال عمرو يوسف بعد عرض حلقة "الناحية التانية" بمسلسل "نمرة اتنين"؟رسالة سمر مرسي لصناع فيلم "ستاشر" بعد فوزه بجائزة كان السينمائي"السنة غير كل السنوات".. هكذا احتفلت ديانا كرزون بعيد ميلادهاعمرو سلامة: هذا الأسبوع حافل بالفخر بسبب ثلاثة أحداث فنيةلقاء الخميسي من الجونة: "عيطت كتير بسبب فيلمين شاهدتهما بالمهرجان"نجل وفاء عامر: "ميولي للتمثيل ومش عايز أدخل المهنة عشان عيلتي"مى عمر تصاب فى حادث سير بمسلسلها "لؤلؤ"التعليم تؤكد متابعة استلام طلاب المدارس للكتب الدراسية والتابلتأمطار على السواحل الشمالية الغربية اليوم والعظمى بالقاهرة 28 درجةأفضل مداخلة..رئيس مجلس التعاون المصرى الأوروبى: المسلمون فى فرنسا يتمتعون بالحريةتعرف على الخدمات الجديدة لمبادرة حياة كريمة بأسوان × 14 معلومةالمعمل الكيماوى يفحص مواد مخدرة بحوزة عاطل في الجيزة

تقرير يتوقع ارتفاع أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي الإبقاء على سعر الفائدة

-  
عيار الذهب - صورة أرشيفية

قالت مجموعة سبائك الكويت فى تقريرها الأسبوعي، الصادر الأحد، إن الذهب انهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1950 دولار محافظاً على مكاسبه رغم العواصف التي قادها الفيدرالى الأمريكى لدعم الدولار على حساب الذهب، و لكن أنهى الذهب أسبوعه قريبا من مستوى الافتتاح مدعوماً بارتفاع الطلب على المعدن الأصفر نهاية الأسبوع، وخصوصا يوم الجمعة، وبدا واضحا أن نهاية مرحلة التداول الأفقي لأونصة الذهب التى استمرت أكثر من ثلاث أسابيع سوف تنتهي بكسر المقاومة و الاتجاه إلى حاجز 2000 دولار و ليس الهبوط تحت الدعم و الاتجاه إلى 1900 دولار .

وتابع التقرير أن التداولات كانت منخفضة من بداية الأسبوع، وظهر واضحاً أن الجميع في انتظار اجتماع الفيدرالي، وقرار تأجيل الشراء والبيع بعد قرار الفيدرالي أسعار الفائدة سيكون الاستراتيجية المفضلة لمعظم المستثمرين، ولكن الانتظار لم يجدي كثيراً لأن الفيدرالى لم يحمل للأسواق أي مستجدات بل صدر قرار الإبقاء على الفائدة كما كانت التوقعات ترجح بنسبة 90 % و عادت الأسواق إلى سابق عهدها فى آخر أسبوعين ما بين التفاؤل و التشاؤم حول انتعاش الأسواق و عودة شهية المخاطرة.

و كانت المعادن الثمينة هي المستفيدة من حالة عدم اليقين حيث ارتفعت أونصة الذهب يوم الجمعة إلى 1956 دولار بارتفاع 23 دولار عن أدنى مستوى لامسته يوم الخميس و ظهرت طلبات الشراء بقوة مع هبوط الاونصة دون مستوى 1940 دولار .

وأكد التقرير أن الأسواق العالمية تنقسم حاليا الى قسمين الأول يعتقد أن أزمة كورونا على وشك الانتهاء لوجود أكثر من جهة بدأت في التجارب السريرية و نسبة نجاح الحصول على أمصال لكوفيد 19 مرتفعة و لهذا تميل التوقعات إلى اتجاه الذهب الى الهبوط نظرا لانخفاض الطلب عليه كملاذ امن، والآخر يميل الى ضرورة زيادة الحيازة من الذهب و التوقعات بصعود الاونصة فوق 2000 دولار أصبحت قريبة نظرا لعودة أكثر من دولة اوروبية الى المربع الاول من حالة كورونا و فرض الحظر و الاقفال يسيطر على الاجواء .

وأوضح التقرير أن كل الاحتمالات تصب في صالح الذهب لأن التمسك بالذهب و حيازته سيكون الطابع العام للأفراد والمستثمرين قبل الشركات والصناديق الاستثمارية، ومهما صحح الذهب فما زالت التوقعات تنتظر مستوى 2000 دولار و 2300 دولار للأونصة وقد تتحقق هذه الارتفاعات مع الانتخابات الامريكية في نوفمبر القادم أو بعدها .

وأكد التقرير أن الفضة ظهرت مصاحبة للذهب و لكن بحدة اعلى نفس ما تعودنا عليه في الأسابيع السابقة، و انحصر نطاق الفضة بين 26.50 دولار و مستوى 27.50 دولار تحت سيطرة التداولات الإلكترونية من جانب و قرار الفيدرالي الأمريكي من جانب آخر، حيث اندفعت أونصة الفضة من بداية الأسبوع نحو الصعود حتى لامست مستوى 27.65 دولار يوم الثلاثاء، وعادت للهبوط بعد قرار الفيدرالي يوم الاربعاء مع عمليات جني الأرباح لتلامس 26.46 دولار يوم الخميس و مع نهاية الأسبوع صعدت الفضة لتغلق الاونصة على 27.06 دولار فى بورصة نيوميكس نيويورك .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,900
  • تعافي
    88,666
  • وفيات
    5,750
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,974,684
  • تعافي
    22,570,451
  • وفيات
    960,838
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة