3 أمور تكشفها أديل لجمهورها للمرة الأولى فى snl الأسبوع المقبل.. اعرفهاانتصرت على ملك الشر ولقنته درساً.. حكاية عضة تحية كاريوكا للمليجىأول تعليق من الراقصة لورديانة بعد سيطرتها على السوشيال ميديا يومين.. فيديوالأعراض غير المألوفة قد تشير إلى قصور في القلب100 منحوتة عالمية.. "الطريق للمكتبة" دعاية مناسبة لـ مكتبةس وج.. كيف تستغل "السياحة والآثار" المنتج الرياضى للترويج للسياحة المصرية؟س وج.. كيف يمكن للأقنعة المصنوعة من القماش أن توقف فيروسا؟شباك تذاكر الأفلام الثلاثاء: الإجمالي 255 ألف جنيه و«الغسالة» يكتفي بـ6 آلاف جنيهمازن حايك: نحارب القرصنة ومشتركي شاهد vip وصلوا إلى مليون و400 ألفشباك تذاكر الأفلام السينمائية في أسبوع: الإجمالي 2 مليون و985 ألف جنيهالقبض على عاطل تخصص فى سرقة الدراجات البخارية فى التل الكبير بالإسماعيليةتفاصيل مصرع عاملين وإصابة آخر فى بالوعة صرف صحى بالمنيبعزت العلايلي: أنا وحسين فهمي كنا بناخد اللي ميشتغلوش محمود ياسين20 معلومة عن حسن الأسمر.. صدفة صنعت منه أميرا للأغنية الشعبيةالأرصاد تتوقع اليوم أمطارا غزيرة على السواحل الشمالية ورعدية على أقصى الغرببسام راضى: السيسى يصل إلى العاصمة نيقوسيا فى مستهل زيارته الرسمية لقبرصتعرف على نسب تغطية الدعم لاحتياجات الأسر من الزيت والسكر والخبزتسعير خام دبى لشهر يناير بخصم 0.40 دولار للبرميل عن العمانىعمان تبدأ تسويق إصدار سندات دولارية على شريحتينإيطاليا قد تحقق نموا يتجاوز التوقعات العام المقبل

في ذكرى رحيل تحية كاريوكا .. اعرف اسمها الحقيقي وأزواجها الـ 14

-  
تحية كاريوكا

تحل اليوم الأحد 20 سبتمبر ذكرى رحيل الفنانة تحية كاريوكا، والتى تعد حالة استثنائية في الوسط الفنى، فكما عرفت أنها من أشهر الممثلات، وتميزت أيضا بشخصيتها القوية ومواقفها الشجاعة. 

اشتهرت بدوية تحية محمد علي النيداني كريم وهو الاسم الحقيقى لها باسم تحية كاريوكا، حيث ولدت فى مدينة الإسماعيلية وفي عام 1940 قدمت رقصة "الكاريوكا" العالمية في أحد عروض فرقة بديعة مصابنى، وهي الرقصة التي التصقت بها بعد ذلك حتى أنها لازمت اسمها. 

اقرا ايضا 

تزوجت تحية كاريوكا 14 مرة أشهرها على الإطلاق كانت من دنجوان السينما الفنان رشدي أباظة، وبدأت تجاربها مع الزواج في سن صغير وهي ذات العشرين عامًا حيث كان أول أزواجها أنطوان عيسى، نجل شقيقة الفنانة بديعة مصابني، واستمرت الزيجة عام واحد، وانفصلا عام 1940 وفى نفس العام، تزوجت محمد سلطان باشا، وهو أحد أثرياء مصر، وانفصلت عنه بعد 6 أشهر بسبب طلبه منها باعتزال الرقص الشرقي. 

وبعدها تزوجت من ضابط أمريكي يدعى "ليفي"، وأشهر إسلامه حتى يتزوجها، وسافرا سويا للولايات المتحدة الأمريكية، وعادت بعد أشهر قليلة معلنة طلاقها واما الزيجة الرابعة كانت من المخرج الكبير فطين عبد الوهاب، إلا أنهما انفصلا بعد أشهر قليلة، بسبب غيرته الشديدة عليها. 

وتزوجت أيضًا من الفنان الكبير أحمد سالم، عقب انفصاله عن زوجته "أمينة هانم البارودي"، ثم سافرا إلى فلسطين قبل قيام إسرائيل ووارتبطت بعدها من حسين عاكف (طيار الملك فاروق الخاص)، ولم يستمر زواجهما سوى شهرين فقط واما الزيجة السابعة والأشهر، كانت في عام 1951، إذ تزوجت من دنجوان السينما رشدي أباظة، وكانت تحية كاريوكا أولى زوجاته، واستمر زواجهما 3 سنوات. 

أما الزيجة الثامنة، لـ تحية كاريوكا كانت من البكباشي (المقدم) مصطفى كمال صدقى، وهو أحد ضباط ملك مصر فاروق الأول، لكنها انفصلت عنه بعد اعتقاله عقب قيام ثورة 1952 وتزوجت للمرة التاسعة من عبد المنعم الخادم، واستمر الزواج 5 سنوات، وانفصلا بسبب رفضها اعتزال الرقص.

وفى أواخر عام 1956، تزوجت من البكباشي (المقدم) حسن حسين، واستمر زواجهما لمدة عامان، وانفصلا بعدما اكتشفت خيانته لها مع المطربة صباح وتزوجت عام 1959، من المطرب الشاب محرم فؤاد، واستمرت الزيجة عدة أشهر فقط وارتبطت بعدها من أحمد ذو الفقار صبري، واستمر زواجهما لمدة عام.

  • أما الزيجة الثالثة عشر، كانت من الفنان فايز حلاوة، واستمر زواجهما لمدة 18 عاما، وانفصلت عنه بعدما استولى على شقتها، لتضطر فيما بعد للعيش لدى إحدى صديقاتها وكانت آخر زيجات تحية كاريوكا، من المخرج المسرحي حسن عبد السلام، واستمرت حتى وفاتها يوم 20 سبتمبر 1999. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة